أفضل مواقع لتحويل النص الى كلام مسموع

القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل مواقع لتحويل النص الى كلام مسموع

أفضل مواقع لتحويل النص الى كلام مسموع 

النص الى الكلامفي العديد من الأحيان قد نكون بحاجة الى معلق صوتي او بالأحرى الى تحويل نص الى كلام مسموع , لهذا ارتئيت ان استعرض عليك أخي الكريم مجموعة من أفضل المواقع و أكثر استعمالاً التي تقدم لك خدمة التحويل النص الى كلام مسموع مع الرغم ان معضمها يقدم الخدمة بشكل مدفوع , لكن يمكنك استعمال احد البرامج تسجيل الصوتيات مثلاً لا للحصر برنامج انترنت دونلود منادجر.

النص الى الكلام

لعلك شاهدت بعض المقاطع على اليوتيوب خصوصاً مقاطع اخبارية يقوم صاحبها بعمل مونتاج مع دمج صوت الروبوت الذي حصل عليه من احد المواقع التي تقدم خدمة التحويل نص الى كلام , فانت كذلك يمكنك فعل مثل هذا من خلال هذه المواقع التي سوف استعرص عليك , فقط يجب تركيز في الشرح حتى تتمكن من معرفة طريقة استخراج الصوت وكذلك طريقة قص الصوت حيث ان المقطع الذي سوف تحصل عليه به حقوق الموقع و يجب اقتصاص الجزء الذي به حقوق و ترك جزء الأخر.

وطريقة العمل على مواقع تحويل النص الى كلام فهي طريقة جد بسيطة فقط يكفي كتابة النص في المكان المناسب من ثم تقوم بضبظ بعض الاعدادات من ضمنها صوت الذي ترغب بقرأة النص ’’امرأة أو رجل,, وكذالك سرعة القرأة يمكنك اختيار بطيئ او سريع الخ , وايضا من الأشياء الضرورية التي يجب تحديدها و هي اللغة حيث يجب تحديد اللغة قبل الضغط على زر تشغيل , حتى يتمكن الروبوت من معرفة اللغة المستعملة , و لحفظ الملف الصوتي يمكنك الاستعانة ببرنامج تحميل الملفات idm او برنامج تصوير شاشة الحاسوب camtasia ...الخ
اليكم الشرح التطبيقي لتحويل النص الى كلام مسموع يمكنك تحميله على ملف صوتي ودمجه مع الصور ...الخ

روابط  المستعملة في الشرح


ويمكنك استعمال المواقع الاخرى التي سوف نقترحها عليك في ما يخص المحتوى الاجنبي , بحيث انها تأتي في متناول اليدين لأنه عندما ترغب في الاستماع إلى وثيقة أثناء تعدد المهام ، او تحقق من أن ورقة أو المادة كنت قد كتبت يشكل صحيح ، أو تساعدك على الاحتفاظ بالمعلومات أسهل إذا كنت متعلم السمعي.

حتى أفضل, ومع ذلك, هي تستخدم في العالم الحقيقي. يمكن أن يكون أفضل برنامج مجاني لتحويل النص إلى كلام مفيدا بشكل كبير لضعاف البصر، أو لشخص يعاني من حالة مثل عسر القراءة التي تجعل القراءة على الشاشات صعبة. يمكن أن يساعد أيضا في التغلب على الحواجز اللغوية للأشخاص الذين يقرؤون لغة ما ولكنهم لا يتحدثون بها ، أو هم في طور التعلم.

تحميل الملف النهائي في الجهاز الذكي الخاص بك مثل اي فون ، فإنه يتيح لك مغادرة مكتبك والاستماع إلى مخطوطة محدثة أو تقرير مثل بودكاست عند الانتهاء من مهمة.

إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج مجاني لتحويل النص إلى كلام للمساعدة في ذلك ، فأنت محظوظ. لقد جمعنا أفضل اختياراتنا لقراءة إما فقرات فردية أو مستندات كاملة بصوت عال.

أفضل برنامج مجاني لتحويل النص إلى الكلام :

  1. موقع Balabolka
  2. موقع Natural Reader
  3. موقع Panopreter Basic
  4. موقع WordTalk
  5. موقع Zabaware 


1. موقع Balabolka

برنامج تحويل النص إلى كلام مجاني قوي مع أصوات قابلة للتخصيص
المواصفات
نظام التشغيل: ويندوز


أسباب لشراء
  •  دعم تنسيق ملف ممتاز
  • الكثير من الأصوات للاختيار من بينها
  • يمكن إنشاء ملفات صوتية
  • أدوات ارتباطك

كيفية تحويل النص إلى كلام مع بالابولكا Balabolka

هناك طريقتان لاستخدام برنامج Balabolka المجاني لتحويل النص إلى كلام: يمكنك إما نسخ النص ولصقه في البرنامج ، أو يمكنك فتح عدد من تنسيقات الملفات المدعومة (بما في ذلك DOC و PDF و HTML) في البرنامج مباشرة. من حيث الإخراج ، يمكنك استخدام سابي 4 كاملة مع ثمانية أصوات مختلفة للاختيار من بينها ، سابي 5 مع اثنين ، أو منصة الكلام مايكروسوفت. أيا كان المسار الذي تختاره ، يمكنك ضبط الكلام والملعب وحجم التشغيل لإنشاء صوت مخصص.

بالإضافة إلى قراءة الكلمات بصوت عال ، يمكن لبرنامج text to speech المجاني هذا أيضا حفظ الروايات كملفات صوتية في مجموعة من التنسيقات بما في ذلك MP3 و WAV. بالنسبة للمستندات المطولة ، يمكنك إنشاء إشارات مرجعية لتسهيل الانتقال إلى موقع معين وهناك أدوات ممتازة في متناول اليد لمساعدتك على تخصيص نطق الكلمات حسب رغبتك.

مع كل هذه الميزات لجعل الحياة أسهل عند قراءة النص على الشاشة ليس خيارا ، بالابولكا هو مجانا أفضل النص إلى خطاب برامج حولها.

2. موقع Natural Reader


برنامج تحويل النص إلى كلام مجاني مع متصفح الويب الخاص به
المواصفات
نظام التشغيل: ويندوز, ماك, لينكس (في المتصفح)

أسباب لشراء
  • المدمج في OCR
  • اختيار واجهات
  • المدمج في المتصفح
  • الخط ودية عسر القراءة
القارئ الطبيعي هو نص مجاني لأداة الكلام التي يمكن استخدامها في بضع طرق. الخيار الأول هو تحميل المستندات إلى مكتبتها وقراءتها بصوت عال من هناك. هذه طريقة أنيقة لإدارة ملفات متعددة ، وعدد أنواع الملفات المدعومة مثير للإعجاب ، بما في ذلك تنسيقات الكتب الإلكترونية. هناك أيضا OCR, والتي تمكنك من تحميل صورة أو مسح النص ، ويكون ذلك يقرأ لك.

الخيار الثاني يأخذ شكل شريط أدوات عائم. في هذا الوضع ، يمكنك تمييز النص في أي تطبيق واستخدام عناصر التحكم في شريط الأدوات لبدء وتخصيص النص إلى كلام. هذا يعني أنه يمكنك بسهولة استخدام الميزة في متصفح الويب الخاص بك ومعالج النصوص ومجموعة من البرامج الأخرى. هناك أيضا متصفح مدمج لتحويل محتوى الويب إلى كلام بسهولة أكبر.



3. موقع Panopreter Basic

تحويل النص إلى كلام سهل ، مع إخراج WAV و MP3
المواصفات
نظام التشغيل: ويندوز

أسباب لشراء
  • سريعة وسهلة الاستخدام
  • الصادرات بتنسيقات WAV و MP3
  • مجموعة جيدة من تنسيقات الإدخال
أسباب لتجنب
  • ويندوز فقط
كما يوحي الاسم ، Panopreter Basic هو أفضل برنامج مجاني لتحويل النص إلى كلام إذا كنت تبحث عن واحد بدون زخرفة. يقبل ملفات نصية بسيطة وغنية وصفحات الويب ومستندات Microsoft Word كمدخلات ، ويقوم بتصدير الصوت الناتج بتنسيق WAV و MP3 (يتم حفظ الملفين في نفس الموقع ، بنفس الاسم).

تعمل الإعدادات الافتراضية بشكل جيد للمهام السريعة ، ولكنها تقضي بعض الوقت في استكشاف قائمة إعدادات Panopreter Basic وستجد خيارات لتغيير اللغة ووجهة الملفات الصوتية المحفوظة وتعيين ألوان الواجهة المخصصة. يمكن للبرنامج حتى تشغيل قطعة من الموسيقى بمجرد الانتهاء من القراءة-لمسة لطيفة لن تجدها في برنامج تحويل النص إلى كلام مجاني آخر.

إذا كنت بحاجة إلى شيء أكثر تقدما ، يتوفر إصدار متميز من Panopreter. تقدم هذه الطبعة العديد من الميزات الإضافية بما في ذلك أشرطة الأدوات لمايكروسوفت وورد وإنترنت إكسبلورر ، والقدرة على تسليط الضوء على قسم النص الذي يجري قراءته حاليا ، وأصوات إضافية.


4. موقع WordTalk

ملحق يضيف النص إلى الكلام إلى معالج النصوص الخاص بك
المواصفات
نظام التشغيل: ويندوز


أسباب لشراء
  • يتكامل مع Microsoft Word
  • أصوات قابلة للتخصيص
  • قاموس التحدث
أسباب لتجنب
  •  غير جذابة قليلا
التي وضعتها جامعة ادنبره ، WordTalk هو شريط الأدوات الإضافية ل Word الذي يجلب النص للتخصيص إلى الكلام إلى Microsoft Word. يعمل مع جميع إصدارات Word و يمكن الوصول إليها عبر شريط الأدوات أو الشريط ، اعتمادا على الإصدار الذي تستخدمه.

شريط الأدوات نفسه هو بالتأكيد ليست الأكثر جاذبية سترى من أي وقت مضى ، ويبدو أن تم تصميمها من قبل الطفل. ولا توجد جميع وظائف الأزرار واضحة جدا ، ولكن لحسن الحظ هناك ملف مساعدة في متناول اليد للمساعدة.

لا يوجد الابتعاد عن حقيقة أن WordTalk أساسي إلى حد ما ، ولكنه يدعم أصوات SAPI 4 و SAPI 5 ، ويمكن تعديل هذه الأصوات حسب رغبتك. القدرة على قراءة الكلمات أو الجمل أو الفقرات الفردية بصوت عال هي لمسة لطيفة بشكل خاص. لديك أيضا خيار حفظ الروايات ، وهناك عدد من اختصارات لوحة المفاتيح التي تسمح بالوصول السريع والسهل إلى الخيارات المستخدمة بشكل متكرر.


5. موقع Zabaware Text-to-Speech Reader

 قارئ تحويل النص إلى كلام
خيار رائع لتحويل النص من مواقع الويب إلى كلام

المواصفات

نظام التشغيل: ويندوز


أسباب لشراء

  • تحويل النص من الحافظة
  • دعم تنسيق ملف جيد

أسباب لتجنب

  • أصوات غالية جدا
  • ويندوز فقط
على الرغم من مظهره الأساسي ، فإن Zabaware Text-To-Speech Reader لديه ما تقدمه أكثر مما قد تعتقد أولا. يمكنك فتح العديد من صيغ الملفات مباشرة في البرنامج ، أو مجرد نسخ ولصق النص.

بدلا من ذلك ، طالما لديك تشغيل البرنامج وتمكن الخيار ذات الصلة ، Zabaware قارئ تحويل النص إلى كلام يمكن قراءة بصوت عال أي نص قمت بنسخه إلى الحافظة-عظيم إذا كنت ترغب في تحويل الكلمات من المواقع إلى كلام-وكذلك مربعات الحوار التي يطفو على السطح. واحدة من أفضل برامج تحويل النص إلى كلام مجانا في الوقت الحالي ، يمكن لهذا أيضا تحويل الملفات النصية إلى تنسيق WAV.

للأسف اختيار الأصوات محدودة ، والإعدادات الوحيدة التي يمكن تخصيصها هي حجم وسرعة إلا إذا كنت تحفر عميقا في إعدادات لعزف مع النطق. تتوفر أصوات إضافية مقابل رسوم 25 دولارا أمريكيا (حوالي 20 جنيها إسترلينيا ، أو 30 دولارا أمريكيا) ، والتي تبدو شديدة الانحدار ، مما يعيقها من مكان أعلى في قائمتنا.

تعليقات