شرح طريقة لمعرفة موصفات الحاسوب

السلام عليكم
من الأمور التي يجب عليك قبل شراء جهاز ذكي كيف ما كان نوعه او قبل تثبيث بعض البرامج او الالعاب عليه وهو معرفة موصفات الجهاز , حتى تتمكن من معرفة هل يناسبك ام لا وذلك في العديد من الحالات , لهذا ارتئيت ان أقدم لك أخي الكريم بصورة مفصلة عن طريقة معرفة موصفات الحاسوب , المثبث عليها نظام التشغيل الوندوز, ولا يختلف الشرح من الإصدار الى اصدار أخر , وهنا سنشرح على نسخة الوندوز7.
كيف تعرف مواصفات جهازك
شرح طريقة لمعرفة موصفات الحاسوب 

وندوز 7  كونه نظام تشغيل بشعبية ضخمة جداً , لمعرفة موصفات الجهاز المثبث عليه فهو امر , يسير جداً يكفي التركيز في شرحنا هذا , وستكون بدراية لمعرفة موصفات جهازك .

ملخص الشرح سيكون كالتالي عبر الصور 

  • معرفة حجم كارت الشاشة 
  • معرفة حجم ذاكرة الوصول العشوائي للحاسب
  • معرفة ذاكرة التخزين الداخلية للكبيوتر
  • معرفة نوع المعالج لحاسوبك
  • معرفة نوع الوندوز المثبث على الحاسوب
لمعرفة موصفات جهازك كحجم الشاشة يكفي الضغم في صطح المكتب على الزر الايمن للفأرة من ثم اتباع التعليمات الموجودة في الصورة

لمعرفة باقي الموصفات للجهاز اتبع الصور التالية


اما في ما يخص حجم الذاكرة الداخلية فيمكنك الوصول اليها بالضغط على ايقونة الكمبيوتر او Ordinateur ستظهر لك نافدة باقسام الهارد ديسك و احجام المتوفرة به , وذلك ي حالة اقتسام الهارديسك الى اقسام .وفي حالة لم يتم اقتسام الهارديسك فستجد مجموع الحجم لذاكرة التخزين اسفل المجلد c.

كانت هذه من بين الطرق البسيطة التي تمكنك من معرفة موصفات جهاز الحاسب العامل بنظام التشغيل الوندوز , ان لديك اي استفسار لا تتردد بترك تعليق او مراسلتنا . 
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -