تخطي و كسر كلمة السر في الوندوز 7 بدون برامج ولا اقراص ولا فلاشة

تخطي و كسر كلمة السر في الوندوز 7 بدون برامج ولا اقراص ولا فلاشة

تخطي و كسر كلمة السر في الوندوز 7 بدون برامج ولا اقراص ولا فلاشة

السلام عليكم,في مقالنا هذا سنتطرق الى موضوع حول كسر كلمة السر في نظام التشغيل الوندوز 7 و لعل معضم مستعملي الحاسوب يواجه هذا المشكل اثناء نسيان كلمة السر الخاصة بنظام التشغيل مما يمنعهم من الوصول الى ملفاتهم الشخصية , او تشغيل الحاسوب بصفة عامة .

الطريقة فعالة و مجربة ومضمونة مائة بالمائة و الشي الذي يجعل هذه الطريقة التي سوف نشرح لك مميزة , انها لا تحتاج الى برامج ولا قرص الوندوز ولافلاشة كما نجد في معضم الشروحات العربية على اليوتيوب,ان كان لديك حاسوب ونسيت كلمة السر الخاصة به , ولاتتوفر على قرص او فلاشة الخاصة بالفورمات فلاتقلق , سنشرح لك شرح تفصيلي لطريقة تجاوز كلمة السر في الوندوز 7 .

فكلمة السر هي بمثابة قفل يحتاج الى المفتاح أو كسر الباب للوصول الى ما بداخل الصندوق , لكن ما سنفعله نحن في هذه الطريقة وهو استغلال احد الأدوات التي تساعد ذوي الإحتياجات الخاصة , سنعتمد عليها للوصول الى نافذة الأوامر أو ما يسمى ب cmd عند وصولك الى هذه النافدة فيمكنك التحكم الكامل بالحاسوب كيف ما شئت , فقط ان تعرف كيف تستخدم أداة cmd .

 والطريقة التي سوف نتبعها للوصول الى هذه النافذة و هي , في الخطوة الأولى نقوم بإعادة تشغيل الجهاز , ننتظر الى حين ان يظهر لنا شعار الوندوز أي عند الإقلاع تماماً نضغط على زر التشغيل لينطفئ الحاسوب , أي إطفاء إجباري للحاسوب , والفائدة من هذه الخطوة هي ان تنبثق لنا صفحة سوداء , تخبرك بأن الحاسوب تم إضفائه بطريقة غير عادية , هل ترغب بإصلاح المشكل , ام تريد تشغيل الحاسوب بشكل عادي , ان اخترنا الإختيار الثاني سوف يتم تشغيل الحاسوب بشكل عادي لكن سنقف عند كلمة السر كالعادة , لذلك سنختار الإختيار الأول الذي هو اصلاح المشكل lunch startup repair
تخطي و كسر كلمة السر في الوندوز 7 بدون برامج ولا اقراص ولا فلاشة

ستظهر لك صفحة اصلاح المشكل والنظام يبحث عن المشكل لإصلاحه , في الأخير , ستظهر لك صفحة لا يفلح النظام في اصلاح المشكل , هنا نأتي الى الخطوة الموالية ويجب تركيز  .
سنقوم بالنزول الى اسفل الصفحة سنجد مسار او رابط لملف نصي txt نقوم بالضغط عليه .
تخطي و كسر كلمة السر في الوندوز 7 بدون برامج ولا اقراص ولا فلاشة

 من ثم ستفتح معك نافدة لملف نصي , نختار من القائمة العلوية file من ثم open ستفتح معك نافدة جديدة نختار all files ليظهر لنا جميع الملفات ونبحث عن ملف system32 بداخله نبحث عن ملف utilman .طيب ان وصلت معنا الى هنا فأنت في الطريق الصحيح و لاتبقى لك سوى خطوات بسيطة , الان قم بتغيير اسم الملف من utilman الى utilman1
من ثم قم بالبحث عن ملف cmd قم بتغيير اسمه الى utilman.
قم بإغلاق جميع النوافد ستظهر لك رسالة هل ترغب بإعادة التشغيل الجهاز اضغط موافق , وانتظر الى حين اعادة التشغيل الجهاز و اذا طلب منك هل تريد البحث عن المشكل ام ترغب بتشغيل العادي , قم باختيار تشغيل الحاسوب بطريقة عادية normally . الى حين الوصول الى نافذة التي تطلب منك كلمة السر , وهنا نبدا في الخطوة الموالية و الأخيرة , نظغط على ايقونة في اسفل يسار الشاشة , ستنبثق لك نافدة الأوامر  cmd .

وهنا كما سلف الذكر يمكنك التحكم الكامل بالحاسوب سنشرح طريقتين , يمكنك كتابة الأمر التالي:

الطريقة الأولى :
net user anorweb 1234 مع تغيير anorweb الى اسم الجهاز (اسم المستخدم) الخاص بك وتغيير 1234 الى الباسورد الذى تريده ثم اضغط على entrée  ستظهر لك رسالة تخبرك ان طلبك تم بنجاح .
the command completed successfully.
بعدها اغلق النافدة واكتب الرقم السري الذي اخترته .

الطريقة الثانية : 

 نكتب العبارة التالية whoami ثم entrée بعدها نكتب net user ثم entrée بعدها  نكتب net user 
ثم entrée بعدها نكتب * اسم المستخدم net user بعدها اضغط entrée ثم entrée ستظهر لك رسالة تخبرك ان طلبك تم بنجاح .
the command completed successfully.

الان مبرووووك عليك قم بإغلاق الصفحة ثم اضغط على سهم تخطي سيفتح نظام الوندوز بدون كلمة السر , اترك لنا تعليق في الأسفل وان واجهتك أي مشكلة راسلنا.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -