حل مشكلة حظر التعليقات في الفيس بوك 2021

حل مشكلة حظر التعليقات في الفيس بوك 2021 - Solve the problem of blocking comments on Facebook 2021

 ازاي افك حظر الكومنتات ع الفيس و كيفية إلغاء حظر الرد على التعليقات الفيسيوك , كيفية إلغاء الحظر المؤقت في الفيس بوك 2021 , بحيث ان العديد من المستخدمين اصبحوا يعانون من هذا المشكل , و الذي يمنعهم من التعبير عن أرائهم في التعليقات و الردود على التعليقات الفيس بوك. 

كيف افك حظر الفيس من التعليقات - دعونا نتعرف اولاً عن أصل مشكلة حظر شخص من تعليقات الفيس بوك , حتى تكون لك معرفة و أساسيات استخدام منصة فيس بوك بدون مشاكل و بدون حظر , حتى لا تقع في نفس المشكلة مرة أخرى , وهنا يجب التنويه الى مجموعة من النقاط التي يجب عليك أخدها بعين الاعتبار .

لا استطيع الرد على التعليقات - ازاي افك حظر الكومنتات ع الفيس

لماذا لا استطيع التعليق في الفيس بوك؟


حظر صاحب المنشور جميع تعليقات على منشوره في المجموعات

محظور من التعليق في الجروبات - موقع الفيسبوك يمنح لأي مستخدم ضمن المجموعة (عضو في الجروب) امكانية إقاف تشغيل التعليقات على منشوره , في هذه الحالة لا يمكنك لأي شخص التعليق على المنشور و بالتالي ان كانت المشكلة تواجهها مع منشور معين (منشور واحد) فهذا يدل على ان صاحب المنشور تم إقاف التعليقات على منشوره. ولتذكير ان هذه الخاصية متوفرة على منشورات المجموعات (الجروبات) فقط .

حظر الكومنات (التعليقات) في منشور صفحة الفيسبوك

الامر ينطبق تقريبا على منشورات صفحات الفيسبوك , بحيث ان صاحب الصفة لديه صلاحية لحظر تعاليق منشور صفحته على الفيسبوك , وله عدة اختيارات كإختيار الملفات الشخصة و الصفحات التي يمكنها التعليق او اختيار العامة او إختيار الملفات الشخصة و الصفحات التي يتابعها فقط, لذلك يجب اخد هذه النقطة ايضاً بعين الاعتبار .

استخدامك لخاصية التعليقات بشكل مخالف لسياسة الفيسبوك

حظر الفيس بوك لمدة 30 يوم - منصة الفيس بوك اصبحت صارمة للغاية و في هذا الصدد تقوم بحظر التعليقات التي تخالف سياستها , لذلك يجب احترام سياسة التعليقات على الفيسبوك حتى لا تقع في مشكلة حظر تعليقاتك , ومعضم المستخدمين قد يتجاهلون هذه السياسة التي صدرتها الفيسبوك , لذلك سنغطي لك جميع الجوانب التي تؤدي بحسابك الى تقييد التعليقات في موقع فيسبوك.

ومن الاسباب الشائعة الذي قد يؤدي حسابك إلى حظر تعليقات فيس بوك مؤقتاً وهو التعليق على المنشور بسرعة او التعليق المكرر اكثر من مرة او تعليقات كثيرة في وقت قصير اي تعليقات عشوائية لذلك تجنب التعليق العشوائي, ازاي افك حظر الكومنتات ع الفيس؟ ولحل هذه المشكلة يجب اتباع هذه الخطوات : 

طريقة فك حظر التعليقات او الكمونتات الفيسبوك عل الكمبيوتر.

كيف افك حظر التعليقات في الفيس بوك

قم بفتح المتصفح الخاص بك جوجل كروم أو متصفح اخر كيف ما كان , ثم إنتقل إلى موقع الفيس بوك من خلال الرابط التالي: https://ar-ar.facebook.com/ .
  1. قم بتسجيل الدخول الى حسابك بإدخال اسمك على الفيسبوك او رقمك الهاتفي او الاميل و كلمة السر الخاص بك , بعدها انقر على تسجيل الدخول .
  2.  الان قم بالولوج الى ملفك الشخصي بالضغط على الصورة الشخصية او اسمك الشخصي , من ثم اضغط على ثلاث نقاط بجوار تعديل الملف الشخصي .(أنظر الصورة رقم 1 أدناه).
  3.  ثم اختر سجل النشاطات من ثم انقر على التعليقات , وقم بحذف التعليقات الاخيرة التي تخالف سياسة الفيسبوك , ومن الاحسن حذف التعليقات الاخيرة يفضل مسح اكثر من 50 تعليق, ولحذف تعاليق الفيسبوك يكفي الضغط على علامة القلم بجوار اي تعليق سيظهر لك خيار الحذف انقر على الحذف , او تحديد التعليقات المراد حدفها و الضغط على ازالة.
  4. الان بعدما قمت بحذف التعليقات الاخيرة قم بتسجيل الخروج من حسابك, انتظر لمدة لا تقل عن 15 دقيقة من عملية الحذف.
  5. بعد الانتظار مدة لا تقل عن 15 دقيقة الان سجل الدخول الى حسابك , جرب في التعليق على احد المنشورات , ستلاحظ انه تم فك حظر الكومنتات ع الفيس بشكل عام.
حظر الفيس بوك لمدة 30 يوم
الصورة رقم 1 - الولوج الى سجل النشاطات



طريقة فك حظر التعليقات او الكمونتات الفيسبوك عل الهاتف المحمول.

لاتختلف طريقة فك الحظر على التعليقات ايضا على الهاتف ان كنت تستخدم فيسبوك على المتصفح , و ان كنت تستخدم الفيسبوك من على هاتفك الذكي , يكفي بإتباع الخطوات التالية 
  1. قم بفتح تطبيق الفيسبوك من على هاتفك الذكي.
  2. قم بالولوج الى حسابك بالضغط على صورة الملفك الشخصي .
  3. انقر على ثلاث نقاط الموجودة بجانب تعديل الملف الشخصي كما تشير الصورة رقم 1.
  4. انقر على سجل النشاطات (أنظر الصورة رقم 2 أدناه).
  5. انزل الى الاسفل قليلاً اختر التفاعلات.
  6. من ثم اختر التعليقات .
  7. حدد التعليقات التي ترغب بحدفها , او حدد الخيار الكل لحذف جميع التعاليق .(أنظر الصورة رقم 3 أدناه)
  8. بعد تحديد التعليقات التي ترغب بحذفها انقر على إزالة اسفل الشاشة .
  9. ثم تأكيد الازالة .
  10. ضع كلمة السر الخاص بك , وسيتم ازالة التعليقات المحددة .
  11. الان سجل الخروج من تطبيق الفيس بوك .
  12. انتظر لمدة لا تقل عن 15 دقيقة .
  13. سجل الدخول من جديد , سيتم فك الحظر على تعاليق الفيسبوك.

كود لفك الحظر 2021
الصورة رقم 2 - اختيار سجل النشاطات


حل مشكلة الحظر المؤقت في الفيس بوك
الصورة رقم 3 - تحديد التعليقات الفيسبوك


أسباب ثانية حظر الكومنتات ع الفيس بوك وحلولها

لا استطيع الرد على التعليقات - ازاي افك حظر الكومنتات ع الفيسمن الاسباب التي تمنعك من تعليق على منشور الفيس و هي المتصفح المستخدم فيه خلل اثناء تصفحك للفيسبوك , وستلاحظ ذلك عند فتح متصفح جديد او لأول مرة قد تستعمله , من اجل رفع الحظر عن التعليقات في الفيس بوك 2021 في هذه الحالة, يكفي باستخدام متصفح اخر , لو انت تواجه مشكلة مع متصفح موزيلا جرب جوجل كروم او اوبيرا او متصفح براف او اي متصفح اخر .

مشكل من منصة فيسبوك نفسها

ولا ننسى سبب شائع ايضاً وهو مشكل من منصة فيسبوك نفسها , بحيث انها تعلم المستخدمين بأنها تواجه مشاكل في بعض الاحيان , لذلك قامت بتوفير للمستخدمين طرق للإبلاغ عن مشاكل مختلفة التي يواجهها مع منصة الفيسبوك , لذلك يمكنك انت ايضاً الابلاغ عن مشكلتك في حالة كان المشكل يتعلق بنظام الفيسبوك , وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات :

حل مشكلة حظر التعليقات في الفيس بوك 2021 على الحاسوب

  1. إنتقل إلى فيسبوك من متصفحك وقم بتسجيل الدخول.
  2. انقر على علامة المثلث 🔻 أعلى الصفحة الرئيسية.
  3. أنقر على الإبلاغ عن مشكلة . (كما في الصورة رقم 4 أدناه).
  4. ثم النقر على حدث خطأ.
  5. بعد ذلك حدد المنتج وأختر التعليقات/تسجيلات الإعجاب/التفاعلات/المشاركات.
  6. أدخل تفاصيل للمشكلة التي تواجهها, وفي هذه الحالة يمكنك كتابة I'm Having Trouble Restricting Comments , Sir, My Friend Stolen My Password And Do All these Things So please Unblock This Action .
  7.  أدرج لهم لقطة الشاشة أثناء مواجهتك مشكل الحظر المؤقت في فيسبوك.
  8. بعدها إضغط على إرسال وسيتم معالجة الأمر في اسرع وقت ممكن.


كيفية ازالة الحظر من الجروب
الصورة رقم 4 - اختيار سجل النشاطات


حل مشكلة حظر التعليقات في الفيس بوك 2021 على الهاتف

الامر يختلف قليلا ان كنت تستخدم تطبيق الفيسبوك بحيث انه قامت بتطوير خاصية تحريك الهاتف اثناء مواجهة اي مشكل (أنظر الصورة رقم 5 أدناه), لذلك عند مواجهة اي مشكلة على الفيسبوك قم بتحريك الهاتف يمينا و شمالاً , للولوج الى التعليمات التي يجب متابعتها , وفي حالة تستخدم المتصفح على الهاتف قم باتباع الخطوات نفسها مثل استخدام الحاسوب , وان تواجهك مشكلة في ذلك او تعذر عليك اتباعها فقط انقر فوق ثلاث نقط في المتصفح ستجدها  أعلى الشاشة من ثم حدد علامة صح على خيار desktop site من ثم اتبع نفس الخطوات.

حل مشكلة الحظر المؤقت في الفيس بوك 2021
صورة رقم 5 - حل مشاكل الفيس بوك بتحريك الهاتف

مدة حظر التعليقات في الفيس بوك


توجد مدة الحظر المؤقت في منصة فيسبوك ،في المتوسط والشائع يتم حظر التعليقات لمدة تتراوج بين 24 و 48 ساعة كما تعود مدة الحظر الى نوع المخالفة وكذلك عمر الحساب , ان كان لديك حساب قديم فهذا يساعد في تقليص مدة الحظر و العكس صحيح , لكن لا تعتمد على الحسابات القديمة من اجل مخالفة سياسة الفيسبوك , فتكرار المخالفات يؤدي بحسابك الى الاغلاق التام.


المدة الشائعة المنتظرة حتي يتم فك الحظر في الفيس بوك هي من 24 إلى 48 ساعة،هل المدة في حظر التعليقات وليست حظر النشر في الفيس بوك أو الحظر المؤقت إرسال طلبات صداقة أو الحظر الرسائل في فيس بوك.
عدد التعليقات المسموح بها في الفيس.

نصائح للحفاظ على حسابك على الفيسبوك

و من اجل الحفاظ على حسابك يجب مراعاة سياسة الفيس بوك وعدم مخالفتها , وقد تتسأل كم تعليق يجب نشره في اليوم او الشي من هذا القبيل , شركة الفيسبوك لا تحدد عدد التعليقات في اليوم , فالشي الذي يحصل هو ان روبوت الفيسبوك يرى تعليقك كأنك روبوت , فالفيسبوك او اي موقع اخر يحارب تصفح الربوتات, وهذا ما يجعل روبوت تقوم بحظر تعليقاتك لمدة معينة .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -