حل مشكلة عدم التوجه الى موقعي بدون www شرح مجرب وفعال

بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا وسهلا بكم إخواني المتابعين وزوار مدونة النور ويب كما تلاحظون وكما ذكرت في احد المنشورات على صفحة النور ويب على الفيسبوك قد قمت بتغيير اسم نطاق الخاص بمدونة النور ويب عند تغيير هذا الاخير وجهت مشكلة عدم التوجه الى موقعي بدون www وقمت بمراسلة الشركة التي حجزت منها الدومين حتى وصلت الى حل المشكل.
حل مشكلة عدم التوجه الى موقعي بدون www
حل مشكلة عدم التوجه الى موقعي بدون www

لهذا اريد ان أشارك معك اخي هذه التجربة لعلك تحتاج اليها في مسيرتك التدوينية, الشركة التي حجزت منها الدومين هي شركة lws شركة فرنسية موثوقة يمكنك شراء دومين جديد اول مرة بسعر منخفض جدا يمكنك زيارة هدا الموضوع 

كيفية الحصول على دومين بسعر 0.99 يورو من موقع Lws

 اذا تحتاج الى دومين,اما اذا كنت انت ايضا تجد مشكلة عدم التوجه الى موقعك بدون www فهذا المضوع إن شاء الله سأريك من خلاله طريقة لحل هذا المشكل بأجوبة عن بعض الاسئلة مع الشرح بالصور حتى تصلك الفكرة بشكل بسيط بحل هذا المشكل بشكل نهائي فقط تابع وركز معنا.
اولا راجع اعدادات المدونة هل تم تفعيل خاصية اعادة التوجيه بدون www ام لا ,توجه الى لوحة تحكم المدونة  ==> اعدادات ==> أساسي ==> عنوان المدونة ==> تحرير ==> ضع اشارة ✔ صح على خيار :"اعادة توجيه example.com الى www.example.com"
الان جرب هل يتم توجيه الى مدونتك بدون www ام لا,اذا لم يتم حل المشكل فركز معي فإن المشكل ليس من الاعدادات بلوجر انه من احد الاكواد الناقصة سنتطرق الى هذا بالتفاصيل .
 لماذا لم يتوجه المتصفح الى موقعي بدون www ؟
عند ضبط الاعدادات السابقة ولم يتم حل المشكل فإنه يتجلى في نقص احد اكواد التوجه  بدون www في ملف htaccess او اعدادت في لوحة التحكم الخاصة بالدومين.
ماهو ملف htaccess؟؟
htaccess هو فقط صيغة  الملف مثلا text يتواجد في الاستضافة التي تأتي مع الدومين و هنا نتحدث عن دومينات الخاصة بشركة lws .
في اي مكان يمكنني إضافة هذه الاكواد؟؟
هناك ما يسمى بـ ftp وهو مختصر لكلمة File Transfer Protocol
وهي ارسال الملفات بين الحواسب بشكل سريع ويمكنك استعمال هذا الاخير في ارسال ايضا ملفات من حاسوب الى خادم server والان نستغله في توجه الزوار الى موقعنا بدون كتابة www .
كل اسم نطاق المحجوز من شركة lws يأتي معه حساب fpt عند حجز الدومين .وهو عبارة عن استضافة صغيرة الحجم .ستتوصل برسالة الى بريدك الالكتروني تحتوي على اسم المستخدم و كلمة المرور الخاص بحساب ftp اذا لم تصلك معلومات الحساب يمكنك طلبها من فريق الدعم لشركة lws التي احجزت منها الدومين او اسم نطاق.
كيف يمكنني إضافة ملف htaccess الى fpt؟؟؟
توجد مجموعة كبيرة من البرامج ftp لها نفس الدور يمكنك استعمال FileZilla Client ستجد روابط التحميل لبرامج fpt اسفل المقالة.
تقوم بتحميل أحد البرامج ثم تثبثه على جهازك ثم تتوجه الى بريد الالكتروني ستجد كما ذكرت اسم المستخدم وكلمة المرور ,تقوم بفتح البرنامج في هذا الشرح استعملت برنامج FileZilla Client يمكنك استعمال اي برنامج ftp اخر,تضغط على fichier من الزاوية العليا على اليسار ثم تختار Gestionnaire de site ثم تضع معلومات الدخول في مكان المناسب مع ترك الاعدادات كما في الصورة ثم تضغط على connexion 
حل مشكلة عدم التوجه الى موقعي بدون www
حل مشكلة عدم التوجه الى موقعي بدون www
تنتظر حتى يتم الاتصال البرنامج بالحساب
ادا وجدت ملف htaccess قم بإضافة  الكود الى الملف
اما اذا لم تجد الملف htaccess فقم بإنشاء ملف جديد وضع داخله  الكود نفسه
شاهد صورة لطريقة إضافة او تعديل ملف htaccess الى ftp ببرنامج FileZilla Client
حل مشكلة عدم التوجه الى موقعي بدون www
حل مشكلة عدم التوجه الى موقعي بدون www
تضغط بالزر الايمن للفأرة على الملف اذا كان موجود وإدا لم تجده اختار انشاء ملف جديد وضع الكود داخله
الكود المستعمل
يمكنك تحميل الملف من هنـــــا
لاتنسى تغيير الدومين الى دومين موقعك
اما بالنسبة لإعدادت التي يجب مراجعتها في لوحة التحكم الخاصة باسم نطاق الخاص بك و هي كالأتي .
من اعدادات نختار redirection web 



تحميل برنامج  FileZilla Client
انتهى الشرح بفضل الله كلمة شكر تعني لنا الكثير اذا كان لديك اي استفسار تساؤل اتركه في التعليق والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -