حل مشكلة الهاتف لا يستجيب - حل نهائي

هواتف اندرويد مما لا شك فيه انها مكان خزن الصور و الملفات الفيديو و غيرها من الملفات التي قد نحتاجها العديد... ومع ذلك ، في بعض الأحيان يتجمد جهازك أو تواجه مشكلة الهاتف لا يستجيب. او بالأحرى مشكلة تعليق الاندرويد,  لذلك في هذه المقالة ، سأشرح كيفية إصلاح المشكلة عندما لا يستجيب جهاز اندرويد الخاص بك!


ومن أجل اصلاح مشكلة الهاتف لا يستجيب , يجب البدأ طبعاً بالطرق البسيطة و التي لا تتأثر سلباً على اي شيئ في الهاتف الخاص بك , لذلك سأستدرج لك الحلول التي يمكنك الاعتماد عليها أثناء مواجهة مشكلة الهاتف لا يستجيب.

حل مشكلة الهاتف لا يستجيب , مشكلة توقف الهاتف


إعادة تشغيل الهاتف الخاص بك 

إذا كان أحد التطبيقات على هاتفك اندرويد لا يستجيب ، فحاول إعادة تشغيل جهازك ، إذا استطعت. هذا يمكن أن يساعد في تحديث جميع التطبيقات الخاصة بك بحيث يمكن أن تعمل بشكل طبيعي. من اجل إعادة تشغيل الهاتف ، اضغط باستمرار على زر التشغيل ثم انقر فوق إعادة تشغيل.


إغلاق تطبيقات اندرويد التي لن تستجيب

حل مشكلة التطبيق لا يستجيب للاندرويد - في بعض الأحيان لا تعمل التطبيقات بشكل صحيح ، ولكن بقية هاتفك على ما يرام تماما. أو ، قد يتسبب تطبيق معين في عدم استجابة هاتف اندرويد الخاص بك ، مما يجعل استخدامه أكثر صعوبة وإحباطا, بحسث ان اصل المشكل وهو ان التطبيق يستهلك حجم كبير في الرام , الامر الذي يجعل الهاتف لن يستطيع معالجة الادوات الأخرى للتشغيل.


إذا كان التطبيق لا يستجيب ، فإن أول شيء يمكنك تجربته هو إعادة تشغيل التطبيق.إذا استمرت المشكلة, قد تحتاج إلى فرض إغلاق التطبيق. سيؤدي ذلك إلى إيقاف جميع العمليات التي يستخدمها التطبيق في الخلفية: تبدأ من خلال النقر على زر الهوم او الرئيسية في الجزء السفلي من الشاشة من ثم قم بالضغط مطولاً على ايقونة التطبيق الذي ترغب بإعادة تشغيله بعدها  اختر حول من ثم ايقاف اجباري للتطبيق , ثم ، أعد تشغيل التطبيق كالمعتاد.

وفي بعض اجهزة اندرويد من خلال هذه الخطوات :

  • اضغط لفترة طويلة على أيقونة التطبيق في قائمة التطبيقات.
  • اضغط على معلومات التطبيق.
  • على الشاشة التي تظهر ، انقر فوق إيقاف اجباري.


مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق اندرويد

حل مشكلة توقف الهاتف عند شعار الشركة - في بعض الأحيان ، يمكن أن تصبح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق اندرويد ممتلئة ، أو الذاكرة التي تم تخزينها لتشغيل وظائف معينة ، كبيرة جدا أو تحتوي على أخطاء. هذا يؤدي إلى الفشل في الاستجابة. مسح ذاكرة التخزين المؤقت يمكن أن تعطيه فرصة لتشغيل أكثر سلاسة. لا تقلق ، لن تؤثر هذه العملية على أي معلومات حول التطبيق نفسه.


سوف تحتاج إلى اتباع نفس الخطوات كما تفعل في اغلاق اجباري للتطبيق. و بدلا من النقر على اغلاق اجباري ، انقر فوق التخزين على شاشة معلومات التطبيق. ثم, حدد مسح ذاكرة التخزين المؤقت.


تأكد من عدم اختيار بيانات التطبيق واضحة. سيؤدي ذلك إلى حذف المعلومات المخزنة بواسطة التطبيق ، مثل تفاصيل وإعدادات تسجيل الدخول الخاصة بك!


لا أستطيع العثور على التطبيق الذي لا يستجيب!

إذا كان هاتف اندرويد الخاص بك لا يستجيب ، فربما يصعب العثور على تطبيقات الخلفية الفاشلة أو المجمدة في بعض الأحيان. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على التطبيق المسؤول ، فحاول إعادة تشغيل هاتفك في الوضع الآمن. سيؤدي ذلك إلى منع تطبيقات الطرف الثالث من البدء ، مما يسمح فقط للتطبيقات المرفقة بهاتفك بالبدء تلقائيا.


قد تختلف الطرق اعتمادا على الجهاز ، ولكن الطريقة النموذجية لبدء تشغيل هاتفك في الوضع الآمن هي:

  1. اضغط باستمرار على زر التشغيل.
  2. يجب أن تظهر خيارات إيقاف التشغيل وإعادة التشغيل.
  3. اضغط مع الاستمرار على أيقونة إيقاف التشغيل.
  4. يجب أن يظهر هذا رسالة حول إدخال الوضع الآمن. انقر على زر إعادة تشغيل الهاتف في الوضع الآمن.

بمجرد إعادة تشغيل هاتفك في الوضع الآمن ، سيتعين عليك بدء كل تطبيق على حدة لتحديد التطبيق الذي يسبب المشكلة. عندما تجد التطبيق الذي لا يستجيب ، يمكنك بعد ذلك إلغاء تثبيته لحل المشكلة.


إعادة تشغيل الهتف بشكل اجباري

إذا توقف هاتف اندرويد عن الاستجابة بالكامل ، مثل مكان تجميد الشاشة ولا يبدو أن الأزرار تفعل أي شيء، فلا تفقد الأمل. اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل و زر خفض الصوت في نفس الوقت لمدة 10 ثوان. سيؤدي ذلك إلى إعادة تشغيل هاتفك ، حتى إذا لا يستجيب (تم تجميده).


بمجرد بدء عملية إعادة التشغيل ، قد ترى شاشة سوداء غير مألوفة تحتوي على تعليمات. ستخبرك هذه الشاشة بكيفية تشغيل هاتفك بشكل طبيعي مرة أخرى. عادة ، وهذا ينطوي على استخدام حجم صعودا وهبوطا بمفاتيح  رفع وخفض الصوت للتمرير من خلال الخيارات وزر التشغيل لتحديدها (اختيارها).


يجب الحرص على عدم تحديد الخيار لإعادة ضبط المصنع الهاتف اندرويد الخاص بك ؛ هذا سوف يحذف جميع البيانات من جهاز الاندرويد الخاص بك! هذه الخاصية يمكنك عمل اعادة التشغيل بها .


هاتفي الاندرويد لا يزال لا يستجيب!

لا تتوقف هواتف اندرويد عن الاستجابة كثيرا ، لذا فإن إجبارها على إعادة التشغيل ، كما هو الحال في القسم الأخير ، تعمل بشكل عام على إصلاح المشكلة. ومع ذلك ، إذا استمر هاتفك في التجميد كثيرا ، فقد تكون هناك مشكلة أساسية أكبر في الأجهزة أو البرامج المثبثة.


إذا كنت لا تعتقد أن السبب هو تطبيق معين ، فقد تحتاج إلى إعادة ضبط المصنع على هاتفك. يجب أن يكون هذا الحل الأخير ، لأنه سيحذف جميع البيانات من هاتفك. إذا اخترت القيام بإعادة ضبط المصنع ، فتأكد من أن جميع بياناتك مدعومة في مكان آخر أولا حتى لا تضيع المعلومات الخاص بك.


عمل اعادة ضبط المصنع لهاتف اندرويد

إذا شعرت أنه يجب عليك إجراء إعادة ضبط المصنع على جهازك (عمل فورمات)، فانتقل إلى إعداداتك. ثم انقر فوق النظام (أو الإدارة العامة) -> إعادة تعيين -> إعادة تعيين بيانات المصنع. قد تكون العملية مختلفة قليلا ، اعتمادا على جهازك. اختر مسح جميع البيانات ، واكتب كلمة مرور هاتفك أو رقم التعريف الشخصي إذا طلب منك ذلك.

هنا موضوع حول : كيفية عمل إعادة ضبط المصنع للسامسونج وهو مغلق (فورمات سامسونج)


بمجرد إعادة ضبط المصنع لهاتفك ، ستتم إزالة جميع تطبيقات الطرف الثالث بالإضافة إلى جميع الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والملفات. حاول إعادة تثبيت بعض التطبيقات واستخدام هاتفك بشكل طبيعي مرة أخرى ، لمعرفة ما إذا كان لا يزال يتجمد ويتوقف عن الاستجابة.


مشكلة الهاتف لا يستجيب بعد الفورمات

مشكلة تعليق شاشة سامسونجمن الممكن أن يكون هناك خطأ ما في أجهزة هاتفك أو البرامج الثابتة للنظام. اتصل بشركة الاتصالات لمعرفة ما إذا كان يمكنك الحصول على خدمة هاتفك. إذا كنت تحت الضمان ، فإنها قد تكون قادرة على إرسال الجهاز الجديد.


حان الوقت لتحديث اصدار الهاتف "للترقية"

إذا كان هاتف اندرويد الخاص بك لا يستجيب ، قد يكون مجرد أن الهاتف قديم ولا يمكن مواكبة العصر. قد يكون الوقت قد حان لترقية هاتف اندرويد الخاص بك إلى اصدار أحدث.


الى هنا ينتهي شرحنا حول حل مشكلة الهاتف لا يستجيب, و الآن يجب أن تكون قادرا على إصلاح أي مشاكل لديك عندما يكون هاتفك اندرويد لا يستجيب. شكرا لك على قراءة هذا المقال ، ونأمل أن تشاركه مع الآخرين الذين قد يجدونه مفيدا. لا تتردد في ترك تعليق أدناه مع أي أسئلة قد تكون لديك حول الحصول على هواتف وتطبيقات اندرويد غير مجمدة.

شاهد ايضاً :  افضل طريقة تقسيم شاشة الهاتف في اي هاتف اندرويد بدون برامج

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -