تحميل الونرار winrar وطريقة ضغط وفك الضغط الملفات على الأندرويد

طريقة ضغط وفك الضغط الملفات على الأندرويد
طريقة ضغط وفك الضغط الملفات على الأندرويد

طريقة ضغط الملفات و فك ضغط الملفات على الاندرويد | zip

إذا كنت تستعمل هاتف بنظام التشغيل أندرويد فهذا الموضوع سيفيدك حتماً بل ستحتاج اليه عند رغبتك بتثبيث بعض الألعاب الكبيرة أو التطبيقات أو ترغب باستعمال ملف مضغوظ كيفما كان نوعه.حيث سأشارك معك بعض المعلومات التي يجب عليك معرفتها عن ضغط الملفات و فك ضغط الملفات و في ماذا ينفع هذا ومتى نقوم بضغط الملفات وكيف أقوم بضغط الملفات....الخ وكل شيئ على نظام التشغيل الاندرويد.


اولا سنتعرف على ما هو ضغط الملفات و فك الضغط:
ضغط الملف هنا الكلمة تصف نفسها أنه في حالة ضغط الملف يتم تقليص حجمه حتى يصبح أصغر مما كان من قبل , فمثلا لديك ملف به لعبة او تطبيق او فيديو....وحجم هذا الملف يساوي 40mo عند ضغطه سيصبح 30mo تقريبا على حسب الملفات الموجودة داخل الملف.


تحميل الونرار winrar وطريقة ضغط وفك الضغط الملفات على الأندرويد


ضغط الملفات ينفعك بشكل كبير في العديد من الأشياء و سنذكر بعضها,
مثلا لديك ملفات بها ألعاب او تطبيقات .... لا تريد ان تفقدها فهنا يمكنك وضعها في مجلد ثم تقوم بضغطه بعدها ترفعه في أحد المواقع التي توفر لك تخزين السحابي وبهذه الطريقة ستجمع كم كبير من الملفات في مجلد مضغوط بدلا من ملف غير مضغوط إضافة على هذا سيتم رفع الملف بسرعة ليس كأنك قمت برفع ملف غير مضغوط.

فك الضغط للملفات قد نحتاجها أيضا في العديد من الأمور فمثلا قمت بتحميل لعبة مهكرة ,تم أضافتها الى ملف مضغوط في هذه الحالة سيلزمك فك الضغط للملف حتى تستطيع تثبيث اللعبة, ونقطة مهمة أيضا انه في ألعاب او تطبيقات الكبيرة في الحجم تتكون من ملف apk و obb/data و في هذه الحالة ملف data/obb ستجده مضغوط .
يمكنك الاطلاع على درس سابق حول, 

كيف يمكنني ضغط او فك الضغط للملفات؟
لضغط الملف او فك الضغط للملف فهو أمر سهل كما هو الشأن في الحاسوب هناك تطبيقات التي تتوفر لك هذه الأمكانية لضغط ملفاتك بكل سهولة وهنا نقترح عليك تطبيق الوينرار تطبيق سهل الإستخدام فهو من أفضل التطبيقات في هذا المجال و أشهرها  لكونه أنه يتوفر على نسخة للحاسوب قبل أعـــوام. 
طريقة ضغط وفك الضغط الملفات على الأندرويد

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -