أسهل حل مشكلة جوجل كروم لا يستجيب في الهاتف

حل مشكلة جوجل كروم لا يستجيب في الهاتف

مرحبا بك , من بين المشاكل التي يواجهها مستخدم متصفح جوجل كروم و هي تشنج جوجل كروم او جوجل كروم لا يستجيب في الهاتف , لذلك سنتطرق الى جميع الحلول التي يمكنك الاعتماد عليها لحل مشكلة جوجل كروم لا يستجيب في الهاتف , وطبعاً سنبدأ تدريجياً بالحل الأسهل و الأبسط الى الحلول المتقدمة.

حل مشكلة جوجل كروم لا يستجيب في الهاتف


حل مشكلة قوقل كروم توقف عن العمل 

تخيل هذا السيناريو انت تواجه معركة لفظية مع زميلك وتريد إظهار له بعض المعلومات لإثبات أنك على حق. بمجرد فتح متصفح جوجل chrome الخاص بك ، فإنه يظهر رسالة خطأ "للأسف توقف chrome". او جوجل كروم لا يستجيب في الهاتف تعتقد أن إعادة التشغيل مرة أخرى ستحل هذه المشكلات ، لكنك ترى نفس الرسالة مرة أخرى. هذا يجعلك تدخن بالغضب 😆 ويأتيك الإحباط . هذا ما جعل فريق النور ويب يبحث عن الحل و كيفية إصلاح chrome الذي لا يعمل على هاتف Android .


جوجل كروم هو متصفح أكثر شعبية و أكثر إستخداما في العالم , كونه يمنح العديد من الميزات للمستخدم , وكجزء من اسباب مشكلة جوجل كروم لا يستجيب في الهاتف وهي استخدام عدة ميزاته في وقت واحد , وهناك ايضاً عدة اسباب تجعل متصفح قوقل كروم لا يستجيب .

بعض الأسباب الشائعة لمشكلة جوجل كروم لا يستجيب في الهاتف .


يمكن أن تكون الأسباب الأكثر شيوعا لمشكلة عدم فتح المواقع جوجل كروم للاندرويد Android هي إهمالك في تحديث جوجل كروم والتشغيل المستمر لتطبيقات الخلفية واستخدام تطبيق الطرف الثالث ونظام التشغيل الخاطئ. بعد معالجة هذه الأمور , دعنا الآن نمر الى باقي الأسباب التي تؤدي متصفح جوجل كروم الى التشنج و نحلل بعض الحلول عندما توقف جوجل كروم عن العمل على اندرويد.

أسباب تشنج متصفح جوجل كروم

  • تراكم البيانات على قطع الرام .
  • فتح عدة تطبيقات في الخلفية.
  • فتح عدة نوافد في المتصفح.
  • استخدام الاصدار القديم من chrome .
  • تراكم البيانات على جوجل كروم.
  • حجم الرام غير كاف لتشغيل متصفح جوجل كروم.
  • الموقع الذي تتصفحه يحتوي على أكواد ثقيلة جداً .

حلول لمشاكل توقف متصفح جوجل كروم عن العمل 

1. إعادة تشغيل هاتف اندرويد

تراكم البيانات على قطع الراملكي يعمل هذا الإصلاح ، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر التشغيل. بمجرد أن تفعل ذلك ، سوف تأتيك ثلاث خيارات ، الاول سوف يطلب منك إيقاف هاتفك Power off و الثاني يطلب منك إعادة تشغيل هاتفك Restart و الاخر وضع الطوارئ emergency mode. اضغط على خيار إعادة التشغيل و الانتظار حتى يتم التشغيل من جديد. 

بمجرد إعادة فتحه بالكامل ، حان الوقت الآن للانتقال إلى متصفح chrome والتحقق مما إذا كان هذا الإصلاح السريع يعمل أم لا. إذا كان تجميد في متصفح chrome لا يزال موجودا ، فانتقل إلى الحل التالي. 

2. إغلاق جميع تطبيقات الخلفية

يمكن أن يتعطل متصفح Chrome إذا كانت تطبيقاتك تعمل باستمرار في الخلفية. نحن نعلم أنك تريد تعدد المهام على هاتفك ، وبالتالي قمت بفتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت. الآن السؤال هو لماذا يجب أن تظل التطبيقات مفتوحة عند الانتهاء من حاجتك؟

ليست هناك حاجة للحفاظ على تشغيل التطبيق الخاص بك في الخلفية عندما لا يكون لديك أي استخدام لها. حتى إغلاق كافة التطبيقات التي تعمل في الخلفية لأنه تستهلك موارد  الجهاز و بالتالي تأثر سلباً على أداء متصفح كروم. بمجرد الانتهاء من اغلاق جميع التطبيقات الغير المستخدمة ، تحقق مما إذا كان المتصفح يفتح بشكل صحيح. إذا لم يكن كذلك ، فإننا نمر الى الإصلاح التالي.

3 . إغلاق النوافد الغير المستخدمة

فتح عدة نوافد في المتصفح : يعتبر فتح العديد من النوافد على أي متصفح ليس فقط على متصفح جوجل كروم من اهم الاسباب التي تجعل المتصفح لا يستجيب , لذلك يجب اغلاق النوافد او المواقع الغير الضرورية , و يمكن ان تقول بأنك ستحتاج تلك المواقع في وقت لاحق و لا تريد فقدانها , سأجيبك بأنه يمكنك حفظ أي موقع او اي رابط , من على متصفح , ويمكنك الولوج اليه في اي وقت , ولحفظ اي رابط فقط اتقر فوق ثلاث نقاط رأسية من ثم على رمز النجمة ☆ .

حل مشكلة عدم فتح المواقع جوجل كروم للاندرويد

وبهذه المناسبة ندعوك , لحفظ موقعنا وتجربة الطريقة الان على موقع anorweb.com وجعله ضمن المواقع المحفوظة لديك في المتصفح , وللولوج الى المواقع المحفوظة يكفي الضغط على Bookmarks كما في الصورة أعلاه.

4. تحديث جوجل كروم للاندرويد

يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة التطبيق لا يستجيب للاندرويد chrome بسبب الإهمال. هناك الكثير من الأوقات عندما يظهر اشعار على هاتفك يخبرك بهناك تحديث متاح لمتصفحك , بدلاً من النقر على التحديث الان تجاهل الاشعار و تهمل التحديث , لذك من المحتمل ان يكون سبب تشنج متصفح جوجل كروم هو عدم تحديث المتصفح.
يمكنك تحديث المتصفح جوجل كروم من خلال الذهاب الى متجر بلاي ستور و البحث عن جوجل كروم سيظهر لك زر التحديث ان كان ذلك متاح , ام ان كان الاصدار المثبث على جهازك اصدار قديم.

5 . إلغاء تثبيت وإعادة تثبيت كروم

عملية إعادة تثبيت كروم فهي جد بسيطة. يمكنك إلغاء تثبيث متصفح جوجل بطريقتين ,و هي من خلال هذه الخطوات التالية :
الطريقة الأولى .
أنقر مطولاً على ايقونة متصفح جوجل كروم , سيظهر لك بعض الخيارات , اختر معلومات التطبيق app info بعدها أنقر على ثلاث نقاط الرئسية اعلى الشاشة سيظهر لك خيار إلغاء التثبيث التحديثات unistall updates , أي انه سيعود الى الإصدار الافتراضي للمتصفح .

الطريقة الثانية .
الولوج الى الاعدادات من ثم اختار التطبيقات من ثم جميع التطبيقات و ابحث عن جوجل كروم قم بالضغط عليه , سيوجهك الى نفس الصفحة كما في الطريقة الأولى , بعدها أنقر على ثلاث نقاط الرئسية اعلى الشاشة سيظهر لك خيار إلغاء التثبيث التحديثات unistall updates .

حل مشكلة عدم فتح المواقع جوجل كروم

بعد إلغاء التثبيث لمتصفح جوجل كروم الان يمكنك تحميل التحديث الجديد من خلال الولوج الى متجر بلاي ستور و قم بتثبيثه من جديد , وهذه العملية بسيطة و لا تحتاج الى الشرح

 فقط عند الدخول الى متجر بلاي ستور اكتب في خانة البحث , google chrome يستم فتح صفحة التحميل و التثبيث , أنقر على تحديث Update وانتظر الى حين اكتمال عملية التثبيت. وهنا احتمال كبير انها تم حل مشكلة تحديث جوجل كروم للاندرويد بشكل نهائي , وان لا يزال المشكل قائم اتمم معنا الموضوع .

6. فتح في الوضع الآمن

هذا الحل لمعرفة ما إذا كان أي تطبيق طرف ثالث هو سبب في تشنج متصفح كروم لديك أو التطبيق به عطب نفسه. و الوضع الامن يقوم بإقاف جميع التطبيقات التي قمت بتثبيثها , و يحتفظ فقط على التطبيقات الافتراضية او التطبيقات التي تأتي مع اصدار الهاتف, لذلك لكي يعمل هذا الحل معك بشكل صحيح ، تحتاج إلى إيقاف تشغيل هاتفك أولا. ثم تنفيذ الخطوات التالية المذكورة أدناه للحصول على هذا الحل .

حل مشكلة جوجل لا يستجيب
  1. أولا الضغط لفترة طويلة على زر التشغيل الهاتف حتى يظهر شعار الشركة.
  2. بمجرد ظهور شعار الشركة ، قم بإزالة يدك من على زر التشغيل واضغط فوراً على زر خفض مستوى الصوت.
  3. بمجرد دخول هاتفك إلى الوضع الآمن ،ستظهر لك التطبيقات المثبثة من قبلك تم منعها من الاستخدام , وسيظهر لك كلمة الوضع الامن safe mode اسفل الشاشة , الان تحقق مما إذا كان المتصفح جوجل كروم يعمل بشكل صحيح ام لا، إن لم يكن يعمل ننتقل الى الحلول البديلة.

7 . إزالة التطبيقات غير الآمنة لجهات خارجية

في كثير من الأحيان يستخدم الأشخاص تطبيقات خارجية لأن متجر Google play لا يحتوي على هذه التطبيقات أو تتطلب عملية التثبيث بعض المبالغ المالية لشراء هذا التطبيق. عند تنزيل تطبيقات خارجية من مواقع غير موثوقة , فإنك تخاطر بهاتفك .

من المحتمل ان يتم تطوير احد التطبيقات الخارجية التي قمت بتثبيثها مؤخراً بشكل غير سليم , بالقصد او بغير قصد وتأثر سلباً على فتح متصفح جوجل كروم , فمن بين الحلول التي يمكنك الاعتماد عليها ,لـ حل مشكلة عدم فتح المواقع جوجل كروم للاندرويد وهو إزالة التطبيقات الخارجية , خصوصاً التطبيقات التي تم تثبيثها مؤخراً.

8 . تنضيف ذاكرة التخزين المؤقت

كما سبق ذكره، يمكن أن يتسبب المتصفح الذي يحتوي على الكثير من البيانات في ذاكرة التخزين المؤقت في حدوث مشكلات في الأداء.  لكي يعمل هذا الإصلاح ، تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات السهلة.

حل مشكلة تحديث جوجل كروم للاندرويد

أولا ، تحتاج إلى التوجه إلى الإعدادات وسترى خيار يعرف باسم التطبيقات
اضغط على جميع التطبيقات وابحث عن google chrome app. 
بمجرد النقر على جوجل كروم سترى العديد من الخيارات . 
وكل ما يهمنا هنا هو خيار التخزين storage انقر عليه . او الولوج اليه بغختصار كما في الصورة .
من ثم انقر على مسح البيانات ثم انقر فوق ذاكرة التخزين المؤقت.
بعد القيام بذلك ، أعد تشغيل هاتفك و تحقق من جديد ما إذا كان متصفح chrome يعمل بشكل طبيعي مرة أخرى.


نأمل ان نكون قد وافقت في الشرح حول موضوع حل مشكلة جوجل كروم لا يستجيب في الهاتف, اي استفسار اتركه في التعليق , سنكون سعيد بالرد على تعليقك في اسرع وقت ممكن , 
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -