كيفية استرجاع حساب جوجل على هاتف اندرويد في اقل من 10 دقائق

طريقة استرجاع حساب جوجل في أقل من 10 دقائق هو موضوعنا اليوم من مدونة النور ويب , غالبا ما نواجه مشاكل مع حسابات جوجل Google الخاصة بنا , لأننا نسينا أو فقدنا عنوان البريد الإلكتروني أو كلمة المرور ، أو تم حذف الحساب من قبلنا أو اختراقه من قبل عناصر خارجية ، مما يؤدي في النهاية إلى فقدان بياناتنا المهمة التي حفظناها على هذا الحساب .لذلك إرتئيت في هذا الموضوع ان أتطرق الى كيفية استرجاع حساب جوجل على هاتف اندرويد و كذالك على الاجهزة الاخرى.

استرجاع حساب جوجل في اقل من 10 دقائق
استرجاع حساب جوجل في اقل من 10 دقائق

لماذا يجب استعادة حسابات جوجل الخاصة بنا بدلا من إنشاء حساب جوجل جديد ؟

  تكمن الإجابة في المدى الذي تعتمد فيه حاليا على حسابات جوجل Google ، او بالاحرى مذى أهمية الحساب المفقود لديك , و الخدمات التي تم ربطها بالحساب وهذه الحسابات ليست مجرد وسيلة للاتصال عبر البريد الإلكتروني فحسب ، ولا تقتصر بياناتك الحساسة أو المضمنة بالفعل على أهمية بيانات البريد الإلكتروني الصادرة أو الواردة، بل أصبح حساب Google من المخازن الموثوقة به لدى الكثير ايضاً.


عندما نعد عدد الخدمات التي لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال Google ، فإننا ندرك أهمية هذه الحسابات حاليا ، بالإضافة إلى بريدك الإلكتروني ، يعتمد هاتف اندرويد Android الخاص بك بشكل كامل على Google ، والذي قمت من خلاله بحفظ جهات الاتصال والصور ومقاطع الفيديو والمباريات ، وحساب Google هو وسيلة الوصول إلى الملفات المهمة التي قمت بإنشائها أو تحريرها أو تعديلها.

عمليا كل ميزة على الهاتف الذكي اندرويد مرتبطة إلى حساب Gmail الخاص بك. باستخدام متجر google play ، يرتبط Youtube ، صفحة بحث Google ، Google Drive ، خرائط Google ، والعديد من الخدمات يتم ربطها بحساب Gmail المسجل. في هذه الحالة ، يكون الشعور قريبا من الإحباط إذا فقدت الوصول إلى حساب Gmail الخاص بك. لذا ، كيف يمكنك استرداد حساب Gmail المفقود؟


من المهم معرفة طريقة استرجاع حساب Google ، سواء كان ذلك من خلال هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، إذا قمت بحذف الحساب ، أو نسيت بيانات الاعتماد أو إذا تم اختراق حسابك ، أو إذا قمت بتغيير هاتفك أو ترغب في استرداد بيانات هاتفك بعد تحديث نظام التشغيل أو إعادة ضبط المصنع.


كيفية استرجاع حساب جوجل على هاتف اندرويد

قبل أن نشرح لك كيفية استرجاع حساب جوجل , يجب ان انوه الى بعط النقاط المهمة والتي ستساعدك بشكل كبير في استعادة حساب قوقل الخاص بك : و اولها هي من المهم أن لا يزال لديك عنوان البريد الإلكتروني بشكل صحيح. بحيث ربما تمتلك عدة عناوين بريد إلكتروني بأسماء مستخدمين مماثلة. و إذا كانت فترة طويلة لم تقم بتسجيل الدخول إلى الحساب ، فربما تكون قد نسيت عنوان بريد الإلكتروني الدقيق. في هذه الحالة ، يمكنك أن تطلب من أي من جهات الاتصال الخاصة بك الذين قمت بتبادل رسائل البريد الإلكتروني معهم ، إرسال عنوان Gmail الصحيح إليك.


 إذا كنت ترغب في استرجاع حساب جوجل المفقود. لاحظ أنك ستجد عملية الاسترداد أسهل بكثير إذا كنت تستخدم جهازا ومتصفحا استخدمته لتسجيل الدخول إلى حساب Gmail في الماضي. إذا كنت تتصل بشبكة Wi-Fi ، فاستخدم أيضا اتصالا مألوفا استخدمته في الماضي.

للإشارة  لتنفيذ خطوات الاسترداد هذه على الهاتف , إستخدم متصفح جوجل كروم او اي متصفح اخر و من الافضل القيام بذلك على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول.


كيفية استرجاع اسم مستخدم حساب جوجل المفقود على هاتف اندرويد

إذا لم يكن لديك أي شخص ليرسل لك عنوان Gmail ، فانتقل إلى صفحة تسجيل الدخول إلى Google > أسفل عمود البريد الإلكتروني ، انقر فوق نسيت البريد الإلكتروني (1).

العثور على حسابي
البحث عن حسابي في جوجل

اكتب رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني للاسترداد للحساب > في الصفحة التالية (2)، اكتب الاسم الكامل على حسابك (3)> اتبع المطالبات والتعليمات لتأكيد أنه حسابك.

كيفية استرجاع حساب جيميل بعد نسيان كلمة السر


اضغط على ارسال ليتم ارسال رمز الامان الى هاتفك (4) .

بعد تلقي رمز الامان اكتبه في الخانة واضغط على التالي  (5) .

الآن ، ستظهر قائمة بأسماء المستخدمين التي تتطابق مع حسابك. يجب أن تكون قادرا على تحديد اسم مستخدم و عنوان Gmail المفقود من القائمة , كل ما عليك فعله هو اختيار الحساب بالضغط على اسم المستخدم (6).


معرفة الايميل عن طريق رقم الهاتف

يمكنك وضع كلمة السر في مكانها المخصص لفتح الحساب في حالة تذكرها , وفي حالة نسيانها اضغط على نسية كلمة السر (7).

 إذا تذكرت اخر كلمة السر الخاصة بالحساب ضعها في الخانة واضغط على التالي, وان لم تذكر اي كلمة سر , انقر على تجربة طريقة أخرى (8).

اضغط على ارسال ليتم ارسال رمز الامان الى هاتفك (9).

بعد تلقي الرمز ضعه في المكان المخصص له , و اضغط على التالي (5) .

سيتوجه بك مباشرة الى صفحة انشاء الرمز السري الجديد (10) .

يمكنك الضغط على لا تعديل , لتعديل الاميل الخاص للإستراد الحساب. او الضغط على نعم تأكيد لتأكيد الاميل (11).

الان مبروك عليك تم استرداد الحساب بنجاح (12).




كيفية استرداد حساب Gmail المفقود عبر الرسائل القصيرة

يمكنك استرجاع حساب جوجل على هاتف اندرويد أو من كمبيوتر سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول. انتقل إلى صفحة تسجيل الدخول من Google في متصفحك

  1. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني
  2. انقر فوق التالي 
  3. انقر فوق نسيت كلمة المرور (كما في صورة 7)
  4. سيطلب منك إدخال آخر كلمة مرور معروفة (كما في صورة 8)
  5. بعد ذلك ، انقر فوق التالي.
  6. سيكون عليك إدخال رقم الهاتف الذي قمت بتسجيله في الحساب. جوجل يمنحك فقط آخر رقمين من الرقم. أولا ، تأكد من أن رمز البلد المحدد هو بلد إقامتك قبل إدخال رقم الهاتف المحمول. تأكد من أن لديك الرقم قريب للحصول على رمز التحقق.
  7. الآن انقر على إرسال.
  8. سيتم إرسال رمز إلى رقم الهاتف. أدخل الرمز وانقر على زر التحقق لإكمال بقية عملية الاسترداد.
  9. سوف يطلب منك إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك (10). 
  10. اختر كلمة مرور قوية لم تستخدمها بالفعل مع هذا الحساب في الماضي.

كيفية استرداد حساب Gmail المفقود باستخدام عنوان بريد إلكتروني للاسترداد

إذا لم تقم بإعداد أي رقم استرداد للهاتف المحمول في حساب Gmail الخاص بك قبل فقده ، يمكنك استخدام عنوان البريد الإلكتروني الاسترداد لإعادة تعيين كلمة المرور والوصول إلى الحساب.

  • افتح صفحة تسجيل الدخول إلى Gmail على متصفحك.
  • أدخل عنوان Gmail الخاص بك وانقر فوق التالي.
  • الآن ، عليك النقر فوق نسيت كلمة المرور الموجودة أسفل حقل كلمة المرور مباشرة.
  • انقر على "جرب طريقة أخرى"
  • الآن ، سيتم نقلك إلى رابط" الحصول على رمز التحقق" إذا قمت بإضافة معرف البريد الإلكتروني الخاص بالاسترداد إلى الحساب. جوجل عادة لا تظهر لك عنوان البريد الإلكتروني الكامل من معرف البريد الإلكتروني الانتعاش بحيث يكون لديك لملء هذا المجال. التأكد من أن لديك إمكانية الوصول الفوري إلى البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ.
  • بعد إدخال عنوان البريد الإلكتروني بالكامل ، انقر فوق إرسال تلقي رمز التحقق.
  • بمجرد استلام رمز التحقق ، اكتبه في مربع التحقق وانقر فوق تحقق.
  • سوف يطلب منك إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك. اختر كلمة مرور قوية لم تستخدمها بالفعل مع هذا الحساب في الماضي.

كيفية استرداد حساب Gmail المفقود بدون رقم هاتف والبريد الإلكتروني للاسترداد

يعد هذا عادة خيارا صعبا حيث تحاول Google حماية جميع الحسابات من الاختراق. للقيام بذلك بأقصى سهولة ممكنة ، تأكد من أن كنت تستخدم جهاز يستخدم لتسجيل الدخول إلى الحساب في الماضي.

  1. افتح صفحة تسجيل الدخول إلى Gmail على متصفحك.
  2. أدخل عنوان Gmail الخاص بك وانقر فوق التالي.
  3. الآن انقر على نسيت كلمة المرور ، و هي تقع تحت حقل كلمة المرور.
  4. ستجد عمودا لإدخال كلمة المرور الأخيرة التي تتذكرها. لا تدخل أي كلمة. بدلا من ذلك ، انقر فوق "جرب طريقة أخرى"
  5. وهذا ينبغي أن يأخذك إلى الصفحة حيث سوف يطلب منك تقديم الإجابة على سؤال الأمان الذي تم اختياره في وقت إنشاء الحساب.
  6. (يمكن أن يكون سؤال الاسترداد تاريخ ميلادك أو اسم الأم قبل الزواج أو اسم الحيوانات الأليفة الأول أو أي سؤال آخر اخترته عند إعداده. )
  7. إذا كنت تتذكر الإجابة على السؤال ، والمضي قدما في كتابته. إذا قمت بإدخال رد خاطئ مرتين ، سيتم حظر حسابك.
  8. بمجرد إدخال الإجابة الصحيحة, سوف يتم نقلك إلى الصفحة التالية من إعادة تعيين كلمة المرور.
  9. أدخل كلمة مرور جديدة وآمنة > أعد إدخال كلمة المرور الجديدة لتأكيد ذلك.
  10. يتم تعيين كل شيء والجديد الآن. ومع ذلك ، لاحظ أنه إذا لم تقم بإعداد سؤال أمان عند إنشاء بريدك الإلكتروني ، فلن يكون هذا الخيار متاحا لك. سؤال الأمان هو الطريقة الوحيدة لاستعادة حساب Gmail المفقود بدون بريد إلكتروني للاسترداد أو رقم هاتف.

كيفية استرجاع حساب جوجل إذا تم حذفه

في حالة حذف حسابك في Google ، سواء من قبلك لأي سبب من الأسباب أو بسبب قيام شخص ما بتغيير معلومات حسابك عن قصد أو عن غير قصد ، هناك طريقة رسمية لـ Google تسمح لك باستعادة حسابك بالكامل إذا لم يمض ثلاثة أسابيع على الحذف الذي يمكنك طلبه عبر صفحة مخصصة من جوجل 

  • أولا ، تأكد من عدم انقضاء أكثر من ثلاثة أسابيع منذ حذف حسابك ، لأن Google تحذف الحسابات نهائيا بمجرد انقضاء ثلاثة أسابيع منذ حذف المستخدم
  • افتح أي متصفح إنترنت على هاتفك Google Chrome أو أي متصفح آخر
  • انتقل إلى صفحة استرداد الحساب
  • استرداد الحساب في الصفحة التي تفتح ، أدخل عنوان بريدك الإلكتروني لحساب Google الذي تريد استرداده
  • بعد إدخال عنوان البريد الإلكتروني ، سيظهر كشف حساب يشير إلى أنه تم حذف الحساب ، متبوعا بالعبارة حاول استعادة هذا الحساب انقر عليه
  • استرداد حساب Google على هواتف Android سيطلب منك الموقع إدخال كلمة المرور الأخيرة للحساب الذي تتذكره ، وبعد إدخال كلمة المرور ، اضغط على التالي
  • سترى رسالة تفيد بأنك قد تحققت من حذف حسابك ويمكنك تغيير كلمة المرور الخاصة بك لاحقا بالنقر فوق التالي في أسفل هذه الرسالة

كيفية استعادة حساب Google إذا نسيت رسالة بريد إلكتروني أو كلمة مرور

يتعرض الكثير منا أحيانا لكلمة مرور حساب Google الخاص بنا ، بينما ينسى البعض البريد الإلكتروني نفسه ، على الرغم من أن هذا الأخير نادر ، لكن إمكانية حدوث مثل هذا الحدث النادر دفعت Google إلى تطوير طريقة لاسترداد الحساب إذا تم نسيان عنوان البريد الإلكتروني نفسه، أي باتباع الخطوات التالية::


إذا نسيت عنوان بريدك الإلكتروني في Google ، فافتح أي متصفح على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر وانتقل إلى صفحة بحث البريد الإلكتروني في Google

كيفية استعادة حساب Google سيطلب منك الموقع إدخال كمية معينة من البيانات على حسابك ، مثل الاسم الكامل الذي استخدمته عند إنشاء الحساب أو رقم هاتفك أو عنوان البريد الإلكتروني الاحتياطي الذي قمت بتعيينه عند إنشاء حسابك لأول مرة

أدخل بالضبط جميع البيانات اللازمة لموقع الويب لعرض عنوان بريدك الإلكتروني على Google

إذا كنت قد نسيت كلمة المرور الخاصة بك يمكنك اتباع هذه الخطوات:

افتح المتصفح على هاتف الأندرويد الخاص بك أو من جهاز كمبيوتر.

انتقل إلى صفحة استرداد الحساب

استرداد الحساب على الموقع ، سيطلب منك إدخال البيانات على حسابك ، وهذا قد يشمل بعض أسئلة التأمين التي أدخلتها عند إنشاء الحساب

يفضل استخدام الهاتف أو الكمبيوتر الذي استخدمته بالفعل مع الحساب لتسهيل استعادة كلمة المرور بأقل البيانات

إذا واجهت أي مشاكل ، يمكنك زيارة صفحة مساعدة Google لإيجاد حل لهذه المشكلة

بعد إدخال كافة البيانات ، يمكنك تغيير كلمة المرور الخاصة بك مع كلمة جديدة

يمكنك أيضا إكمال العملية المذكورة أعلاه بالانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول إلى Google ثم النقر فوق كلمة المرور الخاصة بي

يمكنك أيضا استخدام نفس الطريقة لاسترداد الحساب المحذوف إذا كان حسابك قد تم اختراقه وحذفه بالفعل أو إذا لم يتم استخدامه لحذفه لأكثر من ثلاثة أسابيع

كيفية استعادة حساب Google على هاتف أندرويد إذا كنت اشتريت هاتف جديد أو تحديث نظام التشغيل ، مما أدى إلى فقدان بعض البيانات ، أو إعادة تعيين الهاتف إلى إعدادات المصنع ، مما أدى إلى فقدان جميع البيانات الخاصة بك يجب أن تستند خطواتك على تطبيقات معينة مع سلسلة من الخطوات المتقدمة.


حاول الاحتفاظ بالصور ومقاطع الفيديو واستعادتها ، تحتاج إلى تنزيل تطبيق صور Google ، ولكن Google Drive أمر لا بد منه لحفظ التفاصيل والتطبيقات والإعدادات الأخرى على هاتفك ، لذا تأكد من تنزيل وتخصيص تطبيقين لمزامنة نقل البيانات المحتفظ به حتى تتمكن من استعادتها عند الحاجة.


نصيحة إضافية حول أمان الحساب لحساب جوجل الخاص بك

إذا كان عليك إعداد أمان حساب Gmail الخاص بك ، فمن المستحسن أن تقوم بذلك لإعطائك المزيد من خيارات الاسترداد إذا فقدت حسابك جميل .

  1. افتح تطبيق Gmail على هاتف اندرويد الخاص بك
  2. اضغط على النقاط الرأسية الثلاث في أعلى يسار الشاشة 
  3. انتقل إلى الإعدادات 
  4. إذا كان لديك أكثر من عنوان Gmail مسجل الدخول ، فيجب عليك النقر على الحساب الذي تريد تأمينه
  5. الآن اضغط على إدارة حسابات google 
  6. انتقل إلى الأمان
  7. الآن ، قم بإعداد رقم هاتف الاسترداد والبريد الإلكتروني للاسترداد. يتيح لك Gmail إضافة أكثر من عنوان بريد إلكتروني للاسترداد أيضا.

طريقة ضبط التحقق من خطوتين في حسابات جوجل

يمكنك أيضا إعداد التحقق من خطوتين من خلال اتباع الخطوات التالية :

  1. انتقل إلى الإعدادات 
  2. الحسابات 
  3. ثم اضغط على الحساب الذي تريد تأمينه
  4. الآن اضغط على حسابات Google 
  5. انتقل إلى الأمان 
  6. اضغط على التحقق من خطوتين وإعداده.
  7. الآن في أي وقت هناك علامة جديدة في حسابك ، وسوف يتطلب كل من كلمة المرور ورمز التحقق.

ذلك ما يمكنك القيام به? إذا كنت تريد حقا للحفاظ على رسائل البريد الإلكتروني-وغيرها من البيانات جوجل-المتاحة ، تأكد من أن لديك العديد من الطرق لاستعادة حسابك ممكن ، و لا تنسى لدعم كل شيء ، فقط في حالة. خلاف ذلك ، بعد تجربة كل ما تستطيع ، قد تضطر إلى القيام بما تقترحه غوغل في أسفل صفحة "نصائح لإكمال خطوات استرداد الحساب" — او إنشاء حساب جديد.

في هذا الموضوع تعرفنا على : 

معرفة الايميل عن طريق رقم الهاتف

استرداد حساب جوجل عن طريق سؤال الأمان

البحث عن حسابي في جوجل

نسيت رقم البريد الإلكتروني

كيفية استرجاع حساب جوجل على هاتف اندرويد بعد الفورمات

استرداد حساب جوجل عن طريق رقم الهاتف

العثور على حسابي

دعم الحساب المحذوف

استرجاع حساب جيميل عن طريق سؤال الأمان

طريقة استرجاع ايميل gmail من الشركة بأقل من 10 دقائق

استرجاع حساب جيميل عن طريق تاريخ الميلاد

استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف

طريقة استرجاع ايميل gmail مسروق

كيفية استرجاع حساب جيميل بعد نسيان كلمة السر

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -