حل مشكلة عدم إغلاق نافدة الدردشة في الفيس بوك

السلام عليكم
حل مشكلة عدم إغلاق علامة التبويب في الفيس بوك
حل مشكلة عدم إغلاق علامة التبويب في الفيس بوك
في موضوعنا هذا على قسم مشاكل تقنية و حلولها سنتطرق الى حل مشكل عدم اخفاء تبويبات الدردشة من على موقع فيس بوك , حتى تقوم بإخفاء الدردشات الخاصة بك .


مع الحرص على وجود الثغرات الأمنية من طرف شركة الفيس بوك الا انهم يهملون بعض المشاكل التي قد يعتبروها ضفيفة الا انها مشاكل عويصة تزعج المستخدم الى حد كبير ,وتتجلى أهم المشاكل في عدم اخفاء تبويبة الدردشة وذلك من على الحاسوب , أي انه لا يعمم المشكل على جميع الأجهزة , وهذا المشكل يعود على أخطاء برمجية , حيث انه عند الضغط على زر اغلاق الدردشة يتم اخفاء التبويبة أقل من ثانية و تعود من جديد , وان كنت كذلك تعاني من مشكل هذا فعليك بتجربة بعض الخطوات حتى تتمكن من اخفاء الدردشات على الشاشة.

من الخصائص التي قامت شركة بإضافتها على موقع الفيس بوك وهي إغلاق كل علامات تبويب الدردشة وكذلك طي كل علامات تبويب الدردشة ويمكنك الاعتماد عليها لإخفاء جميع التبويبات المحادثات .
حل مشكلة عدم إغلاق علامة التبويب في الفيس بوك

 لكن المشكل في حد داته فهو في بعض الأحيان لا يتم اخفاء المحادثات عند النقر على كلا الخيارين وبعد النقر على علامة x لإغلاق المحادثة , فما هو الحل لهذا المشكل العويص ؟؟ هنا نأتيك أخي الكريم بحل يمكنه ان يكون مناسب لك لكن ليس بحل جدري أو حل نهائي لمشكلة عدم اخفاء التبويبات للمحادثات , فالحل الذي نقترحه عيك بعد تجربة الخصائص الرسمية من الفيس بوك وهو اخفاء التبويات عن طريق حدف اكواد برمجية الخاصة بالدردشات وذلك بشكل مؤقت حيث عند عمل تحديث للصفحة سوف تظهر لك من جديد تبويبات الدردشة أو عند ارسال لك احد الأصدقاء رسالة سوف تظهر تبويبة على الشاشة من جديد, لهذا قم بإقفال الدردشة لتجنب ازعاج الرسائل بالضغط على زر الترس الموجود أسفل الشريط الجانبي من ثم تختار إيقاف تشغيل الحالة النشطة لتفادي الرسائل الجديدة .

حل مشكلة عدم إغلاق علامة التبويب في الفيس بوك
من ثم قم بالضغط في أي مكان على موقع فيس بوك على زر الأيمن للفأرة بعدها تختار الإختيار الأخير الذي هو Inspecter أو بدلاً من ذلك اضغط مباشرة على زر F12 على لوحة المفاتيح من ثم اضغط على السهم المشار اليه في الصورة من ثم  تنقرعلى مكان محدد على الدردشة و هو بين اسم المرسل اليه و رمز اتصال بالفيديو كما توضح لك الصورة في رقم 2.
حل مشكلة عدم إغلاق علامة التبويب في الفيس بوك

بعدها ستجد الكود المشار اليه باللون الأصفر قم بالنقر عليه من ثم قم بحذفه و ذلك بالضغط على زر suppr على لوحة المفاتيح أو الضغط على زر الأيمن للفأرة من ثم تختار اختيار delete element.

مباشرة بعد الضغط على suppr او ديليت ايليمنت ستختفي التبوية .وبهذه الطريقة يمكنك معالجة المشكل بشكل مؤقت حيث ان المشكل أصلاً يأتي مؤقتاً .


 اتمنى ان أكون قد وفقت في الشرح لاتنسى مشاركة الموضوع مع الأصدقاء لتعم الفائدة .أي تساؤل اترك تعليق و سأكون سعيد لإجابة على جميع الإستفسارات .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -