مامعنى كلمة beta في اصدارات البرامج والتطبيقات والالعاب

معنى اسم بيتا beta في المشاريع البرمجية , برامج الحاسوب, تطبيقات الهواتف الذكية , متصفحات الانترنت...

معنى beta في الألعاب
معنى beta في الألعاب

في العديد  من الاحيان قد تجد عبارة بيتا beta في احد البرامج او التطبيقات والالعاب الخاصة بالهواتف الذكية وقد تسأل نفسك ماذا تعني هذه العبارة؟ .في هذا الموضوع المتواضع سألخص لك مفهوم عبارة beta حتى تستوعب معنى الكلمة بالتفصيل .

شرح تفصيلي لعبارة بيتا في الالعاب و اصدارات البرامج و التطبيقات
أي برنامج حاسوبي او تطبيق اندرويد/ايفون او متصفح كل ما يتم تطويره او برمجته باكواد البرمجة ,فهو يخضع لعدة فحصات و يمر بعدة مراحل قبل إطلاق النسخة النهائية من المشروع.

ومن ضمن هذه المراحل تأتي مرحلة اختبار المشروع "Test project" حيث ان المشروع بعد برمجته يوضع تحت الاختبار لتجربة مدى كفائته و مطابقته لواضائفه , من ضمن هذه الاختبارات هو اختبار”بيتا Beta Test نأخد في مثال متصفح انترنت,
 ان كنت تلاحظ انه عند طرح اصدار جديد في احد المتصفحات قد تظهر عليه كلمة بيتا beta و هذا يعني ان المتصفح مكتمل من ناحية الوظائف و الميزات لكنه لازال في مرحلة الاختبار فمن المتوقع ان تجد به أخطاء التقنية (Bugs) التي قد يغفل عنها المبرمج , وهذه النسخة تستمر في العمل لمدة قصيرة بعدها يأتي الاصدار النهائي .

معنى beta في الألعاب

فنسخة بيتا beta فهي تعتبر نسخة تجريبية فقط , ولا يجب الاعتماد عليه في العمل , والهدف منها وهو كشف الأخطاء البرمجية , من طرف متطوعي و محبي البرمجة , و ان كنت انت من محترفي البرمجة وايضاَ من محبي الاكتشاف و التطوع فيمكنك مساعدة المبرمجين في إيجاد أخطاء على النسخ التجريبية سواء على الالعاب او على البرامج و التطبيقات.

ويجذر الذكر ان النسخ التجريبية قد تشكل خطر لجهازك كونها نسخة غير مكتملة ومن المحتمل تواجد ثغرات امنية بالنسخة مما يتيح للقراصنة فرصة لإستغلالها و من افضل تجنبها.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -