تحميل بلاي ستور على الهاتف مجانا وبسرعة

بالفعل متجر بلاي ستور معروف لجميع مستخدمي الهواتف الذكية بنظام الاندرويد Android ، و جوجل بلاي ستور هو متجر على الانترنت ضروري لتحميل وتثبيت التطبيقات المجانية أو المدفوعة والألعاب لجهازك اندرويد

يعد تحميل متجربلاي ستور (Google Play Store) على هواتف اندرويد أمراً سهلاً وضرورياً لكل مستخدم يستخدم هاتف بنظام التشغيل أندرويد (Android). لذلك سنقدم لك بعض الخطوات لتحميل وتثبيت وتشغيل تطبيق بلاي ستور على هاتفك مجانا وبسرعة.

تحميل بلاي ستور على الهاتف مجانا وبسرعة
تحميل بلاي ستور على الهاتف مجانا وبسرعة

تتوفر مئات الآلاف من التطبيقات في جميع المجالات ولجميع الاستخدامات: الألعاب والهوايات والمرافق المكتبية والسفر والموسيقى والصور ومقاطع الفيديو ، إلخ. يتم فرز التطبيقات حسب الفئات للوصول إليها بسرعة أكبر. الواجهة منظمة بشكل جيد وتسمح لك بتحديدها دون صعوبة. يرافق كل من "المنتجات"عرض تقديمي صغير بالإضافة إلى تعليقات وتقييمات المستخدم.

لماذا يجب استخدام متجر بلاي ستور؟

جوجل بلاي ستور هو خدمة جوجل الرسمية ، لذلك يتم اختبار الألعاب والتطبيقات بانتظام هناك ، وأنه من النادر أن تأتي عبر البرامج الخبيثة داخل التطبيق "بلاي ستور" عرضت للتحميل.

يمكنك الوصول إلى بلاي ستور مباشرة من الهاتف الذكي اندرويد الخاص بك أو الكمبيوتر اللوحي ولكن أيضا من جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق المتصفح الخاص بك او تثبيثه مباشرة على احد محكاة نظام التشغيل اندرويد (برامج اضافية). 

تحميل بلاي ستور على الهاتف مجانا وبسرعة

الخطوة الأولى: تفعيل مصادر التطبيقات المجهولة او الغير معروفة

قبل تنزيل تطبيقات من خارج متجر جوجل بلاي، يجب أن تسمح لجهازك باستقبال تطبيقات غير معروفة من خلال تفعيل مصادر التطبيقات الغير معروفة. يمكنك القيام بذلك من خلال الذهاب إلى "الإعدادات" (Settings) ثم النقر على خيار "الأمان" (Security) ومن ثم قم بتحديد خيار "مصادر غير معروفة" (Unknown Sources).

الخطوة الثانية: تحميل ملف APK لتطبيق بلاي ستور

بعد تفعيل مصادر التطبيقات الغير معروفة، يمكنك تحميل ملف APK لتطبيق بلاي ستور مجانا من خلال الرابط اسفل المقال. سيتم توجيهك مباشرة الى صفحة التحميل ,بعد تحميل بلاي ستور على الهاتق الخاص بك ,يمكنك تثبيثه بسهولة تامة من خلال اتباعك لبعض الخطوات.

الخطوة الثالثة: تثبيت ملف بلاي ستور APK على الهاتف

بعد تحميل ملف APK لتطبيق بلاي ستور، يجب عليك تثبيت الملف على هاتفك. يمكنك العثور على الملف المحمل في مجلد التنزيلات (Downloads) في ذاكرة التخزين في هاتفك، وبعد العثور على الملف، يكفي النقر عليه للبدء في تثبيت التطبيق.

الخطوة الرابعة: تشغيل تطبيق بلاي ستور على الهاتف

الان بعد تنزيل و تثبيث برنامج بلاي ستور على هاتفك يمكنك تشغيله , بحث ستجد ايقوتة التطبيق ضمن التطبيقات المثبثة على هاتفك اندرويد , يكفي الضغط على ايقونة بلاي ستور , وسيتم تشغيل بلاي ستور على جهازك , قد يطلب منك تسجيل الدخول , قم بنسجيل الدخول عبر حسابك في جوجل , بعدها يمكنك تصفح و تحميل الالعاب و التطبيقات ...إلخ.

الخطوة الخامسة: البحث عن التطبيقات وتنزيلها

بعد تشغيل تطبيق بلاي ستور، يمكنك الآن البحث عن التطبيقات وتنزيلها بسهولة من خلال متجر جوجل. يمكنك الآن الوصول إلى تطبيقات الألعاب والتطبيقات الأخرى عن طريق البحث عنها في متجر بلاي ستور وتحميلها مجاناً أو بتكلفة معينة إذا كانت الشركة المنتجة للعبة او للتطبيق تفرض تكلفة على التنزيل.

الخطوة السادسة: تحديث التطبيقات

يمكنك تحديث التطبيقات بشكل دوري للاستفادة من ميزاتها الجديدة وتصحيح الأخطاء البرمجية الموجودة فيها. يمكنك تحديث التطبيقات الآن بسهولة من خلال متجر بلاي ستور بالنقر على زر "تحديث" (Update) بجانب اسم التطبيق.

بهذه الطريقة، يمكنك الحصول على متجر جوجل بلاي ستور على هاتفك الذكي بسهولة وبسرعة، مما يساعدك على تحميل التطبيقات والألعاب الشهيرة والممتعة بشكل مباشر وبدون تعقيدات. يجب تأكيد أن تطبيقات المصادر الغير معروفة غير مضمونة وقد تحتوي على ملفات خبيثة، لذلك من الافضل تحميلها من متجر بلاي ستور او من مواقع موثوقة.

طريقة تحميل بلاي ستور على الهاتف مجانا وبسرعة 

كيف انزل متجر بلاي على الهاتف؟ يمكنك تحميل بلاي ستور على الهاتف مجانا وبسرعة من خلال الضغط على الرابط اسفل المقال , بحيث قمنا بتجهيز لك رابط تحميل مباشر , وبذلك سهلنا عليك عملية تحميل برنامج بلاي ستور على الهاتف , حتى تتمكن من تحميله بسرعة و بشكل مجاني , بعدها يمكنك تثبيثه على جهازك.

كيفية تثبيت تطبيق من جهاز محمول؟

تثبيث تطبيق بلاي ستور يتم بشكل افتراضي على الهواتف الذكية اندرويد، ولمن لا يعرف طريقة التثبيث فهي كالتالي , لتثبيت ملف اي ملف APK على هاتفك الذكي يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. تأكد من أن ملف (play store apk) APK الذي تريد تثبيته موجود على هاتفك الذكي أي انك قمت بتحميله سابقاً.
  2. قم بالتأكد من أن خيار "المصادر الغير معروفة" مفعل على هاتفك. يمكن العثور على هذا الخيار من قائمة الإعدادات الخاصة بالأمان والخصوصية. وهذا خطوة مهمة لأنه يسمح بتثبيت تطبيقات من مصادر مجهولة.
  3. قم بفتح ملف APK الذي تريد تثبيته على هاتفك الذكي. قد يتم ذلك عن طريق النقر عليه في متصفح الملفات الخاص بك أو من خلال اشعارات التحميل التي تظهر على هاتفك عند اكتمال عملية التحميل.
  4. عندما يتم فتح ملف APK، ستظهر نافذة تأكيد. اضغط على زر "تثبيت" لبدء عملية التثبيت.
  5. قد يظهر لك تنبيه يطلب منك الموافقة على بعض الأذونات قبل استخدام التطبيق. اقرأها جيدًا ثم انقر على زر "موافق" لتثبيت التطبيق.
  6. عندما يتم الانتهاء من عملية تثبيت بلاي ستور، انقر على زر "افتح" لفتح التطبيق، أو "تشغيل" لبدء استخدامه.

وهذه هي الخطوات الأساسية لتثبيت ملف بلاي ستور على الهاتف APK على هاتفك الذكي. يرجى الانتباه إلى أنه يجب تحميل ملفات APK من مصادر موثوقة ويجب الحذر من تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة لحماية هاتفك الذكي.
play store تحميل
متجر جوجل بلاي يدعوك لاكتشاف الآلاف من محتويات مقسمة إلى 4 فئات رئيسية هي: الألعاب والتطبيقات والأفلام والتلفزيون والكتب. يتم أيضا توفير محرك بحث للمستخدمين للبحث عن طريق الكلمات الرئيسية في فئة معينة.

كل مستخدم لديه حساب جوجل الذي يتم سرد كافة التطبيقات المثبتة. وبالتالي ، من قائمة البرجر ، الموجودة في أعلى اليسار ، سيتمكن من الوصول إلى قائمة جميع التنزيلات والاشتراكات ، وتحديثها إذا لزم الأمر ، والتشاور مع محفوظات جميع العناصر التي تم تنزيلها والوصول إلى الإخطارات المختلفة. يمكن الوصول إلى جميع إعدادات الحساب أيضا في هذه القائمة بالإضافة إلى طرق الدفع ونظام حماية اللعب. تتحقق هذه الخدمة بانتظام من سلوك التطبيقات والجهاز وتنبهك في حالة اكتشاف خرق أمني.

بل هو أيضا هنا أنه يمكنك الاشتراك في خدمة الترفيه جوجل بلاي ممر جديد ، والذي يسمح لك للوصول إلى مئات من الألعاب الجديدة والتطبيقات بدون إعلانات ، دون عمليات الشراء في التطبيق ، من خلال دفع اشتراك شهري فقط (1 شهر مجاني).  ودائما من هذه القائمة ، ستتمكن من الوصول إلى مكتبة العائلة (أو إنشائها إذا لم يكن لديك واحدة) مما يسمح لك بمشاركة التطبيقات التي اشتريتها مع أفراد عائلتك ، والعكس صحيح.

كيفية تثبيت تطبيق بلاي ستور على جهاز كمبيوتر؟

يمكنك الوصول إلى بلاي ستور من جهاز الكمبيوتر الخاص بك على ويندوز ، ماك أو لينكس ، عن طريق المتصفح الخاص بك ، وبدء التحميل والتثبيت على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي مباشرة, و يمكنك اياضاً تثبيث بلاي ستور مباشرة على محكاة نظام التشغيل اندرويد على الوندوز.

تشغيل بلاي ستور على المتصفح

بالنسبة لفتح متجر بلاي ستور على متصفح الويب الخاص بك سيتم الاحتفاظ بالفئات المختلفة. يتشابه التنقل وعملية التنزيل حتى يتم تثبيت اللعبة أو التطبيق. انقر فوق الزر" تثبيت " واختر الجهاز الذي تريد تثبيته عليه (يتم سرد جميع الأجهزة التي تقوم بتسجيل الدخول إليها باستخدام حساب جوجل الخاص بك). سيتم بعد ذلك التثبيت تلقائيا على الجهاز المختار.

تثبيت تطبيق اندرويد من جهاز كمبيوتر

للإشارة لتثبيث بلاي ستور على الهاتف مجانا وبسرعة من خلال المتصفح جوجل كروم من متصفح على نفس الجهاز او من جهاز اخر, يجب ان يكون الهاتف في حالة اتصال بالانترنت ليتم تثبيث بشكل تلقائي, أنه إذا كان هاتفك غير متصل بالإنترنت ، فلن يتمكن التطبيق من التثبيت.
تحميل بلاي ستور على الهاتف مجانا وبسرعة

ما هو الجديد في أحدث نسخة من متجر جوجل بلاي؟

  • يتم تحديث بلاي ستور بإستمرار لأسباب أمنية وإضافة محتوى جديد ، خدمة جوجل تستفيد أيضا من الميزات الجديدة من حيث عملها والجماليات. 
  • كان هناك مؤخرا دمج الوضع المظلم. هذا الوضع المظلم الشهير يوفر طاقة البطارية ويحافظ على عينيك.
  • حتى جوجل لديها برنامج جمع النقط الخاص بها: نقاط جوجل بلاي. لكل عملية شراء على كل المحتوى الرقمي للبيع, تكسب 1 نقطة. يمكن بعد ذلك تحويل النقاط هذه إلى خصومات ومكافآت في ألعاب معينة ، أو أرصدة لحساب جوجل بلاي الخاص بك من أجل شراء ألعاب وكتب وتطبيقات جديدة وما إلى ذلك. للاستفادة من هذه الخدمة يجب عليك التسجيل.
  • خدمة الاشتراك بلاي باس هي أيضا الأخيرة. تم إنشاؤه في يوليو 2020. يجب أن يكون لديك أندرويد 4.4 على الأقل للتسجيل في الخدمة وطريقة دفع صالحة.
  • في نهاية مايو 2022 ، تحصل خدمة متجر جوجل بلاي على فرصة جديدة للحياة وتعديل واجهتها بالكامل. هذا هو أقرب إلى إصدار الهاتف المحمول. أكثر وضوحا وأكثر حداثة.
  • يوليو 2022: سيكون متجر غوغل بلاي أقل شفافية بشأن نظام أذونات التطبيق الخاص به
  • بمناسبة الذكرى ال10 لمتجر بلاي ستور ، وجوجل قامت بتغيير طفيف على الشعار. 
  • أكتوبر 2022: جوجل تستعد لمتجر ألعاب مجدد لنظام أندرويد

أي نظام تشغيل متوافق مع متجر جوجل بلاي؟

جوجل بلاي ستور يمكن الوصول إليها على أي جهاز كمبيوتر (ويندوز ، ماك ، لينكس) وأي متصفح عبر الخدمة عبر الإنترنت. يجب عليك تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك.

كما أنه متوافق مع جميع الهواتف الذكية التي تدعم نظام اندرويد. إذا تم تنسيق جهازك ولم يعد لديه بلاي ستور ، يمكنك دائما تحميل ملف بلاي ستور apk لتثبيته.

فئات تطبيق بلاي ستور

دعنا نعود بالتفصيل إلى الفئات الرئيسية لتطبيق الهاتف المحمول (يمكن الوصول إليها في الجزء السفلي من شاشتك). لكل فئة من الفئات الرئيسية ، سيتمكن المستخدمون من العثور على اقتراحات وفقا لملفهم الشخصي ، وأفضل التصنيفات ، والفئات الأخرى الأكثر دقة لتقسيم المحتوى ، والمحتوى للعائلة ، واختيار الفريق ، والمحتوى المتميز ، وما إلى ذلك.

نقطة أخرى مهمة ، الخدمة قادرة على إنشاء مكتبة عائلية وتجميع حسابات أطفالك بحساب أحد الوالدين. وبالتالي ، سيتمكن مسؤول العائلة من تعيين كلمة مرور لحظر عمليات شراء الألعاب أو المحتوى الرقمي بدون أذونات ، وسيكون قادرا أيضا على تعزيز الرقابة الأبوية بفضل تطبيق جوجل فاميلي لينك.
يسرد قسم الألعاب كلا من ألعاب الأركيد والألعاب التعليمية وألعاب الطهي والمستجدات والتوصيات والاقتراحات وما إلى ذلك. باختصار ، ستجد بالتأكيد لعبة الإدمان التي ستجعلك تنتظر في النقل أو في غرفة انتظار الطبيب. لتنزيل لعبة وتثبيتها ، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى صفحة اللعبة والنقر على زر التثبيت. قبل متابعة التنزيل والتثبيت ، ستتمكن من الرجوع إلى آراء المستخدمين الآخرين ، ومشاهدة لقطات الشاشة ومقاطع الفيديو التقديمية ، والحصول على وصف موجز للناشر وفحص قائمة الألعاب المماثلة أو الألعاب الأخرى من نفس الناشر.

على مستوى التطبيق ، يكون العرض التقديمي وعملية التنزيل هي نفسها. ستتمكن من الرجوع إلى قائمة التطبيقات والاقتراحات الشائعة وبعض الفئات لتحسين الكاميرا ، للترفيه عن نفسك ، للقيام بالتسوق ، للرسم ، إلخ. مرة واحدة كنت قد وجدت سعادتك ، سوف تكون قادرة على تقييم ذلك بدوره وإعطاء رأيك لمساعدة المستخدمين الآخرين.

في قسم الأفلام والتلفزيون ، ستجد خدمة الفيديو حسب الطلب الجديد لشراء الأفلام أو مجموعات الصناديق أو المسلسلات أو أفلام الرسوم المتحركة للعائلة ، مقابل بضعة يورو. ستتمكن من فرز المحتوى حسب النوع أو الفئة العمرية للجمهور أو القنوات التلفزيونية الرئيسية.

يجمع قسم الكتب جميع الكتب الإلكترونية المجانية والمدفوعة. المقالات والروايات والقصص المصورة والكتب الصوتية كلها متاحة في نسخة رقمية لأخذها معك في كل مكان. لديك إمكانية تنزيل الكتاب على هاتفك الذكي للتشاور معه في وضع عدم الاتصال.

ما هي أفضل البدائل لمتجر جوجل بلاي؟

أبتوايد aptoide هو أيضا متجر التطبيقات للهواتف الذكية وأقراص اندرويد. هذا المتجر البديل المستقل هو المنافس المباشر لجوجل بلاي ستور. إنه يوفر ملايين التطبيقات اندرويد ويوفر واجهة سهلة الاستخدام للغاية. ومع ذلك ، كن حذرا مما تقوم بتثبيته على جهازك المحمول.

في aptoide ، لن تجد التطبيقات الشائعة جدا مثل واتساب أو تيك توك ، بل تطبيقات مجانية ومفتوحة المصدر. الكتالوج هو أقل بكثير المقدمة من على بلاي ستور ولكن سوف تجد كل شيء. بالنسبة لأولئك الذين يهتمون سرية البيانات الخاصة بهم ، ونعرف أن aptoide لا تتبع أي مستخدم ، مما يعني أنه لا توجد إحصاءات التحميل وبالتالي لا ترتيب أفضل الألعاب أو أفضل التطبيقات.

و لمستخدم ايفون مع سياسة الاستخدام لشركة ابل من الواضح أن ينتقل إلى متجر أبل للعثور على التطبيقات المجانية أو المدفوعة, الألعاب والمحتويات الأخرى المتوافقة مع أجهزته النقالة.

معلومات اساسية حول تطبيق بلاي ستور

اسم التطبيق :بلاي ستور
الفئة :متجر لتحميل
الاصدار :35.6.11
الحجم : 57 ميغابايت
الترخيص :مجاني
النظام المطلوب :الاندرويد
المطور :Google, Inc
اللغة :الانجليزية, العربية ...
ملف التنزيل :APK
اخر تحديث :04/05/23


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -