طريقة اصلاح معضم مشاكل في تشغيل الحاسوب

السلام عليكم
لعلك تجد مشكل من بين العديد من مشاكل في تشغيل الحاسوب ,وتبحث عن طرق لحل المشكل , فإن كنت تعاني من مشكل تشغيل الحاسوب فأنت في المكان المناسب حيث سنقرح عليك سبب قد نعتبره سبب مشترك رئيسي وراء العديد من مشاكل تشغيل الحاسوب. 
في هذا المقال سوف سنتطرق الى المشاكل الشائعة التي تواجه العديد من مستخدمي الحاسوب بصفة عامة. خاصتاً الحواسيب المكتبية,ونتطرق الى كيفية اصلاحها.
على العموم إن  الحلول التي سوف اقترحها عليك اخي الكريم ستحل مشكلتك 
ان كانت نفس المشاكل التي سأذكرها الان حيث ان معضم المشاكل لها عامل مشترك أساسي كما سلف الذكر ,اما ان كان مشكلة تخص اعدادات للنظام فسوف أخصص موضوع نشرح فيه طريقة ضبط اعدادت البيوص bios حتى تحل مشكل في تشغيل الحاسوب.

 من بين المشاكل التي قد تواجهك عند تشغيل الحاسوب وهي:
  • تشنج الحاسوب عند الإقلاع
 أي يقف النظام عند شعار الوندوز وهذا المشكل تطرقنا الى حله سابقا على قناة النور ويب وسنعد طريقة اصلاحها لمن لا يفهم الشرح السابق.
  • الشاشة الزرقاء 
عند تشغيل الحاسوب تظهر لك شاشة زرقاء بالعديد من اسطر بيضاء.
  • وايضا مشكلة الحاسوب يعمل و لا يظهر اي شيئ على الشاشة.
جل هذه المشاكل التي تم ذكرها قد يكون سببها عامل مشترك الذي هو قطع الرام لم يتم توصيلها بشكل سليم أو احد القطع تالفة, لذلك يجب ان تقوم بفحص جميع قطع ram ,بنزع احدهما تلوا الأخرى حتى يتم اشتغال الحاسوب , وفي حالة لم يشتغل فقم بتنضيفهما بواسطة مادة حمضية يمكنك استعمال مادة (الخل) او ماء البرتقال الحامض.
مع تدليك اماكن التوصيل القطعة بواسطة منديل ,كما يجب تنضيف اماكن القطع "ram" بواسطة فرشاة الأسنان القديمة...

بعدها قم باسترجاع كل القطع الى اماكنها , وقم بتشغيل الحاسوب بحول الله سيتم حل مشكلتك ,هذا في ما يخص اصلاح مشكلة الشاشة الزرقاء و حل مشكلة تشنج الوندوز عند بداية التشغيل و ايضاً لحل مشكلة الحاسوب يعمل و لا يظهر اي شيئ على الشاشة .

اما في ما يخص الحاسوب لا يشتغل نهائيا باستثناء مصباح التشغيل يشتغل , فأولا ً نتطرق الى احد الأسباب التي تجعله في هذا الوضع ,السبب المحتمل وراء هذا العضب و هو بسبب الرطوبة ان كنت تقطن في مكان به رطوبة كثيرة... كجوار البحر مثلاً فأكيد انك ستعاني يوم من الأيام من هذا المشكل ليس فقط مع جهاز الحاسوب بل مع جميع الأجهزة الإلكترونية , والطريقة التي انصحك به وهي عدم فصل التيار الكهربائي مع الجهاز بعد اصلاح العطب ولجعل الحاسوب يشتغل ان كانت الرطوبة هي السبب. يجب تسخين مكثفات الجهاز بواسطة مجفف الشعر
 ان لم تتوفر عليه يمكنك استعمال قنينة غازية.
وكن حاذر لإحتراق احد اسلاك الجهاز .لا تنسى ان كل هذا فقط من أجل تسخين مكثفات الجهاز و ليس ضبخه ☺ قم بإبعاد النار عن الجهاز ,بحيث اترك مسافة بين النار و الجهاز 20 سنتيميتر او أكثر.
مكثفة هي مسؤلة عن تخزين الكهرباء من ثم تقوم بتزويد باقي القطع بالتيار وتكون بعدة اشكال.اليكم الصورة
من ثم من حين لأخر قم بتشغيل الجهاز الى حين اشتغاله بحول الله.
كانت هذه فقط افكار كنت استعملها شخصياً لحل معضم مشاكل تشغيل الحاسوب , ارجوا ان تكون الفكرة قد وصلتك بشكل صحيح أي تساؤل اترك تعليقك سأجيب على جيع الأسئلة ,كما العادة اضرب لكم موعد في موضوع جديد حول طريقة ضبط اعدادات البيوص bios ان شاء الله .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -