أيهما أفضل ببجي أم كول اوف ديوتي

الفرق بين ببجي موبايل و كول اوف ديوتي pubg mobile vs COD Mobile

من الافضل برايك : ببجي موبايل او كول اوف ديوتي؟

أهلاًَ بك صديقي . بعد اطلاق لعبة ببجي موبايل التي أثرت جدلاً واسعاً في ساحة الألعاب الإلكترونية للاندرويد والتي يتحدث عنها ويعشقها هوات الألعاب الأكشن و الإثارة كل كبير و صغير تأتي لعبة شبيهة من العاب الباتل روايال وهي لعبة Call of Duty Mobile أو ما يصطلح عليها بلعبة COD mobile اختصاراً لإسمها فقط , وفي هذا الصدد سنقوم بمراجعة هذه الألعاب وسنستعرض عليك بعض المعلومات المهمة و التي تتميز بها هذه اللعبتين لمعرفة الفرق بين ببجي موبايل و كول اوف ديوتي موبايل,وهل ببجي في طريقها الى النهاية ؟

الفرق بين ببجي موبايل و كول اوف ديوتي pubg mobile vs COD Mobile

 pubg mobile vs COD Mobile

لكل لعبة ميزات خاصة و كل لاعب له نظرية خاصة من الممكن انت تكون مختلفة عن باقي اللاعبين , لذي سنجد الفئة تحب لعبة ببجي موبايل و فئة أخرى تعشق كال أوف دوتي موبايل , والفئة تفضل لعبة فري فاير إلخ , لكن من المتضح ان نجد فئة كبيرة تميل الى احد الألعاب التي سنقوم بالمقارنة ما بينها , بغظ النظر عن طرق اللعب المتقاربة و العديد من الميزات التي يمكن القول عنها انها مماثلة بدون ذكرها.

في  لعبة ببجي موبايل و كال أوف دوتي موبايل الخطوة الأولى في اللعبة بعد تسجيل دخولك في اللعبة وضبط الاعدادت وترغب بالشروع في اللعب ستنتقل بك اللعبة الى محطة الإنتضار او ما يسمى بـ ساحة Lobby او ساحة الانتضار لذلك سنبدأ بهذه المنطقة في مقارنتنا بين ببجي و لعبة كود موبيل.

منطقة الإنتضار :

قبل الخوض في معارك حربية بين اللاعبين في كلا اللعبتين توجد منطقة للإنتضار او منطقة Lobby لعمل حركات تسخينة قبل الصعود الى الطائرة التي تأتي بك الى ساحة المعركة , وفي ساحة الإنتضار تمنحك هذه المنطقة لعمل حركات مختلفة و التمرن على اللعب و انتضار جميع اللاعبين لمدة قصيرة , ليتم بدأ في اللعبة , فلعبة ببجي تمنحك ساحة مدنية عادية جداً لتمرن و عمل حركات وما الى ذلك , بينما لعبة كود موبايل تمنحك ساحة عسكرية مميزة .

نوع الطائرة AirPlane type


في لعبة كول اوف ديوتي موبايل عند  الإقلاع تظهر لك عدة مرواحيات مع طائرة الإقلاع العمودي التي تحمل 100 لاعب , بينما في لعبة ببجي موبايل تظهر طائرة من الحجم الكبيرة الخاصة بتحميل 100 لاعب الى ساحة اللعب.

الأسلحة :

من بين الأشياء التي يركز عليها معضم اللاعبين و هي الأسلحة و الأدوات التي تمنحك اللعبة أثناء اللعب للمقاومة و الدفاع عن النفس للقضاء على الخصم , فماهي الأسلحة  المتاحة في كلا اللعبتين؟ و كيف يمكنك إختيار الأسلحة ضمن لعبة كود موبايل؟
للإجابة عن هذه الأسلحة فهو بسيط للغاية لأن الفرق بين الأسلحة المستعملة في لعبة كود موبايل و ببجي موبايل مماثلة تقريباً الا ان لعبة كود موبايل تمنحك أسلحة نارية حربية ضخمة بينما لعبة ببجي تمكنك من استعمال العديد من الأدوات للدفاع عن نفسك و للقتل بحيث يمكنك استعمال عصى او ما شبه.

عدد اللاعبين

فكرة اللعب في لعبة ببجي موبايل و كول اوف ديوتي هو الحرب بين العصبات أو حرب فردي والهدف هو البقاء على قيد الحياة للأقوى ومحترف اللعبة , وتوفر كلا لعبتين 100 لاعب في ساحة القتال كما يمكنك اختيار نوع اللعب بين نوعين من انماط اللعب وهي خوض المعركة مع الأصدقاء كعصابة مع الفرق الأخرى بحيث يصل عدد اللاعبين في كل فرقة الى 5 أشخاص ويمكنك اللعب بنمط مختلف و هو منفرد أي انت الوحيد الذي يقاتل من أجل البقاء على قيد الحياة , وهذه الأنماط متوفرة سواء في لعبة 
PUBG MOBILE او  COD MOBILE.

لباس اللاعبين

تركز لعبة كول اوف ديوتي من حيث الشكل على أشكال الحروب و القتال مما جعلها تسلط الضوء على الزي العسكري في اللعب و ان يبقى كل ما يتعلق باللعبة عسكري ورمز للقتال و الحروب بينما لعبة ببجي موبايل تتيح للمستخدم العديد من الألبسة و التي يمكنك استعمالها في اللعب بحيث يوجد العديد من انواع الباس المختلفة الوانها وتصاميمها.


وسائل التنقل

كما سلف الذكر ان لعبة و كول اوف ديوتي فهي تركز على تصاميم عسكرية والتي ترمز للقتال و الحروب و كل ما يتعلق بأشياء عسكربة , لذلك فإن الوسائل التي تمنحك اياه فهي عبارة عن عربات و هيلوكوبترات عسكرية إضافة الى العديد من اشكال الشاحنات والقوارب العسكرية بينما لعبة ببجي موبايل تتيح لك انواع مختلفة من السيارات و كذلك الدراجات النارية لتنقل.

وفي الأخير من المحتمل ان تكون لعبة  كول اوف ديوتي هي التي ستحتل المرتبة الأولة عن ما قريب كونها لعبة حربية وتعتمد على أسلوب عسكري و أنماط ممتعة للعب و تتيح للمستخدم كل ما يتعلق بأشياء عسكرية , للحصول على أجواء حماسية وعسكرية ,يمكنك ترك تعليق حول الموضوع و مشاركته مع الأصدقاء .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -