معرفة الرصيد المتبقي و المستهلك على الاندرويد

السلام عليكم 
في العديد من الأحيان عند تصفحنا للانترنت بصفة عامة عبر شبكة ثري جي 3g أو فور جي 4g  .  أي عند استعمالنا لبيانات الاتصال , نحتاج الى معرفة الرصيد المتبقي من الأنترنت و الرصيد المستهلك , لذلك في هذا الموضوع و نزولاً عند طلب أحد المتابعين , سنشارك معك طريقة لمعرفة الرصيد المستهلك و المتبقي من الانترنت .


معرفة الرصيد المتبقي و المستهلك على الاندرويد

ستبقا قمنا بنشر نفس الموضوع عبر منصة اليوتيوب لكن كان جودة الفيديو رديئة جداً لسبب نوع الهاتف الذي شرحة من خلاله الطريقة, والان بحول الله سيكون الشرح واضح وضوح الشمس , حتى تتمكن من معرفة الرصيد المستهلك و المتبقي و معرفة أيضاً التطبيقات التي تستهلك صبيب الانترنت بشكل كبير و حجم الصبيب الذي يستهلكه كل التطبيق وكل تفاصيل تخص استهلاك صبيب الانترنت لديك .



ان كنت تتوفر على هاتف من نوع سامسونج ,فلاتحتاج الى أي تطبيق لمعرفة رصيد المتبقي و المستهلك .اما ان تتوفر على نوع اخر من الهواتف الذكية فمن المحتمل ان تحتاج الى احد التطبيقات الخاصة في هذه المجال و سأترك لك أبرزها اسفل المقال , بحيث لم أقم بتجربة الطريقة في هاتف من نوع اخر .


لمعرفة رصيد  الانترنت المستهلك يكفي الولوج الى الاعدادت settings من ثم الشبكة connections من ثم نختاراستخدام البيانات data usage من ثم استخدام البيانات الهاتف mobile data usage. كما تشاهد في هده الصورة فهي عبارة عن شرح توضيحي للخطوات التي يجب اتباعها لمعرفة الرصيد المستهلك و المتبقي.

Phone Data Usage

بعد حصولك على حجم البيانات المستهلكة كما نشير اليه في الصورة اعلاه, الان يمكنك الحصول على الرصيد المتبقي بعمل عملية الطرح والتي يتم طرح فيها الحجم المستهلك من حجم الذي تم شحنه و النتيجة طلعاً ستكون حجم البيانات أو الرصيد المتبقي لديك من الانترنت.

كان هذا بالنسبة لهواتف سمسونج كما يمكنك ايضاً الاعتماد على احد التطبيقات التي سوف نشرحه لك في هذا الموضوع ايضاً .
يوجد العديد من التطبيقات التي تمكنك من معرفة الرصيد المستهلك والمميز في هذا التطبيق انه يمكنك من تحديد تاريخ الشحن الى يوم ترغب بمعرفة الرصيد المستهلك فيه و العديد من التفاصيل حول بيانات الهاتف يكفي تحميل التطبيق و تثبيثه على الهاتف ثم تشغيله ليبث لك كل تفاصيل حول بيانات الهاتف و تطبيقات التي تستهلك صبيب الانترنت اكثر والعديد...

تطبيق data usage

من بين هذه التطبيقات نقترح عليك تطبيق data usage هذا الأخير يمكنك من معرفة الرصيد المستهلك و التطبيقات التي تعمل بشكل مفرض والتي تستهلك صبيبك الانترنت , كما يمكنك التطبيق من ضبطه ليشعرك باستهلاكات اليومية وهذا الإختيار من أجل جعل فاتورتك تدوم لمدة أطول كما ترغب انت , فعلى سبيل المثال قمت بشحن 300 ميجا بايت انترنت يمكنك ضبط التطبيق لإستهلاك 10 ميجا بات ويشعرك بذلك لتوقف عن استهلاك الصبيب في اليوم الى اليوم الموالي ,ان قمت بتطبيق هذه العملية فبشحن 300 MO يمكنك تصفح الانترنت لمدة شهر بحيث كل يوم تستهلك فيه 10 MO فقط .هذا فقط مثال لتتضح لك هذه الميزة .

معلومات عامة حول التطبيق

الفئة
الأدوات
اسم التطبيق

data usage 

تقييم التطبيق في المتجر
4.1/5.0
من تطوير
oBytes, LLC
عدد التنزيلات
+1,000,000
توافق التطبيق
يتباين بحسب الجهاز
الرخصة
مجاني - Free
حجم التطبيق
يتباين بحسب الجهاز
اللغة المتوفرة
إنجليزي
النسخة/ اصدار
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -