حل مشكلة اعادة تشغيل الحاسوب تلقائيا بعد إطفائه

 حل مشكلة اعادة تشغيل الكمبيوتر بعد اطفائه تلقائياً.

السلام عليكم , اخواني الكرام مرحبا بكم في درس جديد من قسم شروحات الوندوز , بحيث من خلال هذا الموضوع سنتطرق الى حل من بين  الحلول التي يمكنك الاستعانة به من أجل اصلاح مشكلة اعادة تشغيل الحاسوب بشكل تلقائي بعد إطفائه .
حل مشكلة اعادة تشغيل الحاسوب تلقائيا بعد إطفائه


الأمر المزعج حقاً عند إطفاء الحاسوب عن طريق الماوس و يتم بشكل تلقائي تشغيل من جديد بدون الإذن منك, حتى تقوم بالضغط على زر التشغيل/الإقاف أي تقوم بإطفائه بشكل إجباري , وبهذه الطريقة مع إستمراريتها يمكن أن تواجه عدة مشاكل مع حاسوبك, لذلك إرتئيت في هذا الموضوع أن أقدم لك الحل الذي نجح معي بعد تجربة عدة تجارب لحل مشكلة إعادة تشغيل الحاسوب بشكل تلقائي كما ذكرت , والحل الذي أشاركه معك يمكن أن يحل العديد من المشاكل التي قد تواجهها مع حاسوبك , والتي تتعلق بالإقلاع او التشغيل الحاسوب بصفة عامة .

أسباب مشكلة إعادة تشغيل الحاسوب تلقائيا بعد إطفائه

من بين الأسباب التي قد تجعل الحاسوب يقوم لإعادة التشغيل بشكل تلقائي و هي كالتالي:

  1. اعدادات البيوص
  2. عدم ضبط اعدادات النضام
  3. عدم التوصيل قطع الرام بشكل صحيح
  4. تلف احد قطع الرام
  5. مشاكل في الباور سبلاي
  6. مشكلة في احد المكثفات 
  7. ارتفاع درجة الحرارة وعدم التبريد بشكل المطلوب

حل مشكلة حاسوبي يقوم بإعادة تشغيل تلقائياً

إن كنت تعاني من نفس المشكل الذي هو إقلاع الحاسوب لوحده بعد اطفائه فأنت في المكان او في الموضوع المناسب لحل هذه المشكلة , والتي يمكنك تجربتها بدون متطلبات , فقط ان تكون لديك ذراية ولو قليلة في فتح صندوق الحاسوب او ما يعرف بالهيكل المادي في حالة لديك حاسوب مكتبي , وفي حالة توفرك على حاسوب لوحي او لابتوب فالطريقة نفسها فقط تختلف في مكان تواجد القطعة التي يجب االتركيز عليها.

كما سلف الذكر , كنت أعاني من نفس المشكلة و جربت العديد من الحلول و الحل الذي نجح معي 100 بالمائة و الذي هو عن طريق الاعدادات و تنضيف الرامات او ما يسمى بقطع الرام او ذاكرة التخزين المؤقت (الذاكرة العشوائية) و لها أسماء عديدة , لهذا يمكنك مشاهدة الصورة أسفله لتتمكن من معرفة هذه القطع التي نتحدث عنها .


حل مشكلة اعادة تشغيل الحاسوب تلقائيا بعد إطفائه

لكن خطوة من الأفضل القيام بها قبل تنضيف الرامات و هي إقاف ميزة إعادة التشغيل من خلال الاعدادات, فمن المحتمل ان تكون هذه الميزة تساعد النظام في الاقلاع من جديد عند وقوع أي مشكل , ولإقاف ميزة إعادة التشغيل الجهاز فكل ما عليك و هو الضغط على زر ابدأ من ثم اضغط بزر الأيمن للماوس على صطح المكتب من ثم اختار خصائص اسفل القائمة من ثم اعدادات متقدمة و اترك الخيار في اعدادات النظام المتقدمة من ثم اضغط على اعدادات من ثم ازل العلامة ان و جدتها على خيار اعادة تشغيل التلقائي. اتبع الخطوات بالصور على حسب الترقيم :


حل مشكلة اعادة تشغيل الحاسوب تلقائيا بعد إطفائه


جرب تشغيل الحاسوب و اطفائه الان من المحتمل ان تكون المشكلة قد تم اصلاحها, ان لاتزال المشكلة قائمة لنكمل الخطوات القادمة...
الان نمر الى خطوة تنضيف وطريقة تنضيف الرام فهو أمر سهل و بسيط فيمكنك تنضيفها بمنديل او ممحاة لجعل مواد التوصيل تعمل بشكل سليم او تمرر المعلومات بشكل سليم والمنطقة التي يجب تنضيفها وهو المكان المسؤول عن التوصيل , بحيث سبب المشكل قد يكون في قطع الرام او قطعة من بين قطع الرام لا تعمل بشكل صحيح او أنها تالفة , لذلك من الأفضل قبل تغييرها قم أولاً بتنضيفها من المنطقة المذكورة كما يشير السهم في الصورة أدناه, وللإشارة يجب تنضيف كلا الجهتين.

حل مشكلة اعادة تشغيل الحاسوب تلقائيا بعد إطفائه

من بين الأسئلة التي وردتني من الزوار في موضوع حل مشكلة توقف الوندوز عند بداية التشغيل الحاسوب  تحدثة فيه على قطع الرام , يستفسرون حول أماكن تواجد قطع الرام في الاب توب او الحاسوب اللوحي لذلك من المحتمل ان لا تعرف انت أيضاً أماكن  تواجد قطع الرام في الكمبيوتر اللوحي و ساشرحها بالتفصيل حتى تعم الفائدة, إن كنت تتوفر على حاسوب لوحي , فكما سلف الذكر ان قطع الرام سنجدها خلف الجهاز وتختلف اماكن بالضبط من جهاز لأخر لذلك سنستعرض لك صورة توضح لك الامر , فيكفي فك البراغي لمكان تواجد الرامات وستضهر لك , ان لم تعرف كيف تنزع قطع ram شاهد فيديو أسفله.




بعدما تعرفنا على أماكن تواجد الرامات و طريقة تنضيفها فما هو الحل الثاني في حالة لم تنجح معك الطريقة؟ فالحل وهو التأكد اولاً بأن الرامات تشتغل بشكل سليم بإزالة أحدها ان تتوفر على أكثر من قطعة وبعدها جرب الحاسوب هل يعمل بشكل سليم ام لا,إن لم يعمل بشكل سليم قم بتغيير القطعه.

خلاصة:
قطع الرام تلعب دور مهم جداً في الحاسوب لذلك أي مشكل تواجهك مع الحاسوب يتعلق بالتشغيل واقلاع الوندوز... يجب تأكد بأن قطع الرام تشتغل بشكل صحيح غير تالفة , و أنها غير متسخة في منطقة التوصيل.

كان هذا كل شيئ في هذا الموضوع اتمنى ان يكون الموضوع في متناول الجميع و ان يكون حل بسيط للأشخاص التي تواجه مشكلة اعادة تشغيل الحاسوب تلقائيا بعد إطفائه وكذلك أي مشاكل تواجهك مع الحاسوب , اي استفسار راسلني , وسنكون سعيد بإجابتك على قدر المستطاع.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -