تحميل بلاي ستور على الهاتف بسهولة و بسرعة (جميع الهواتف) Download Play Store

طريقة تحميل بلاي ستور على الهاتف امر سهل لغاية مع الرغم ان هناك العديد من المستخدمين قد يجدون صعوبة في تحميل و تثبيث تطبيق بلاي ستور على الهاتف الذكي الخاص بهم , لذلك سنشرح لك بالتفصيل أخي الزائر طرق بسيطة حول كيفية تحميل بلاي ستور على الهاتف اندرويد.

تحميل بلاي ستور على الهاتف

كيف انزل متجر بلاي على الهاتف؟

تحميل ملف ابي كي الخاص ببلاي ستور

الخطوة الأولى في تحميل بلاي ستور على هاتفك المحمول هي تنزيل ملف ابي كي الخاص به. يمكنك العثور على ملف ابي كي الخاص ببلاي ستور عبر الإنترنت. يجب عليك البحث عن مصدر آمن لتنزيل ملف ابي كي لتجنب تنزيل ملف مصاب بالفيروسات.
.ستجد اسفل المقال رابط امن يمكنك تحميل بلاي ستور من خلاله

السماح لملف ابي كي بالتثبيت على هاتفك

بعد تنزيل ملف ابي كي الخاص ببلاي ستور، يجب عليك السماح له بالتثبيت على هاتفك. يمكنك القيام بذلك بالتوجه إلى قائمة الإعدادات الخاصة بجهازك والتحقق من خيار "السماح بمصادر غير معروفة". هذا سيسمح لك بتثبيت التطبيقات المحملة من خارج متجر تطبيقات جوجل بلاي.

تثبيت بلاي ستور على هاتفك

بعد السماح لملف ابي كي بالتثبيت على هاتفك، يمكنك الآن تثبيت بلاي ستور على جهازك. يتم ذلك عن طريق النقر على ملف ابي كي الخاص ببلاي ستور واتباع التعليمات الواردة على الشاشة.

هناك مناسبات  يكون من الضروري تثبيت بلاي ستور يدويا. سواء كنت قد قمت بإلغاء تثبيته عن طريق الخطأ ، أو كنت ترغب في العودة إلى الإصدار السابق ، أو حتى إذا كان متجر بلاي ستور Google Play الخاص بك لا يعمل وتريد فقط تثبيت بلاي ستور جديد ، فهناك حل! في هذه المقالة ، سوف تتعلم كيفية تحميل بلاي ستور على الهاتف Android الخاص بك.


1. تحقق من إصدار بلاي ستور الحالي

تستغرق التحديثات بعض الوقت ولا تصل في نفس الوقت لجميع أجهزة اندرويد. هذا هو السبب في بعض الأحيان الذي قد يجعلك ترغب في تنزيل وتثبيت إصدار أحدث من متجر بلاي ستور ، خاصة إذا كان الإصدار الحالي يسبب لك مشكلة. لكن قبل التسرع في تنزيل أحدث اصدار من  بلاي ستور ، يجب عليك أولا التحقق من إصدار تطبيق Play Store الذي قمت بتثبيته في الوقت الحالي. اليك طريقتين لكيفية القيام بذلك :

طريقة تحقق من إصدار متجر Google Play الذي لديك حاليا

  1. انتقل إلى الإعدادات من ثم التطبيقات جميع التطبيقات (قد يختلف هذا من جهاز إلى آخر)
  2. ابحث عن Google Play store واضغط عليه 
  3. يمكنك الان رؤية رقم الإصدار اسفل اسم جوجل بلاي ستور Google Play store

تحميل بلاي ستور اخر اصدار
كيفية معرفة اصدار بلاي ستور

إذا كان تطبيق بلاي ستور الخاص بك يعمل بشكل طبيعي وكان السبب الوحيد في التحميل بلاي ستور للهاتف هو الحصول على الاصدار الجديد ، يمكنك التحقق من إصدار التطبيق في تطبيق بلاي ستور نفسه, من خلال بعض الخطوات البسيطة و هي :

  •  قم بفتح تطبيق بلاي ستور.
  • اضغط على صورة مصغرة للحساب (زر القائمة) في أعلى الزاوية اليمنى او اليسرى على حسب اللغة  .
  •  انتقل إلى إعدادات والتمرير الشاشة الى الاسفل و الضغط على حول about لمعرفة الاصدار في play store version .

كيفية معرفة اصدار بلاي ستور
كيفية معرفة اصدار بلاي ستور

شرح أرقام إصدار متجر Google Play

قد يبدو نظام الترقيم لإصدارات متجر بلاي ستور مربكا بعض الشيء في البداية ، ولكن من السهل معرفة الاصدار. إذا كانت الرموز بين الأرقام تبدو غريبة ، فهذا ببساطة لأن Google لم تطلق الإصدارات بشكل عام, اما إذا كانت الارقام واضحة فستعرف الاصدار الخاص بتطبيق بلاي ستور الخاص بك.

2. تحميل بلاي ستور على الهاتف سامسونج

كيف احمل متجر بلاي في سامسونج؟ يرجى ملاحظة أن الدليل التالي لتثبيت متجر بلاي ستور مخصص لأصحاب أجهزة اندرويد Android مع تثبيت إصدار مرخص من التطبيق. ونحن ندرك أن من الضروري في بعض الأحيان إعادة تثبيت أو التراجع عن التطبيق متجر بلاي. 


كيفية تحميل أحدث إصدار من بلاي ستور أو إصدار سابق من متجر Google Play ؟

كيف يمكن تنزيل بلاي ستور؟ كالعادة معظم التغييرات في الاصدارات الجديدة ، تهدف إلى جعل كل شيء أكثر سلاسة. لم نتمكن من العثور على تغييرات كبيرة في واجهة المستخدم أو الميزات الجديدة في أحدث إصدار من تطبيق Google Play. إذا قمت بتنزيل التحديث الجديد ولاحظت أي أخطاء ، تحقق من دليلنا لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها في متجر Google Play.

3. تثبيت متجر بلاي ستور على الهاتف

ما هو ملف APK?

ستكون أبسط طريقة لتثبيت متجر بلاي ستور مألوفة لك بالفعل إذا كنت تابعا متعطشا لهذا التطبيق : ما عليك سوى تنزيل وتثبيت متجر Play APK يدويا. وAPK هو ملف مخصص لأجهزة اندرويد مثل .ملف exe. على جهاز الكمبيوتر الخاص بك و (.dmg على ماك).

بدلا من تنزيل تطبيق من متجر play store ، يمكنك ببساطة تثبيته بنفسك من خلال اتباع التعليمات الواردة اسفله :

كيفية تثبيت التطبيقات خارج Google Play 

هذا ، بالطبع ، مفيد للغاية عندما يكون التطبيق الذي تريد تثبيته هو متجر بلاي ستور نفسه. هناك طريقتان للحصول على Google Play APK و تثبيته على جهازك مباشرة على الهاتف الذكي الخاص بك أو من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سنفعل الطريقة السهلة أولا.

تثبيت متجر بلاي ستور مع الهاتف الذكي الخاص بك

بالنسبة للإصدارات القديمة من Android (قبل اصدار Oreo) ، ستحتاج ببساطة إلى الانتقال إلى قائمة الإعدادات وتمكين التثبيت من مصادر غير معروفة ، ثم فتح الرابط أسفله. سيطلب منك ما إذا كنت تسمح للتحميل والتثبيت. رابط التحميل اسفل المقال هو مصدر آمن ، لذلك لا بأس لضغط على نعم.

على Android Oreo وما فوق ، مثل Pie و Android 10 ، تكون عملية تثبيت متجر Google Play أكثر تعقيدا بعض الشيء. هنا هو ما عليك القيام به:

توجه إلى الإعدادات وابحث عن التطبيقات والإشعارات. بمجرد الدخول إلى قائمة التطبيقات ، قم بالتمرير لأسفل حتى تجد متصفح هاتفك المحمول-Google Chrome ، على سبيل المثال - لا للحصر.

اضغط على متصفحك وانتقل لأسفل إلى القسم المتقدم. هناك سوف تجد تثبيت تطبيقات غير معروفة. حدد السماح من هذا المصدر. يمكنك تعطيل هذا الخيار بعد الانتهاء من ذلك.

تذكر ، يمكنك دائما البحث في قائمة الإعدادات للعثور على الخيار الذي تبحث عنه 

باستخدام المتصفح على جهازك ، يمكنك تحميل بلاي ستور على الهاتف الخاص بك

قد تتلقى رسالة تحذر من أن " هذا النوع من الملفات يمكن أن يضر بجهازك."تجاهله (ثق بنا) وانقر فوق موافق.

افتح APK (يمكنك النقر على التنزيل المكتمل في قائمة الإشعارات) ، وقراءة الأذونات الجديدة (إن وجدت) التي يطلبها إصدار Play Store الجديد ، ثم انقر فوق تثبيت.

يمكن أن يكون تمكين عمليات تثبيت المصادر غير المعروفة أمرا مخيفا ، ولكن يمكنك تعطيله في أي وقت .

كيفية تحميل بلاي ستور على الحاسوب المحمول 

يمكنك تثبيت متجر Google Play باستخدام جهاز كمبيوتر إذا لم يكن لديك بيانات جوال أو اتصال Wi-Fi على جهازك ، فيمكنك تنزيل تطبيق Play Store APK على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدلا من ذلك. تنطبق نفس العملية ، ولكنك ستحتاج إلى تطبيق مدير ملفات مثبت على هاتفك الذكي ، إذا لم يكن جهازك مزودا بتطبيق مثبت مسبقا.


قم بتنزيل تطبيق مدير ملفات تابع لجهة خارجية ، إذا لم يكن لديك  FX File Explorer ، على سبيل المثال. اسمح لها بتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة ، باتباع نفس الخطوات الموضحة لمتصفح هاتفك المحمول.

باستخدام المتصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، انتقل إلى للرابط اسفل المقال للحصول على أحدث إصدار من متجر Play.

توصيل الجهاز إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع كابل USB ونسخ APK لأكثر من جهاز اندرويد الخاص بك. 

ابحث عن APK باستخدام تطبيق مدير الملفات.

قم بتشغيل APK ، وقبول الأذونات وانقر فوق تثبيت.

لا تنس إزالة إذن التثبيت من مصادر غير معروفة من تطبيق إدارة الملفات الخاص بك إذا كنت لا تنوي تحميل المزيد من ملفات Apk.

يمكن أن يؤدي التحميل الجانبي من جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB في غالب الأحيان إلى تجنب مشاكل التثبيت .

التثبيت على Google Play

بمجرد إعادة تثبيت تطبيق متجر Google Play ، يجب ألا تقلق بشأن الحاجة إلى تنزيل كل إصدار تالي يدويا مرة أخرى. بمجرد وجود إصدار أحدث من الإصدار الذي قمت بتحميله ، سيتم تحديث تطبيق Google Play تلقائيا. إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل ، فقد حان الوقت للقيام ببعض استكشاف الأخطاء وإصلاحها.


4. استكشاف الأخطاء وإصلاحها في متجر Google Play

يعد Google Services Framework خدمة مهمة تتيح لمتجر Play التواصل مع التطبيقات على جهازك ، مما يسمح بالتحديثات التلقائية وما إلى ذلك. إذا توقفت هذه الوظائف عن العمل ، أو واجهت مشاكل أخرى ، فقد تكون هناك مشكلة في الخدمة. في مثل هذه الحالة ، يجب عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقت على كل من متجر Google Play وخدمات Google Play. للقيام بذلك:

  • انتقل إلى الإعدادات > التطبيقات والإشعارات
  • مرر لأسفل إلى متجر Google Play ، واضغط عليه ، ثم اضغط على التخزين وذاكرة التخزين المؤقت ثم امسح ذاكرة التخزين المؤقت.
  • افعل الشيء نفسه بالنسبة لخدمات Google Play
  • يجب أن يحل هذا معظم المشاكل التي ستواجهها مع متجر Google Play

ملاحظة: اعتمادا على نوع الجهاز لديك ، قد تحتاج إلى أن تكون متجذرة من أجل تثبيت متجر Google Play يدويا ، ولكن هذا برنامج تعليمي ليوم آخر.

كيفية تحميل بلاي ستور على الهاتف هواوي

كيف احمل متجر بلاي في الهواوي؟ لا يأتي كل جهاز Android مع متجر تطبيقات Google المثبت مسبقا. إذا كنت بحاجة إلى الأحدث ، فإليك كيفية تنزيل متجر Google Play وتثبيته على جهاز هواوي الخاص بك!


يحصل متجر Google Play على تحديثات متكررة ، وهي أخبار رائعة. لكن أنه يمكن أن يستغرق أسابيع أو لبعض الناس لفترة أطول للحصول على أحدث اصدار. لا تتغير الوظيفة الأساسية أبدا ، لذا فإن التعلق في إصدار قديم ليس بهذا السوء. ومع ذلك ، فإننا نفهم الرغبة في الحصول على أحدث إصدار بلاي ستور على جهازك.


هل تبحث عن تحديث متجر Google Play على جهازك؟ 

اليك طريقة تحميل بلاي ستور على الهاتف APK و طريقة استرجاع متجر Play :

الخطوة 1: تحقق من الإصدار الحالي .

أول شيء سترغب في القيام به هو معرفة الإصدار الذي لديك للتأكد من أنك تقوم بتنزيل أحدث إصدار من متجر Google Play.


ويمكن القيام بذلك على النحو التالي:

  • افتح تطبيق متجر Google Play.
  • افتح الإعدادات.
  • قم بالتمرير إلى الأسفل. ستجد حول اضغط عليه سيظهر لك "إصدار متجر Play" هناك.


هذا أمر مهم لأنك لا تريد تثبيت إصدار أقدم من Google Play عن طريق الصدفة. تريد أيضا التأكد من تنزيل إصدار متوافق مع هاتفك. لا ينبغي أن يكون هذا مشكلة كبيرة إلا إذا كنت تهز بعض الإصدارات القديمة من Android مثل 2.3 Gingerbread-إذا كان هذا هو الحال، فقد حان الوقت لاستبدال هاتفك!


الخطوة 2: تحميل بلاي ستور على الهاتف APK

إنها خطوة جميلة لا تحتاج إلى شرح. يأتي متجر الاصلي جوجل بلاي ايضاً بتنسيق APK مثل أي تطبيق Android آخر. يمكنك تنزيل ملفات Apk من مواقع الويب والمدونات التقنية والأشخاص الموثوق بهم في المنتديات أو الأماكن الأخرى. ومع ذلك ، في الوقت الحالي  يمكنك تنزيل بلاي ستور apk من APKMirror هو أفضل بديل لمتجر Google Play الموثوق به. فيما يلي خطوات لتنزيل تطبيق Play Store:

كيف يمكن تنزيل بلاي ستور؟

توجه إلى هذا الرابط بالضغط هنا.

ابحث عن إصدار متجر Play الذي تريده. إذا كنت تريد إصدارا أحدث ، فقم بالرجوع إلى الإصدار الحالي ومعرفة ما إذا كان الإصدار الجديد متاحا.

قم بتنزيل التطبيق باتباع تعليمات الموقع.

هناك بعض الأماكن الأخرى التي تم تحميل ملفات Apk لمتجر Play مؤخرا. ومع ذلك ، APKMirror هو مجرد أسهل طريقة وانها واحدة أن الناس يثقون عموما. يجب أن لا يكون لديك مشاكل في الحصول عليه من هناك.


الخطوة 3: التعامل مع أذونات الأمان

كان إعداد المصادر غير المعروفة جزءا من Android للأعمار. عند تعطيله ، يمنع المستخدمين (والتطبيقات الأخرى)من تثبيت التطبيقات من أي مكان بخلاف متجر Google Play. غير Android Oreo هذا إلى إذن لكل تطبيق بدلا من إعداد النظام. وبالتالي ، هناك جزءان مختلفان لهذا الجزء.


اصدارات قبل اندرويد أوريو:

  • أدخل الى إعدادات الجهاز.
  • انتقل إلى "الأمن".
  • ابحث عن خيار المصادر غير المعروفة وحدد المربع. سوف ينبثق تحذير يجب عليك قراءته بالتأكيد. بمجرد الانتهاء ، اضغط على "موافق" وهذا سيمكنك من تثبيت ملفات Apk من مصادر غير معروفة.
  • إذا لم تكن المصادر غير المعروفة موجودة في إعدادات الأمان ، فحاول العثور عليها في إعدادات الخصوصية أو إعدادات التطبيق (التطبيقات).


اصدارات بعد اندرويد أوريو:

ابدأ التثبيت باستخدام متصفح ملفات أو من خلال متصفح الويب.

سيخبرك Android أن التطبيق ليس لديه إذن لتثبيت ملفات Apk. انقر على زر الإعدادات المتاحة في هذا المطالبة.

في القائمة التالية ، ضع علامة في المربع الذي يتيح لهذا التطبيق تثبيت ملفات Apk.

اضغط على زر الرجوع للعودة إلى التثبيت.

انها قليلا أكثر تعقيدا ، ولكن المقايضة هو أفضل الأمن لأن التطبيق الوحيد الذي يمكن تثبيت ملفات Apk طرف ثالث هو واحد كنت فقط أعطى الإذن بدلا من الإعداد على مستوى النظام في الإصدارات السابقة من الروبوت.

كيفية تحميل بلاي ستور على الهاتف

الخطوة 4: استخدم مدير ملفات وقم بتثبيت متجر Google Play

والآن بعد أن نحن جميعا على استعداد للذهاب حان الوقت لتثبيت هذا الشيء. استخدم متصفح الملفات المفضل لديك. بالنسبة لأولئك الذين قد لا يكون واحد ، يمكنك ان ترى توصياتنا اعلاه!


افتح متصفح الملفات وانتقل إلى أي مكان قمت بتنزيل متجر GOOGLE Play APK. إذا قمت بتنزيله على جهازك ، فسيكون على بطاقة SD الخاصة بك في مجلد التنزيلات.

بمجرد العثور على APK ، انقر عليه. قد يكون هناك مربع للملوثات العضوية الثابتة اعتمادا على التطبيقات التي قمت بتثبيتها على جهازك يسأل التطبيق الذي تريد استخدامه. إذا كانت هذه هي الحالة ، فانقر فوق "Package Installer".

في الشاشة التالية ، اقرأ أي تغييرات في الإذن (لا توجد عادة أي تغييرات) ثم انقر فوق تثبيت. عند الانتهاء ، سيتم تثبيت أحدث متجر Google Play على جهازك.

لقد فعلتها! انتظر ، لا تزال هناك خطوة أخرى!


خطوة 5: تعطيل مصادر غير معروفة

إن ترك مربع المصادر غير المعروفة محددا هو ثغرة أمنية كبيرة يمكن أن تسبب مشاكل على الطريق. أفضل طريقة للحفاظ على هاتفك آمن هو العودة أن تقوم بتعطيل مصادر غير موثوقة ! إذا كان لديك Android Oreo أو أحدث، فقد انتهيت ويمكنك تخطي هذه الخطوة لأن هذه الإعدادات ليست في هاتفك بعد الآن.


اصدار قبل اندرويد أوريو:

  • عد إلى إعدادات جهازك.
  • ارجع إلى إعدادات الأمان أو إعدادات الخصوصية أو إعدادات التطبيق (أينما وجدت في المرة الأخيرة).
  • قم بإلغاء تحديد مربع. هذا سيمنع كل شيء (باستثناء متجر Play) من تثبيت التطبيقات. يمكنك دائما إعادة تحديد المربع لاحقا إذا كنت بحاجة إلى القيام بذلك مرة أخرى.

ربما يكون هناك سبب لتغييره في Android Oreo وربما هذا هو.


اندرويد أوريو وفي وقت لاحق:

  • توجه إلى إعدادات الجهاز ثم اضغط على الخيار التطبيقات.
  • قم بالتمرير وابحث عن التطبيق الذي استخدمته لتثبيت متجر Play. عادة ما يكون نفس المتصفح الذي قمت بتنزيل متجر Play معه. اضغط عليه.
  • في الصفحة التالية ، تحقق من الأذونات الخاصة به حتى تجد قسم المصادر غير المعروفة. قم بإلغاء تحديد المربع لإزالة الإذن لتثبيت التطبيقات من خارج Google Play.

يرجى ملاحظة - قد تتغير هذه العملية من هاتف إلى آخر. حتى الأسهم اندرويد يختلف قليلا من اندرويد أوريو لااندرويد 11 عند تنفيذ هذه المهمة. إذا لم تتمكن من العثور عليه في البداية ، استمر في البحث. أنت لست مجنونا ، ربما يكون في مكان مختلف قليلا.


بلاي ستور هو تطبيق من شركة جوجل يوفر للمستخدمين إمكانية تحميل العديد من التطبيقات والألعاب والمحتوى المتنوع على هواتفهم الذكية. إذا كنت ترغب في تحميل بلاي ستور على هاتفك الذكي، فيمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:
  1. التأكد من توافر الاتصال بالإنترنت: يجب عليك التأكد من توافر الاتصال بالإنترنت على هاتفك الذكي، حيث يتطلب تحميل بلاي ستور اتصالًا بالإنترنت.
  2. السماح للتطبيقات المجهولة: يجب السماح لهاتفك الذكي بتنزيل التطبيقات من مصادر مجهولة قبل تحميل بلاي ستور، وذلك من خلال التوجه إلى إعدادات الهاتف والبحث عن "الأمان"، ثم "المصادر المجهولة" وتفعيل هذه الخيار.
  3. تحميل بلاي ستور: يمكنك تحميل بلاي ستور عن طريق الدخول إلى متجر التطبيقات على هاتفك الذكي، ثم البحث عن "بلاي ستور" وتحميله.
  4. تثبيت بلاي ستور: بعد تحميل بلاي ستور، يجب النقر على ملف التثبيت لتثبيت التطبيق على هاتفك الذكي.
  5. تحديث بلاي ستور: يجب تحديث بلاي ستور بانتظام للحصول على أحدث المزايا والتحسينات، ويمكنك القيام بذلك بالتوجه إلى متجر التطبيقات، ثم البحث عن "بلاي ستور" وتحديثه.
بعد تحميل بلاي ستور على هاتفك الذكي، يمكنك الآن البحث عن التطبيقات والألعاب التي ترغب في تحميلها، ويمكنك أيضًا الاستفادة من المحتوى الذي يتوفر على بلاي ستور.


أنت تعرف الآن كيفية تنزيل متجر Google Play لضمان حصولك على أحدث إصدار. ستعمل هذه الطريقة على أي جهاز Android تقريبا ، ولكن قد تكون هناك اختلافات طفيفة اعتمادا على إصدار Android و OEM. ضع في اعتبارك أن هذا لن يعمل على أجهزة Amazon Kindle Fire. هذه عملية مختلفة تماما قد تتطلب منك أيضا استئصال جهازك.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -