حل مشكلة مساحة التخزين غير كافية Insufficient Storage Available

 مشكلة مساحة التخزين غير كافية Insufficient Storage Available 

حل مشكلة مساحة التخزين غير كافية Insufficient Storage Available
حل مشكلة مساحة التخزين غير كافية Insufficient Storage Available


مع كثرة التطبيقات والألعاب الأندرويد و أهميتها في الهواتف الذكية قد نرغب بتثبيث كم كبير عليها لاكن نواجه مشكلة مساحة التخزين غير كافية Insufficient Storage Available لهذا أرتئيت أن اقدم لك حل لهذا المشكل.

العديد من مستعملي الهواتف الذكية يواجه مشكل مساحة التخزين غير كافي مع متجر بلاي ستور بوجه الخصوص , رغم توفر المساحة الكافية في بطاقة الذاكرة إلا ان الهاتف يرفض تثبيث المزيد من التطبيقات.


دعونا نتعرف على أسباب هذه المشكلة و كيف يمكننا حلها,
سبب لمشكلة مساحة التخزين غير كافية Insufficient Storage Available
السبب الذي يجعل هاتفك يرفض تثبيث التطبيقات او العاب الإضافية أنه مع تثبيث العديد من التطبيقات تتراكم البينات في الذاكرة الذاخلية للهاتف مما يجعل الذاكرة ممتلئة بملفات قد تكون غير صالحة وبالتالي الهاتف لا يحتوي على مساحة كافية لإستقبال بينات التطبيق الجديد.

سبب لمشكلة مساحة الذاكرة RAM غير كافية
عند تثبيث عدد كبير من التطبيقات على هاتف بموصفات ضعيفة "كذاكرة الرام" في هذه الحالة يجب عليك إقاف اجباري لتطبيقات التي تستهلك الرام بشكل كبير. أغلب الهواتف الضعيفة قد تجد هذه الإعدادات بالضغط مطول على زر الهوم HOME  ثم تختار RAM. وهذا من أجل تسريع أداء الهاتف.

حل مشكلة مساحة التخزين غير كافية Insufficient Storage Available

ولتخطي مشكلة مساحة التخزين غير كافية Insufficient Storage Available كل ما عليك هو اتباع هذه الخطوات التي سأقترح عليك وإن شاء الله ستحل هذه المشكلة

يكمن حل حل مشكلة مساحة التخزين في ما يلي

تنضيف التخزين من الملفات المؤقته والغير مرغوب فيها

هذا من أبرز الحلول الذي يمكنك فعله بالطريقة اليدوية التي أنصح بها بالتوجه الى ما يلي بتسلسل
  • الاعدادات settings ثم التطبيقات Applications ثم الجميع All ثم التنزيلات Downloads ثم حذف البيانات Delete data
  • الاعدادات settings ثم التطبيقات Applications ثم الجميع All ثم متجر قوقل play store ثم حذف البيانات Delete data
  • الاعدادات settings ثم التطبيقات Applications ثم الجميع All ثم خدمات Google services framework ثم حذف البيانات Delete data 

أو بواسطة أحد التطبيقات في هذا المجال

 App Cache Cleaner - 1Tap Boost Clean Junk 
Files 
هذا التطبيق سيسهل عليك الأمور حيث سيقوم بدوره بحذف جميع الملفات المؤقتة والغير مرغوب فيها دفعة واحدة . بعد تحميل و تثبيث التطبيق قم بتشغيله ثم اختر  Clear All بعدها تختار من القائمة العليا كلمة RESIDUAL FILES بعدها اضغط على Delete.

تحميل تطبيق مسح الملفات المؤقته

والخطوة التي يمكنك فعلها أيضا وهي
 إزالة التحديثات لتطبيقات الأصلية المثبثة على جهازك وأغلبها تابعة لجوجل ولاتنسى أيضا تعطيل التحديث التلقائي للتطبيقات حتى لايتمكن أي تطبيق بتحديث تلقائيا مما يجعل الذاكرة تمتلئ بسرعة.
ولتعطيل التحديث التلقائي للتطبيقات
 نذهب الى متجر التطبيقات play store
ثم نضغط على  الاعدادات settings
ثم نضغط على تحديث التطبيقات تلقائي اAuto-update apps
ثم نختار عدم تحديث التطبيقات تلقائيا Do not auto- update apps

والنقطة الأخيرة هي نقل الصور و الفيديوهات والموسيقى من الذاكرة الداخلية للهاتف الى الذاكرة الخارجية .

كانت هذه من بين الأمور التي يجب عليك أخدها بعين الإعتبار لترك مساحة الهاتف الخاص بك فارغة من الملفات المؤقتة...

ان كنت تعاني من مشكلة الذاكرة ممتلئة في أجهزة سامسونج فأنت في المكان المناسب لحل هذه المشكلة التي تواجه العديد من مستخدمي هواتف سامسونج بحيث سنتطرق الى 5 طرق لحل مشكلة الذاكرة ممتلئة لجميع هواتف سامسونج.

تحتوي الهواتف المحمولة على أحد أهم العناصر في الذاكرة أو مكان التخزين. يتم تخزين جميع ملفات النظام هناك ، لذلك في حالة حدوث أخطاء ، قد يتم تقليل الأداء العام للهاتف المحمول بأكمله. لهذا السبب ، سنتطرق الى كيفية حل هذه المشكلات عند حدوثها في هواتف سامسونج .


سامسونج: الحل لجميع المشاكل مع الذاكرة والتخزين

الغالبية العظمى من المشاكل المرتبطة ذاكرة الهاتف المحمول لدينا هي بسبب عدم وجود مساحة ، على الرغم من أن هناك عوامل أخرى يمكن أن تؤثر ، مثل بطاقات مايكرو أو حتى التطبيقات الخبيثة. على أي حال ، يعد البطء أو عدم القدرة على تثبيت التطبيقات أحد أكثر الأعراض شيوعا لوجود خطأ ما.

1. حدف الملفات المؤقتة

تماما كما يخزن جهاز الكمبيوتر الخاص بك ملفات الإنترنت المؤقتة ، غالبا ما تخزن تطبيقات هاتفك الذكي الملفات المؤقتة في الذاكرة الداخلية لجهازك. يمكن أن تتراكم هذه البيانات المؤقتة وتستهلك في النهاية مساحة كبيرة. احذف هذه الملفات من حين لآخر لتحرير مساحة أكبر. سامسونج جالاكسي اس 6 و اس 6 ايدج يتميزان بمدير ذكي ، والذي يسمح لك بإدارة تخزين جهازك وحذف البيانات غير الضرورية بسهولة بنقرة زر واحدة من خلال كلين ماستر. يمكنك حتى تحميل التطبيق ماستر نظيفة على الهواتف الأخرى لإدارة التخزين. على غالاكسي نوت 4 وبعض الأجهزة الأخرى, يمكنك الذهاب إلى إعدادات -> النظام -> التخزين -> البيانات المخزنة مؤقتا واضغط عليها لمحو الملفات غير الضرورية وفي اجهزة اخرى من خلال صيانة الجهاز Device Maintenance : انتقل إلى الإعدادات / صيانة الجهاز / التخزين وانقر فوق تحرير. بعد بضع ثوان ، سيقوم الهاتف بمسح الملفات المؤقتة من الذاكرة ، على الأقل حتى تتمكن من استخدامه دون أخطاء ، بينما نستمر في تحرير مساحة أكبر.

عند نفاد ذاكرة الجهاز ، تبدأ رسائل الخطأ في الظهور ، وتتوقف التطبيقات ، وبعض التطبيقات المثبتة التي لا يمكن تحديثها ، والتشغيل البطيء العام للنظام. من المهم جدا تحرير الذاكرة في أسرع وقت ممكن حتى يعمل كل شيء بشكل طبيعي مرة أخرى. لدينا العديد من الخيارات لهذا.


2. إلغاء تثبيت التطبيقات غير الضرورية

تأتي التطبيقات بأحجام مختلفة ، حيث تشغل الألعاب ذات الميزانية الكبيرة عادة أكبر مساحة. إذا كنت لم تعد الاستفادة من التطبيق, لماذا تثبيته؟ تعد إزالة التطبيقات طريقة سريعة وبسيطة لتحرير مساحة. يمكنك دائما الاستيلاء عليها مرة أخرى في وقت لاحق إذا كنت تريد. توظيف خدمات أداة لإدارة الهواتف الذكية مثل سينسيوس مدير التطبيقات للاجهزة المحمولة (مجانا) لمسح التطبيقات عديمة الفائدة مع بيانات التطبيق وحفظ اللعبة ، تطبيقات النسخ الاحتياطي إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتحرير تخزين الهاتف.

مدير تطبيقات سامسونج

  1. خطوة 1: تحميل وتثبيت سينسيوس سامسونج مدير التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. الخطوة 2: قم بتوصيل جهاز سامسونج بالكمبيوتر عبر كابل أوسب ، وتمكين وضع التصحيح أوسب ، ثم قم بتشغيل برنامج مدير سينسيوس.
  3. الخطوة 3: بعد اكتشاف جهازك بنجاح بواسطة أجهزة المزامنة ، سترى التطبيقات في القائمة العلوية. انقر على التطبيقات ، سينسيوس سوف تظهر جميع تطبيقات الهاتف الخاص بك. اختر التطبيقات التي تريد إلغاء تثبيتها وانقر على زر" إلغاء التثبيت " ، ثم ستتم إزالة التطبيقات من هاتفك بسرعة.

هذا مفيد سامسونج النسخ الاحتياطي واستعادة أداة كما يسمح لك النسخ الاحتياطي تطبيقات الاندرويد الخاصة بك إلى جهاز الكمبيوتر وتثبيت التطبيقات من جهاز الكمبيوتر. نفس الخيارات للرسائل وجهات الاتصال والموسيقى والصور ومقاطع الفيديو متاحة أيضا لمستخدمي سامسونج.

3. الاستفادة من بطاقة سد الخارجي

بطاقة مايكرو يمكن أن يكون واحدة من أسوأ مسبب مشاكل التخزين. هذا عنصر خارجي ومادي يمكن أن يتلف ملفاتك بسهولة. قد يكون أيضا أن قدرتها غير متوافقة مع مجرتنا أو أننا اشترينا ذاكرة صينية بسعة "مزيفة" لا تقدم التخزين الحقيقي الموعود ، وبالتالي فإن الأخطاء لن تستغرق وقتا طويلا للانتظار. لا يزال بإمكاننا معرفة ما إذا كانت المشاكل ستختفي مع هذه الاختبارات.:

  • حاول إزالة بطاقة MicroSD
  • إدراج MicroSD آخر
  • حاول استخدام الجهاز مرة أخرى مع MicroSD جديدة و هل ستلاحظ الفؤق في سرعة الاستخدام ام لا.

واحدة من الجمال من سلسلة غالاكسي سامسونج هو أنه يعني تقليديا الأجهزة تأتي مع مساحة لبطاقة مايكرو. يمكن أن يعمل القرص الصلب بشكل أساسي كقرص صلب آخر لهاتفك الذكي-يمكنك نقل الصور ومقاطع الفيديو وحتى بيانات التطبيق هناك بدلا من وضعها في وحدة التخزين الداخلية للجهاز.

للقيام بذلك ، افتح الإعدادات وانتقل إلى التطبيقات > مدير التطبيقات وانقر على التطبيق الذي تريد نقله.


إذا كان يمكن نقل التطبيق ، سترى الزر الذي يمكنك من الانتقال إلى بطاقة الذاكرة الرقمية المؤمنة

-اضغط على الزر لنقل التطبيق إلى بطاقة مايكرو. (في بعض الهواتف ، قد تضطر إلى النقر فوق التخزين للعثور على هذا الخيار.) سيتم نقل جزء فقط من التطبيق إلى بطاقة مايكرو. كم من التطبيق سيتم نقل يعتمد على التطبيق ، وللأسف ، فإن العديد من الألعاب الكبيرة لا تتحرك جزء كبير من البيانات الخاصة بهم إلى بطاقة مايكرو.

4. نسخ البيانات احتياطيا إلى الكمبيوتر لتحرير مساحة الهاتف

سامسونج تمكنك من توسيع التخزين عن طريق توسيع تخزين بطاقة الذاكرة الرقمية المؤمنة ، ولكن كما تعلمون ، جرعة البيانات الزائدة تبطئ جهازك وحتى يسبب واجهة المجمدة. بالنظر إلى مثل هذه المواقف ، لا يتعين عليك طمس كل ذكرياتك الثمينة ، ولكن قد ترغب في التفكير في نقلها إلى مكان آخر.


على سبيل المثال ، يمكنك نسخ بيانات هاتفك احتياطيا إلى جهاز الكمبيوتر لتحرير مساحة أكبر ، مثل الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والرسائل والمزيد. منذ الروبوت المدمج في أداة النسخ الاحتياطي أو أوسب احتياطيا أنواع محدودة جدا من البيانات (اذهب هنا لرؤية المقارنة بين 4 طرق النسخ الاحتياطي المشتركة) ، وأنا أحب جهاز النسخ الاحتياطي سامسونج باستخدام بنقرة واحدة أداة النسخ الاحتياطي سامسونج.


خطوة 1: تحميل وتثبيت سينسيوس سامسونج نقل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2: قم بتوصيل جهاز سامسونج بالكمبيوتر عبر كابل أوسب ، وتمكين وضع التصحيح أوسب ، ثم قم بتشغيل برنامج نقل البيانات سينسيوس.

الخطوة 3: انتقل إلى وضع النسخ الاحتياطي على الواجهة الرئيسية. بعد اكتشاف جهازك بنجاح بواسطة أجهزة المزامنة ، انقر فوق" التالي " لتحديد البيانات التي تريد نقلها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك مثل الرسائل وسجلات المكالمات والموسيقى والصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات والمزيد. انقر فوق "التالي" لبدء النقل.

هذه الأداة نقل سامسونج كما يسمح لك استرداد البيانات من النسخ الاحتياطي أي تيونز, البيانات [ايكلوود] وحتى مكتبة أي تيونز الكمبيوتر. يمكنك أيضا نقل البيانات من هاتف إلى آخر بنقرة واحدة فقط!


5. حذف الملفات التي تم تنزيلها والمتنوعة

أثناء تصفحك للويب ، من السهل جدا تنزيل ملفات بدف والملفات الأخرى التي تنظر إليها مرة واحدة ثم لا تحتاج إليها مرة أخرى. يجدر إلقاء نظرة على مجلد التنزيلات لمعرفة ما إذا كان لديك أي شيء يمكنك التخلص منه. انتقل إلى تطبيق التنزيلات واضغط لفترة طويلة على ملف لا تحتاجه ، وانقر فوق أي ملفات إضافية تريد حذفها واضغط على أيقونة سلة المهملات.


غالبا ما تقوم التطبيقات التي تستخدمها بتنزيل الملفات تلقائيا وقد تمضغ مساحة تخزين أكبر مما تريد. حتى لو قمت بتنظيف as suggest كما نقترح في منطقتنا نصائح أخرى ، تطبيقات مثل الفيسبوك. في التطبيق الفيسبوك على الروبوت نوصي التنصت على ثلاثة أسطر في أعلى اليمين للوصول إلى إعدادات ثم اختر إعدادات التطبيق والاستفادة لصناعة السيارات في اللعب ، ثم اختر أبدا لصناعة السيارات play تشغيل ملفات الفيديو. قد ترغب أيضا في تجربة توفير البيانات ، مما يقلل من أحجام الصور ويوقف تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيا. الخوض في إعدادات التطبيقات الأخرى الأكثر استخداما ومعرفة ما إذا كان يمكنك العثور على خيارات مماثلة للحد من التخزين أنها تلتهم.

6. حذف الملفات المؤقتة

تماما مثل ملفات الإنترنت المؤقتة المخزنة في الكمبيوتر ، تقوم التطبيقات بتخزين الملفات المؤقتة في الذاكرة الداخلية للجهاز والتي يمكن أن تتراكم في النهاية وتستهلك مساحة كبيرة. لإزالة ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات وبيانات التطبيقات ، اتبع الخطوات التالية:


الخطوة 1: انقر فوق الإعدادات > التطبيقات.

الخطوة 2: حدد التطبيق المطلوب ، انقر فوق التخزين.

الخطوة 3: لمسح بيانات التطبيق ، انقر فوق مسح البيانات ؛ لمسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق ، انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت.


باستخدام كل هذه النصائح ، قد تتفاجأ من مقدار المساحة التي يمكنك تحريرها. أي نصائح أخرى لتوفير المساحة فاتنا والتي عملت من أجلك? مشاركتها أدناه!

استخدام Samsung Members

هذا التطبيق ، الذي يتم تثبيته بشكل قياسي على هواتف سامسونج المحمولة ومتاح أيضا على جوجل بلاي ، يسمح لنا بالتحقق من حالة أجهزتنا من خلال التشخيص البسيط والمساعدة في الوقت الفعلي. سيقوم المسح بفحص المعدات بحثا عن المشاكل واقتراح أفضل الحلول. لذلك إذا وجدنا مشكلة في الذاكرة ، يمكننا البدء في حلها. سنحتاج فقط إلى تسجيل الدخول إلى التطبيق ، والنقر فوق قسم التشخيص وتشغيل اختبار الأجهزة ، والذي سيستغرق بضع دقائق.


طريقة آمنة للتخلص من الشكوك

غالبا ما يكون الوضع الآمن هو الحل النهائي ، وفي هذه الحالة ، من الممكن معرفة ما إذا كان أي تطبيق (ضار أم لا) يتداخل مع التشغيل الصحيح لذاكرة الجهاز. إذا كان كل شيء يعمل بشكل صحيح عند الدخول إلى هذا الوضع ، فعليك بحذف التطبيقات ، من الأحدث إلى الأقدم وتكرار العملية لمعرفة ما إذا كانت المشكلة قد اختفت.

سامسونج الوضع الآمن

لتنشيط الوضع الآمن ، يجب علينا أولا إيقاف تشغيل الهاتف المحمول تماما. ثم نضغط على زر الطاقة ونخفض مستوى الصوت في نفس الوقت حتى يتم تشغيل الهاتف المحمول. عند بدء تشغيل الكمبيوتر بشكل صحيح ، سنرى الرسالة" الوضع الآمن " في الجزء السفلي الأيسر من الشاشة.


إعادة ضبظ المصنع للهاتف كحل نهائي

إذا لم يساعد كل ما سبق ، فربما يؤدي إعادة الهاتف المحمول إلى إعدادات المصنع إلى إصلاح أخطاء الذاكرة. بمرور الوقت ، يمتلئ هاتفنا المحمول بالملفات غير الضرورية والمتبقية والتالفة التي لا يمكن للنظام حذفها ، وأصبحت الأعطال أكثر تكرارا. من الممكن إعادة الهاتف المحمول إلى حالته الأصلية. الحل الأفضل عندما لا يساعد كل ما سبق. للقيام بذلك ، نحتاج إلى حفظ الملفات المهمة وتنفيذ الخطوات التالية:


  1. إيقاف الجهاز عن طريق الضغط باستمرار على زر الطاقة ووالضغط على إيقاف.
  2. بعد إيقاف التشغيل ، اضغط على زر الطاقة وارفع مستوى الصوت لبضع ثوان حتى نرى شعار سامسونج.
  3. في القائمة التي تظهر ، سوف نتنقل باستخدام مفتاحي رفع مستوى الصوت وخفض مستوى الصوت ، مع أخذ زر الطاقة.
  4. نضع أنفسنا على خيار "مسح البيانات / إعادة ضبط المصنع Wipe data / Factory reset" ونضغط على زر الطاقة.
  5. ثم نضع أنفسنا على السؤال " نعم " ونقبل.
  6. أخيرا نختار"إعادة تشغيل النظام الآن Reboot system now".
  7. سيتم إعادة التشغيل الجهاز من جديد انتظر الى حين اكنمال عملية الفرمته و قم بضبط باقي الاعدادات الاساسية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق