طريقة فرمتة الجهاز نهائيا هواوي (مضمونة)

فورمات هواوي نسيت الرقم السري

في العديد من الأحيان قد ترغب بـ عمل فرمتة جهاز هواوي وهو مغلق لذلك في هذا الصدد سنشرح لك في هذا الموضوع طريقة فورمات هواوي y6 و y9 وغيرها من اصدارات هواوي و ضبط المصنع لأجهزة هواوي بصفة عامة .

طريقة فرمتة الجهاز نهائيا هواوي


بيع هاتف هواوي القديم لشراء هاتف جديد هذا قد يكون امر رائع بالنسبة لك , لكن قد لا تكون لك ذراية في حذف بيناتك الشخصية من عليه , لذلك من الضروري معرفة طريقة عمل سوفت وير لجهاز هواوي الخاص بك قبل بيعه , او لسبب أخر من الأفضل معرفة كيفية فرمتة هاتف هواوي الخاص بك بدون الذهاب الى محل الصيانة , لذلك أحببت أن أشارك معك مجموعة من الطرق التي تمكنك من عمل فورمات لهواوي.

الأسئلة الشائعة :

كيف يتم فرمته جهاز هواوي؟

يتم فرمته جهاز هواوي بعدة طرق و هي التي سنشرحها لك بالتفصيل في هذا الموضوع , وانت ستختار الطريقة التي تناسبك , بحيث سنعرص عليك أربع طرق مختلفة لعمل فرمته لجهاز هواوي الخاص بك.

كيف افرمت هواوي هونر؟

طريقة  فرماتة هواوي هونر هي نفسها التي نطبق على باقي هواتف هواوي , يمكنك تطبيق ما جاء في الشروحات ادناه لعمل فورمته لهواوي هونر.

كيف افرمت الجوال وهو مقفل برمز هواوي؟

طريقة عمل فورمات للجوال و هو مقفل برمز هواوي هي عن طريق الحاسوب , يكفي تطبيق ما جاء في الطريقة 2 , التي تحدثنا فيها عن طريقة عمل سوفتوير لجهاز هواوي من خلال احد البرامج المخصصة لذلك .

تذكر أنه لا توجد وظائف لعمل فورمات مدمجة و مقدمة من هواوي Huawei أو من أي هاتف اخر يعمل بنظام اندرويد Android يمكنها تدمير البيانات والملفات بشكل دائم من هاتفك الذكي. مع الاستخدام السليم لأدوات الاسترداد ، يمكن استرداد جميع العناصر المحذوفة بسهولة. ولكن في هذا الدليل التعليمي ، سنعرض عليك الطرق التي يمكنك استخدامها لمحو جميع البيانات من هاتف هواوي Huawei لكل من الغرض الشخصي اوالبيع... وما الى ذلك.


الاحتياطات التي يجبك مراعتها قبل عمل فورمات لهاتف هواوي :

  • النسخ الاحتياطي لجميع البيانات بما في ذلك الرسائل وجهات الاتصال.
  • إخراج بطاقة SIM وبطاقة sd الصغيرة من هاتفك إذا كان متاح.
  • تسجيل الخروج من كل الحسابات البريد الإلكتروني على الانترنت ومواقع الشبكات الاجتماعية.
  • حافظ على IMEI والرقم التسلسلي لهاتفك معك قد تحتاجه بعد ، وللوصول اليه يكفي كتابة الرمز التالي #06#*.

كيف افرمت جوال هواوي نسيت الرقم السري

الطريقة 1: كيفية مسح جميع البيانات على هاتف Huawei عبر الخيارات الافتراضية لضبط المصنع

أسهل طريقة لجعل هاتفك هواوي كأنه هاتف جديد و هي حذف جميع البيانات من وضع الاسترداد. عادة ما يستخدم وضع الاسترداد على هاتف Android لأداء مهام مستوى النظام عندما لا يعمل هاتفك بشكل صحيح. ولكن يمكنك مسح البيانات أو إعادة ضبط المصنع على هاتفك من وضع الاسترداد أيضا ، والذي يشير إلى إعادة الضبط الإفتراضي.


  1.  قم بإضفاء الجهاز بشكل كامل.
  2. أعد تشغيل هاتف Huawei بالضغط على أزرار "الباور Power + خفض الصوت + الرئيسية Home" في وقت واحد.
  3. استمر في الضغط على زر الصفحة الرئيسية عندما يظهر الضوء على الهاتف وقم بنزع اصبعك على أزرار الباور ومستوى الصوت.
  4. يجب أن يدخل هاتفك في وضع الاسترداد الآن. استخدام أزرار مستوى الصوت للصعود والهبوط لتصفح من خلال الخيارات واضغط على زر الصفحة الرئيسية لتحديد أي خيار.
  5. اختر "مسح البيانات / إعادة ضبط المصنع" واضغط على الصفحة الرئيسية لإجراء إعادة ضبط المصنع على هاتفك. قد يستغرق الأمر بضع دقائق لمحو جميع البيانات من هاتفك ولكن بمجرد الانتهاء من العملية ، سيتم إعادة تشغيل هاتفك و سيظهر لك جديدا كما استخدمته لأول مرة.
كيفية مسح جميع البيانات على هاتف Huawei عبر الخيارات الافتراضية لضبط المصنع

واحدة من أكبر المشاكل مع هذا الأسلوب هو أن الملفات المحذوفة يمكن استردادها عبر البرامج المهنية مثل Androidphone وغيرها . شاهد أدناه لقطة شاشة للصور التي يتم استردادها بواسطة البرنامج بعد إعادة ضبط المصنع. لذلك إذا كنت تهتم حقا بالبيانات ، فيجب عليك اتباع النصائح الواردة في الطريقة 2 لحذف الملفات نهائيا من الهاتف.

لقطة شاشة للصور التي يتم استردادها بواسطة البرنامج

كيفية إعادة تعيين هاتف Huawei مقفل باستخدام جهاز الكمبيوتر؟

إذا كنت بحاجة إلى إعادة ضبط المصنع جهاز Huawei ولكنك نسيت كلمة المرور ، فإليك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها. كما أنها تدعم اقراص الهواوي و إعادة ضبط المصنع لأجهزة هواوي بصفة عامة وهي فورمات هواوي عن طريق الكمبيوتر :

الطريقة 2 : طريقة فرمتة الجهاز نهائيا هواوي

كيفية مسح جميع البيانات من هاتف Huawei بشكل دائم , هذا الجزء صالح بشكل خاص للأشخاص الذين يحاولون بيع هواتف Android الخاصة بهم ويريدون تدمير جميع البيانات من هواتفهم بشكل دائم. يعد حذف الملفات من هاتفك بشكل دائم أمرا مهما إذا كان لديك أشياء سرية وخاصة تم حفظها على هاتفك مثل المستندات الرسمية والسجلات الطبية والصور الشخصية والملاحظات السرية التي لا تريد أن يراها أي شخص آخر. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان من الممكن إساءة استخدام هذه المستندات أو البيانات إذا وقعت في أيدي السيئة ، فيجب أن يكون محوها بشكل دائم هو أولويتك رقم 1.

لسوء الحظ ، لا توجد طريقة لحذف البيانات على هاتف Huawei بشكل دائم باستخدام الميزات الافتراضية المتوفرة في اجهزة هواوي او اي هاتف اخر كما سلف الذكر. ولكن يمكنك بالطبع إنجاز هذه المهمة باستخدام ادوات مهنية خاصة بنظام التشغيل اندرويد لمسح البيانات و محو برامج سطح المكتب...إلخ


Androidphonesoft Android Data Eraser هو برنامج محو بيانات سطح المكتب الاحترافي والمقنع الذي يمكنه محو جميع البيانات من هاتف هواوي Huawei بحيث لا يمكن استردادها بأي ثمن. يضمن أنه لا توجد طريقة لاستعادة أي عنصر من هاتفك إذا تم حذفه باستخدام ماسح الخصوصية في الجوال. ويستخدم خوارزميات قوية جدا وقوية لتدمير دائم كل البيانات من هاتفك التي تستخدم عادة من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالية وحكومة الولايات المتحدة. سلامتك وخصوصيتك هي دائما على أعلى مستوى يجب اخدها بعين الاعتبار ، وهذا هو السبب في هذه الأداة سوف تسمح لك لمعاينة البيانات قبل محوها إلى الأبد.


الخطوة 1 يرجى مسح بيانات Android وتثبيت البرنامج على جهاز كمبيوتر. بعد التثبيت ، يرجى فتح البرنامج وسترى لقطة شاشة مثل هذا:

عمل فورمات لجهاز هواوي

الخطوة 2 قم بتوصيل هاتف Huawei بالكمبيوتر وقم بتشغيل تصحيح أخطاء USB

يرجى أولا تشغيل تصحيح أخطاء USB على هاتف هواوي الذكي. إذا كنت لا تعرف كيفية التعامل معها ، يرجى اتباع الخطوات في الصورة التالية. بعد ذلك ، قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر كابل USB. بعد بضع ثوان ، هناك رسائل منبثقة على الهاتف ، فقط اكتب "موافق" للمتابعة. بعد ذلك ، يجب اكتشاف الهاتف بواسطة البرنامج ويمكنك المتابعة إلى الخطوة التالية.

فورماته جهاز هواوي

الخطوة 3 محو جميع البيانات من هاتف Huawei

انقر فوق "مسح جميع البيانات - Erase All Data"من شريط القائمة العلوي وانقر على زر" مسح " لبدء عملية المسح. هذا سوف يستغرق بضع دقائق ، يرجى التحلي بالصبر. في وقت لاحق ، تحتاج إلى إدخال "محو" إلى المربع لتأكيد العملية لأنها ستحذف جميع البيانات بشكل دائم من الجهاز. بعد التأكيد ، انقر فوق الزر "مسح الآن - Erase Now" لبدء عملية مسح البيانات.

فورماته هواوي


إعادة ضبط المصنع لهاتف هواوي مرة أخرى

عند الانتهاء من عملية المسح ، سيتم إعادة تشغيل الهاتف تلقائيا. هذا يزيل كل الملفات غير المرغوب فيه tmp من الذاكرة وكذلك التخزين الداخلية. الخطوة الأخيرة هي إعادة تعيين الجهاز للتأكد من عدم حصول على أي برنامج لاستعادة البيانات على معلومات واحدة من الجهاز. عادة ما يكون خيار إعادة الضبط موجودا على : الإعدادات > النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين 

Settings > Backup > reset

فرمتة هواوي


الطريقة 3. إعادة ضبط المصنع هاتف هواوي عند قفله عبر أداة إلغاء القفل

يتيح لك DroidKit ايضاً عمل فرمتة الجهاز هواوي مقفل بسهولة وبسرعة. بغض النظر عن قفل رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور أو قفل النمط أو معرف بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه وما إلى ذلك., برنامج DroidKit يفتح لك على الفور دون أي متاعب. وهو يدعم هواتف هواوي ،و أجهزة huawei اللوحية ، اجهزة Samsung ، Sony ، إلخ. سيتم مسح جميع المحتويات الموجودة على جهازك بعد إزالة قفل الشاشة بنجاح. ولا حاجة لخطوات فتح معقدة.

لإعادة فرماتة هاتف هواوي مقفل اتبع الخطوات التالية :

  1. قم بتحميل وتثبيث أحدث إصدار من برنامج DroidKit على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم اختر فتح الشاشة.
  2. قم بتوصيل هاتف هواوي المقفل عبر كابل USB وانقر فوق ابدأ. سوف يقوم برنامج DroidKit بإعداد ملف التكوين ، اضغط على إزالة الآن.
  3. حدد العلامة التجارية لجهازك ليكون Huawei ، وتابع.
  4. بمجرد الوصول إلى الصفحة أدناه يعني انه تم اكتمال إزالة قفل الشاشة ، يتم إعادة تعيين شاشة قفل Huawei والهاتف ويمكنك الوصول إلي جميع الاعدادت هاتفك الآن ويمكنك فرمتة الجهاز بالطريقة الاعتيادية كما تم شرحها في الخطوة الاخيرة في الطريقة الثانية .

صورة 6

طريقة فرمتة جوال هواوي وهو مقفل

فورمات هواوي 2022


برنامج فورمات هواوي 2022

تحميل برنامج فورمات هواوي


الطريقة 4. إعادة تعيين هاتف Huawei عبر مدير جهاز Android

إذا كان هاتفك هواوي مغلق او سرق منك هاتفك ، فيمكنك إعادة تعيين جهازك عن بعد و ضبط إعدادات المصنع بمساعدة Android Device Manager. يأتي هذا مفيدا جدا في حالة هاتفك مسروق لأنه يضمن عدم تمكن أي شخص من التحقق مما هو موجود على جهازك, لاكن هذا يتطلب حساب جوجل , إذا كنت تتذكر حسابك و كلمة السر فهنيئاً لك .


  1. انتقل إلى الموقع الرسمي لـ "Android Device Manager" على جهاز الكمبيوتر الخاص بك > تسجيل الدخول باستخدام حساب Google الذي تستخدمه على هاتف هواوي الخاص بك.
  2. في صفحة تسجيل الدخول ، حدد هاتف Huawei الذي تريد إلغاء قفله وإعادة تعيينه. سترى ثلاثة خيارات: حلقة ، قفل ومحو.
  3. انقر فوق خيار "محو".
تنزيل  برنامج فورمات هواوي

أشياء يجب أن تكون على دراية بها قبل إعادة تعيين هواتف هواوي بهذه الطريقة حتى نضمن لك نجاح العملية .

تجدر الإشارة إلى أن هناك أشياء معينة يجب أن تعرفها قبل متابعة إعادة عمل فورمات لهاتف هواوي  Huawei الخاص بك بهذه الطريقة و هي :

  1. تأكد من أن هاتفك يحتوي على بطارية 50-80 ٪ على الأقل. إعادة تعيين جهاز يستهلك الكثير من البطارية ، وبالتالي لتجنب أي مشكلة بين العملية ، انها ذكية لشحن جهاز اندرويد الخاص بك مسبقا.
  2. مسح ذاكرة التخزين المؤقت على هاتف هواوي الخاص بك
  3. حاول مسح البيانات من جهازك قبل إعادة الضبط ، وذلك لتسريع عملية إعادة الضبط بأكملها.
  4. قم بعمل نسخة احتياطية من هاتف Huawei الخاص بك

سيؤدي عمل فورمات هاتفك إلى محو الجهاز تماما، لذلك إذا كانت هناك ملفات وبيانات مهمة على هاتفك ، فيجب عليك عمل نسخة احتياطية من جهاز Android الخاص بك مسبقا.


إذا وجدت النسخ الاحتياطي لهاتف هواوي امر مزعج بالنسبة لك، فيجب عليك تجربة AnyDroid. في الواقع ، هو أفضل برنامج النسخ الاحتياطي اندرويد لعمل نسخة احتياطية من الهاتف هواوي الخاص بك. يمكنك استخدامه لعمل نسخة احتياطية من بيانات هاتفك إلى الكمبيوتر بنقرة واحدة فقط. أفضل شيء في البرنامج هو أنه يدعم جميع أنواع البيانات الشائعة بما في ذلك الصور وجهات الاتصال والموسيقى والرسائل وسجلات المكالمات وأنواع أخرى من البيانات. علاوة على ذلك ، يمكن أن يتيح لك نقل البيانات بشكل انتقائي.


تحميل مجاني AnyDroid الآن ، النسخ الاحتياطي الهاتف اندرويد الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر ، وإعادة تعيين الهاتف هواوي الخاص بك دون أن تفقد أي بيانات هامة.

تنزيل برنامج فورمات هواوي

خلاصة القول حول طريقة فرمتة الجهاز نهائيا هواوي

كيفية إعادة تعيين هواتف هواوي ليست مهمة صعبة كما قد يبدو. يمكنك فرمتة هاتف هواوي و إعادته الى إعدادات المصنع من نظام الهاتف ، باستخدام الأزرار. إلى جانب ذلك ، يمكنك أيضا إعادة تعيين هواتف Huawei عند قفلها عبر DroidKit و Google Find Device (AMD). في الوقت نفسه ، تحتاج فقط إلى أن تكون على بينة من عواقبه واتخاذ كل الاحتياطات مسبقا لعملية السوفت وير لأجهزة هواوي  السلسة.

خاتمة :

في هذا الدليل ، أظهرنا لك عدة طرق لمحو كل شيء من هاتف Android الخاص بك. تعد إعادة ضبط المصنع طريقة رائعة لجعل هاتفك نظيفا وأسرع من أي وقت مضى ولكن يجب استخدامه فقط لأغراض شخصية. إذا كنت ترغب ببيع هاتف Huawei الخاص بك لي أي شخص غريب غير معروف ، فيجب عليك تدمير كل بيانات باستخدام أداة محو بيانات احترافية مثل mobile Privacy eraser ايضا وجعل عملية الحذف شاملة و دائمة. على الرغم من أننا أظهرنا كيفية مسح جميع البيانات من هاتف Huawei الخاص بك ولكن يمكنك استخدام نفس الأداة لمحو البيانات من أي علامة تجارية أخرى للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android مثل Sony و Samsung و Nexus و Motorola و Google وما إلى ذلك.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -