كيفية حل مشكلة 400 في اليوتيوب | مشكل الخادم youtube

كيفية حل مشكلة 400 في اليوتيوب

 اهلا و مرحبا بك , هل تواجه مشكلة تشغيل الفيديوهات على تطبيق اليوتيوب في هاتف اندرويد ؟ ان كان جوابك نعم, فأنت في المكان الصحيح لمعرفة  ما هي مشكلة 400؟ و لماذا يوتيوب لا يشتغل؟و كيف تعالج يوتيوب؟ المشكلة التي تواجه العديد من المستخدمين , لذلك لا تقلق سنتطرق الى طريقة حل مشكلة 400 في اليوتيوب او حدثت مشكلة في الخادم [400] او رسائل الخطأ التي تتعلق بالخادم serveur بصفة عامة .

طريقة حل مشكلة 400 في اليوتيوب


حل مشكلة الخادم في اليوتيوب 

  • ما سبب ظهور حدثت مشكلة في الشبكة 400 يوتيوب؟

تعتبر مشكلة الخادم في تطبيق يوتيوب على الاندرويد من بين المشاكل الشائعة التي تواجه العديد من مستخدمي التطبيق , والسبب وراء ذلك له عدة عوامل , لذلك من أجل حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل مع الهواتف القديمة و الحديثة , سنغطي جميع الجوانب التي قد تكون سبب رئيسي لهذه المشكلة , وسنستعرض عليك مجموعة من الحلول التي يمكنك الاعتماد عليها كحل المشكلة.


رسائل الخطاء في تطبيق اليتيوب

  • " حدثت مشكلة في الشبكة 401".
  • "حدثت مشكلة في الخادم [400]".
  •  حدثت مشكلة في الخادم 400 يوتيوب
  • "حدثت مشكلة أثناء التشغيل تحقق من اتصالك بالشبكة ووقت النظام".
  • " الرجاء التحقق من اتصال الشبكة [إعادة المحاولة]".
  • " لا يوجد اتصال".
  • " 500 خطأ خادم داخلي".
  • " خطأ في التحميل. انقر لإعادة المحاولة ".
  • والكثير من رسائل الخطأ...

كيفية حل مشكلة 400 في اليوتيوب


 أسباب مشكلة 400 في اليوتيوب

  • اتصال تطبيق اليتيوب غير سليم
  • تراكم بيانات تطبيق اليتيوب بشكل خاطأ
  • امتلاء ذاكرة التخزين المؤقت
  • اصدار تطبيق اليتيوب قديم

حل مشكلة تشغيل اليوتيوب في الأندرويد

سابقاً على مدونة النور ويب , تم طرح موضوع حول حل مشكلة تشغيل الفيديو على اليوتيوب وسلطنا الضوء على حل مشكلة حدثت مشكلة في الشبكة 401 او رسالة الخطأ 401 , يمكنك الاطلاع على الموضوع كامل من هنا 

حل مشكلة عدم تشغيل الفيديوهات على تطبيق اليوتيوب


ان لم تواجه نفس المشكلة التي تطرقنا اليها فأتمم معنا القراءة حول الحلول التي سأقترحها عليك في هذه المقالة , إليك طريقة حل مشكلة 400 وكل ما يتعلق بالاتصال في اليوتيوب.

كيفية حل مشكلة 400 في اليوتيوب


1. قم بإعادة تشغيل الهاتف الخاص بك.

مشكلة 400 في اليوتيوب


هذه الخطوة قد تجدها حلاً لمشكلتك , بحيث ان اعادة التشغيل الهاتف يجعل الهاتف يعالج العديد من الأخطاء , والتي من ضمنها معالجة مشاكل الاتصال او الشبكة ومعالجة ايضاً مشاكل التطبيقات , لذلك من الأفضل ان نبدأ بأشياء بسيطة التي لا تأثر على الهاتف ولا تتطلب مجهود أكثر.

2. قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت و بيانات تطبيق اليتيوب


كيفية حل مشكلة 400 في اليوتيوب

ان لازالت المشكلة قائمة يمكنك مسح ذاكرة التخزين المؤقت وذلك من خلال الولوج الى الاعدادات settings > من ثم التطبيقات apps >جميع التطبيقات all apps و  اختر تطبيق يوتيوب من القائمة >بعدها تخزين storage > ثم اضغط على مسح البيانات clear data هذه العملية تجعل تطبيق اليوتيوب في وضع الافتراضي ومن المحتمل الكبير ان يتم حل مشكلة الخادم في تطبيق اليوتيوب.

3. قم بـ تحديث خدمات جوجل بلاي + تحديث تطبيق اليتيوب الى اخر اصدار



مشكلة 400 في اليوتيوب



قد يكون التطبيق يوتييوب الخاص بك في الاصدار القديم , اي انه لم يتم تحديثه تلقائياً , وهذه المشكلة عادة تواجه المستخدمين الذين قاموا بفرمتة الهاتف , لذلك يجب التحقق ان تطبيق اليتيوب في الاصدار الجديد , ولتحقق من ذلك يكفي الولوج الى متجر بلاي ستور , والبحث عن تطبيق اليوتيوب , اذا ظهر لك كلمة تحديث مكان زر التثبيث فهذا يدل على ان تطبيق اليوتيوب في الاصدار القديم , وان لم يظهر فتطبيق اليتيوب يفي احدث اصداراته , ومن المحتمل ان تواجه المشكلة في الولوج الى متجر بلاي ستور ايضاً في نفس الوقت , لذلك لحل هذه المشكلة , يجب تحديث خدمات جوجل و تحديث تطبيق اليتيوب , اليك الشرح بالفيديو لعمل ذلك بشكل صحيح.


4. ضبط اعدادات الشبكة الخاصة بك

مشكل الخادم youtube

ان لم تنجح معك أي طريقة من هذه الطرق التي تطرقنا اليها , فتحقق من شبكة الواي فاي بإعادة التشغيل الواي فاي , و تأكد ان جهاز اخر قريب منك يعمل بنفس نقطة الواي فاي و لا يواجه مشكلة , وان تعمل ببيانات الهاتف 3g و 4g فتحقق من اعدادات الشبكة الخاصة بك ,لكن هذا المشكل ستجده عام على جميع التطبيقات ليس فقط على اليوتيوب , لحل مشكل الاتصال العام في هاتفك قم بالولوج الى الاعدادات من ثم الشبكة بعدها اختر شبكات الهاتف mobile networks بعدها نختار أسماء نقطة الوصول access point names من ثم تحقق من apn الخاص بشركة الاتصال التي تستعمل .

كما يمكنك أيضًا استخدام تطبيق DNS مختلف فمن المحتمل ان يحل المشكة. يمكنك استخدام التطبيق 1.1.1.1: Faster & Safer Internet‏ المقدم من طرف شركة Cloudflare المشهورة ، والذي يمكن تحميله من متجر Google Play.


في الختام

كانت هذه من بين الحلول التي يمكنك الاعتماد عليها لإصلاح مشكلة 400 في اليوتيوب , ولس ذلك فحسب , يمكنك الاعتماد عليها في حل معضم مشاكل التطبيقات الاندرويد , وكنت اواجه مشكلة تشغيل الفيديوهات على اليوتيوب , وكان الحل الذي نجح معي و هو تحديث التطبيق و في التطبيقات اخرى نعتمد كثيراً على مسح بيانات التطبيق وهذا قد يكون افضل حل , بحيث يجعل التطبيق في الوضع الافتراضي كما سلف الذكر , فهل تم حل مشكلتك؟ وماهي الطريقة التي حلت مشكلتك , نريد مشاركتنا بتجربتك .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -