طريقة لحل مشكلة البيانات لاتعمل على اندرويد

بيانات الهاتف المحمول لا تعمل

من ابرز المشاكل التي يواجهها مستخدم هواتف اندرويد وهي تشغيل البينات او بالاحرى , تشغيل الانترنت على هاتف جديد او مستعمل , مع الرغم من تواجد الرصيد الكافي لتصفح الانترنت في الشريحة المستعملة, لهذا ارتئيت ان أقدم لك طريقة تشغيل الانترنت على هاتف جديد وكذلك بعض الحلول التي يمكنك الاعتماد عليها  لحل مشكلة عدم تشغيل البيانات على هاتف اندرويد بصفة عامة
طريقة لحل مشكلة البيانات لاتعمل على اندرويد
طريقة لحل مشكلة البيانات لاتعمل على اندرويد


كيفية تصفح الانترنت وتشغيل البيانات على هواتف اندرويد

في هذه الفقرة اولاً سنقوم بشرح كيف تعمل الانترنت على الهواتف بصفة عامة , في جميع الشركات, فطريقة تشغيل البيانات على هاتف جديد مثلاً, فيجب عليك توفر على شرطين اساسيين وهي كالتالي : 

توفر على رصيد كافي لتصفح الانترنت على الشريحة :

مع كثرة الشركات الإتصال الا و ان عروضها مختلفة , وطرق لتعبئة الشريحة قد تجدها ايضاً مختلفة , فيجب عليك التأكد بأنك قمت بتعبئة الرصيد الصالح لتشغيل الانترنت فرصيد المكالمات لا يمكنك الاستعماله في تصفح الانترنت الا في بعض الشركات بدون ذكرها,واعتقد ان هذه المسألة واضحة.

برمجة الهاتف :

برمجة الهاتف تكمن في الاتصال بشركة الاتصال او ارسال رسالة خاصة لبرمجة الهاتف و تختلف طرق برمجة الهاتف من شركة الى أخرى , وان ليست لديك ذراية في ذلك المجال فقط توجه الى محرك البحث جوجل من ثم ابحث عن العبارة التالية (اسم الشركة برمجة او nom de Société  configuration)
 مثال لا الحصر: inwi configuration 
ستجد العديد من المواضيع التي قد تساعدك في برمجة هاتفك بسهولة .

بعد توفرك لهذه الشرطين فمن المفروض ان تشتغل لديك الانترنت على هاتفك ومن المحتمل ايضاً ان تواجه بعض المشاكل التي تجعل هاتفك غير قادر لارسال البينات و استقبالها , لكن لاتقلق  سوف نقترح عليك بعض الحلول لهذا المشكل.

اعادة تشغيل الهاتف Reboot the phone

العديد من الشاكل قد يحلها هذا الاختيار لهذا اود ان اجعله في المرتبة الاولى لعله يحل مشكلتك ,قبل تجربة الحلول الموالية, فمن الأفضل تجربة اعادة تشغيل الهاتف من ثم قم بتشغيل البيانات وجرب تصفح الانترنت ان لا تعمل معك فجرب الحلول الأخرى 

تغطية الانترنت Internet coverage

من الاسباب التي تجعل المشكل في ارسال و استقبال البينات و هي المكان المتواجد به الهاتف , حيث انه هناك بعض الاماكن التي لاتوجد به تغطية الانترنت , وبالتالي لايمكن ارسال و اسقبال البيانات من الهاتف الى السرفر , لهذا يجب عليك تأكد من توفرك على تغطية كافية لاستقبال و ارسال البينات.

وضع الطيران Flight mode

مشاكل الاتصال لها علاقة وضيدة مع الوضع الطيران لهذا فيمكنك تجربة و ضع الطيران لمدو 30 ثانية من ثم قم بتعطيله وقم بتشغيل البيانات, ان تضهر لك علامة من علامات البينات (E/H/3G/4G...)فسوف تشتغل معك الانترنت.

ضبط الوقت Adjust the time

ان ضبط الوقت له دور مهم في ارسال و استقبال البينات في جميع انظمة التشغيل بصفة عامة , فمن المحتمل ان يكون المشكل بسبب الوقت غير مضبوط ,لهذا تأكد ان الوقت او بالاحرى التاريخ و الساعة مضبوطة على الهاتف.

ضبط اعدادات الاتصال Adjust the connection settings

من الأمور التي يجب عليك ايضاً أخدها بعين الاعتبار وهي ضبط اعدادات الاتصال بالانترنت ,حيث هناك خيارات عديدة ويجب ضبطها , من اهمها وهي خيارات  ...4g/3g قم بتشغيل البينات مع تأكد من ان خدمة الواي فاي مغلقة , من ثم اذخل الى الاعدادات من ثم الشبكة بعدها اختر المزيد من الشبكات هنا يجب الغاء علامة صح على البينات اثناء التجول .

انشاء نقطة الوصول Create an access point

في فقرة برمجة الهاتف قمنا بشرح طرق لكيفية تشغيل الانترنت على الهاتف حيث ان برمجة الهاتف تعد من بين الأمور الواجب اعدادها , وهي عبارة عن نقطة الوصول ,لهذا يجب انشاء نقطة الوصول سواء بشكل تلقائي او بشكل يدوي بانشاء apn جديد او مراسلة شركة الاتصال. وايضاً لا تنسى تأكد ان ميزة wap مفعلة وكذلك خاصية WCDMA ONLY تاكد انها مفعلة .


وفي الأخير, ان لم يفلح معك أي حل, فالحل الأخير الذي يبقى امامك و هو الاتصال بمرشد الزبناء , حيث انه من المحتمل ان يكون خط الانترنت الخاص بالشريحة غير مفعل , ويجب تفعيله , وان كان مشكل من جهة اخرى سوف يتم اصلاحه من طرف الدعم.

كلمات دلالية : بيانات الهاتف المحمول لا تعمل,حل مشكلة عدم عمل بيانات الهاتف على اجهزة الاندرويد,ٍطريقة لحل مشكلة البيانات لاتعمل على اندرويد
حل مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل,حل مشكلة عدم ظهور علامة بيانات الهاتف
بيانات الهاتف مش بتظهر
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -