نماذج الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك

 يمكن أن يكون الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك هو الفرق بين الفوز وخسارة العملاء. لذلك سأشارك معك في هذه المقالة افضل نماذج الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك مع طريقة تفعيل الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك ,وقبل الشروع في اقتراح عليك نماذج الرد الألي على رسائل الفيس بوك دعنا نتعرف على اهمية الرد التلقائي من خلال هذا السيناريو القصير.


أنت تقدم خدمة معينة لتكن (خدمة التصميم ) وانت في في حالة انشغال في انهاء احد الطلبات لأحد العملاء وليس لديك فرصة للإطلاع على رسائل الصفحة او البريد الإلكتروني حتى الساعة المتأخرة من الليل , وعند الولوج الى رسائل الصفحة وجدت رسالة من عميل جديد , يسأل عن شيئ يتعلق بالخدمة التي تقدمها , وانت تجيبه طبعاً مباشرة بعد قرأتك للرسالة , لكن للأسف تكتشف في رده على رسالتك انه قام بالبحث عن مقدمي نفس الخدمة التي تقدمها , وطلب من منافسيك تقديم الخدمة لأنه لم يسمع منك أي جواب 😓.

نماذج الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك
نماذج الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك

ليس عليك أن تفقد العمل بهذه الطريقة. قد لا تكون قادرا على الرد على الفور فعلاً ، ولكن يمكنك انشاء او اعداد رد تلقائي على رسائل الفيس بوك او رسائل الواتس اب ، الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني المخصصة لأي حالة وعلى استعداد لأي استفسار او تساؤل الذي قد يصل إليك عبر الفيس بوك أو البريد الإلكتروني.



المزايا الرئيسية لرسائل الرد التلقائي.

الاستجابة شخصيا بدون إطالة على رسالة التي تصلك من العملاء فهو الاخيار الأفضل طبعاً لكسب العديد من العملاء المحتملين , لكن من شبه المستحيلات الرد على جميع الرسائل بدون الاطالة وفي وقت قصير , لذلك الحل الامثل للرد على عملائك اثناء غيابك و هي عن طريق الردود التلقائية , و تتيح لك الردود التلقائية القيام بما يلي:


1 - توفير الطمأنينة للعميل

  • يتوقع الأشخاص الذين يتواصلون مع عملك أن يسمعوا منك بسرعة. في كثير من الأحيان ، يتوقعون تلقي رسالة منك في نفس يوم العمل.
  • إذا كنت تأخذ وقتا طويلا للرد, فمن المرجح أنك تبذو انه لا ترغب في احتياجاتهم. وبالتالي قد ينتقلون إلى منافسيك. وسوف تفقد ثقتهم ، وأعمالهم.
  • تمنع رسائل الرد التلقائي سوء الفهم هذا من خلال تقديم ردود سريعة تخبر الأشخاص متى ستتمكن من الرد عليهم.
  • عندما يتلقون ردودا تلقائية سريعة ومفيدة ، يشعر الناس بأنهم لاحظوا ورعايتهم وأهميتهم. هذا يساعدهم على الحفاظ على نظرة إيجابية لعملك.


2 - تقديم مزيد من التوجيه

  1. يمكنك أيضا استخدام الرد التلقائي لتقديم موارد إضافية وتوصيل المعلومات المهمة إلى الأشخاص داخل مؤسستك وخارجها.
  2. توفير مزيد من التوجيه بهذه الطريقة يبقي الناس تعمل مع عملك حتى تتمكن من الرد عليها شخصيا.
  3. فيما يلي بعض الأمثلة على المعلومات المفيدة التي يمكنك تضمينها في نص الرد التلقائي أو البريد الإلكتروني:
  • إخبار العملاء متى سيتم الرد عليهم بشكل شخصي.
  • طلب مراجعة بعد الانتهاء من العمل
  • توفير معلومات الاتصال لشخص متاح للتحدث معهم على الفور
  • توجيه العملاء ويؤدي إلى المعلومات عبر الإنترنت التي قد يجدونها مفيدة
  • الترويج للأحداث القادمة
  • اخذ استراحة

بغض النظر عن مدى التزامك بعملك وعملائك ، لا يمكنك دائما أن تكون متاحا للرد على الرسائل. أنت بحاجة إلى إجازة ، وتحتاج إلى وقت لتكريسه لجوانب أخرى من وظيفتك.


الرد التلقائي يجعل هذه المرة بعيدا ممكن. يمكنك حضور الأمور خارج المكتب ، أو أخذ إجازة ، أو حتى قضاء المساء في المنزل مع تزويد الزملاء والعملاء بالمعلومات التي يحتاجونها حتى تعود.

المبادئ الرئيسية لرسائل الرد التلقائي.

تتضمن أفضل الردود التلقائية عناصر معينة تسمح لهم بالتواصل بوضوح, مهنيا, ومفيد. فيما يلي أهم المبادئ التي يجب اتباعها عند إنشاء رد تلقائي.

الخطة

إنشاء ردود التلقائية الخاصة بك في وقت مبكر بحيث يكون لديك الوقت لصياغة لهم بالطريقة التي تريدها قبل أن تحتاج إلى إرسالها.


تدقيق

تأكد من الرد التلقائي الخاص بك خالية من الأخطاء الإملائية والنحوية ، ويعتمد لهجة ودية ومهنية ، وسهلة الفهم.


تضمين تواريخ واضحة

عند توصيل التواريخ ، استخدم معلومات محددة لا يمكن فهمها. مثلا. '8 - يناير' بدلا من '01-08'.


إعطاء جدول زمني

استخدم ردك التلقائي لإخبار عميلك أو عميلك أو زميلك عندما يتوقع أن يسمع منك كشخص.


تضمين جهات اتصال أخرى

قم بتضمين معلومات الاتصال للأشخاص الذين يمكن لزميلك أو عميلك الاتصال بهم أثناء عدم توفرك.


تضمين الروابط ذات الصلة

أضف أي روابط ستكون مفيدة للأشخاص الذين يتواصلون معك.


تضمين معلومات الاتصال في حالات الطوارئ

قد تحتاج أيضا إلى تضمين وسيلة للناس للوصول إليك في حالة الطوارئ كرقم الهاتف مثلاً .


نماذج الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك + سيناريوهات الرد التلقائي 

لتبدأ, هنا 15 سيناريو, مع أمثلة, حيث يمكن أن تساعدك في اعداد الردود التلقائية للعملاء الخاصة بك. يمكنك استخدام هذه الأمثلة كما هي ، وتخصيصها لعملك وصناعتك ، أو استخدامها كمصدر إلهام لرسائل الرد التلقائي الخاصة بك.


الرد التلقائي العام

الرد التلقائي العام هو رسالة ترسلها لطمأنة جهة اتصال أنك تلقيت رسالتها وستكون على اتصال قريبا. يمكنك تضمين ساعات العمل الخاصة بك, تضمين رابط لمزيد من المعلومات, أو تقديم إطار زمني لردك.

نماذج الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك

"شكرا لك على التواصل مع {اسم الشركة}. لقد تلقينا رسالتك وسوف نكون على اتصال في {الإطار الزمني}."

"شكرا لك على الاتصال بنا! سنكون على اتصال قريبا ، ولكن قد تجد أيضا إجابات على بعض الأسئلة الخاصة بك على صفحة الأسئلة الشائعة في {لينك}."

"ونحن نتطلع إلى خدمتك! ونحن سوف نعود اليكم في أقرب وقت ممكن في غضون ساعات العمل لدينا {ساعات} ، ولكن في موعد لا يتجاوز 24 ساعة من الآن."

"شكرا لك على الاتصال بنا هنا في {اسم الشركة}. سنكون على اتصال قريبا. ونحن نتطلع إلى خدمتك."

"مرحبا! أردنا فقط أن نعلمك أننا تلقينا رسالتك وسنكون على اتصال قبل إغلاق مكاتبنا في {وقت الإغلاق}."

"كنا سعداء لتلقي البريد الإلكتروني الخاص بك. مساعدتكم هي أولويتنا ، وهذا هو السبب في أن أحد أعضاء فريق الدعم لدينا سيكون على اتصال قبل نهاية العمل اليوم."

"شكرا للاستفسار عن {قائمة أو المنتج}. سنكون على اتصال في أقل من ساعة للإجابة على أي أسئلة لديك. لا تتردد في التحقق من مماثلة {القوائم أو المنتجات} هنا {لينك}."

"يؤسفنا أن نرى أن تجربتك معنا كانت أقل من مرضية. نود أن تتاح لنا الفرصة لتصحيح الأمور. سينظر فريقنا في شكواك ويتواصل معك خلال الـ 24 ساعة القادمة. في غضون ذلك ، يرجى التمتع هذا 10 في المئة من القسيمة."


شكرا على الزيارة

مثال الرد التلقائي هذا هو فرصة لشكر زائر موقع الويب على زيارتك لموقعك. يمكنك أيضا استخدام هذه الرسالة لتشجيعهم على العودة ومعرفة المزيد أو الشراء من عملك.

"شكرا لكم لزيارة موقعنا. نحن حزينون لرؤيتك تذهب. في زيارتك القادمة ، يرجى الاستمتاع بقسيمة خصم 20 ٪ لأي شيء في مخزوننا."

"شكرا لك على التواصل معنا من خلال الموقع. لا يمكننا الانتظار لتظهر لك كل ما لدينا لهذا العرض. سيقوم أحد أعضاء فريقنا بالمتابعة قريبا ، ولكن يرجى اغتنام الفرصة لمعرفة المزيد عنا هنا: {رابط}."


مكالمة فائتة

إذا لم تتمكن من الرد على مكالمة عندما يتعلق الأمر بذلك ، لا يزال بإمكانك الرد تلقائيا على رسائل الواتساب. استخدم ردا منفصلا للأشخاص الموجودين بالفعل في قائمة جهات الاتصال والمتصلين الجدد, اليك أفضل رسائل الرد التلقائي l نماذج رسائل الرد الالي للواتس اب .


مثال جهة الاتصال الحالية

مرحبا [اسم العميل]! انا {اسمك}. أنا آسف فاتني مكالمة هاتفية. وسوف نعود اليكم في أقرب وقت ممكن. يمكنك أيضا تحديد موعد عبر الإنترنت هنا {رابط} إذا كان ذلك أسهل بالنسبة لك. وإنني أتطلع إلى التحدث معك!


مثال المتصل الجديد

مرحبا ، انا {اسمك} من {عملك}. أنا آسف فاتني مكالمتك ، ولكن سوف نعود اليكم بحلول نهاية يوم العمل. يمكنك أيضا تحديد موعد هنا {رابط} أو ننظر حولنا موقعنا على الانترنت لمزيد من المعلومات هنا {رابط}. شكرا لك!


نرحب بالعملاء الجدد

عندما يتحول أحد العملاء المتوقعين إلى عميل مدفوع ، فقد حان الوقت لإظهار تقديرك لهم وجعل انتقالهم سهلا قدر الإمكان.


عندما لا تتمكن من التواصل مع عملاء جدد على الفور ، يمكنك استخدام الردود التلقائية بدلا من ذلك. فيما يلي بعض الأمثلة على رسائل الترحيب التلقائية التي ستجعل العملاء الجدد يشعرون وكأنهم في المنزل.


"شكرا لك على الشراء الأخير! تذكر أننا هنا للإجابة على أي أسئلة لديك أثناء استخدامك لمنتجك الجديد. فقط اتصل بنا هنا {معلومات الاتصال}."

 

"مرحبا بكم في {شركة}! كواحد منا, تحصل على التمتع ببعض الفوائد حلوة جدا. تحقق منها هنا {رابط} ، ولا تنس التباهي قليلا على وسائل التواصل الاجتماعي. استخدام الهاشتاج لدينا {الهاشتاج}."


"شكرا لك على اهتمامك في العمل مع {الأعمال}. {اسم جهة الاتصال} سيكون على اتصال بنهاية العمل اليوم لتحديد موعد لمناقشة الفرص المثيرة التي يمكن أن تقدمها الشراكة!"


خدمة الصيانة

استخدم الردود التلقائية للبقاء على اتصال وثيق مع العملاء الذين يحتاجون إلى خدمات الصيانة من عملك. دعهم يعرفون أنك تلقيت طلبهم للمساعدة ، ومنحهم إطارا زمنيا للإصلاحات ، وتنبيههم عندما يكون الدعم الفني في الطريق اليهم.


"شكرا لك على طلب الخدمة الخاص بك. لقد فتحنا تذكرة نيابة عنك, واحدة من التكنولوجية لدينا سوف تكون على اتصال معكم في غضون ساعة."


"أردنا أن نعلمك أننا نشهد بعض التباطؤ في الخدمة بفضل الصيانة المجدولة. نتوقع العودة إلى وضعها الطبيعي بحلول يوم غد ظهرا."


"أخبار جيدة! لقد ارسلنا اليك {اسم} هو في الطريق لك ، وسوف يكون هناك في غضون ساعة. اتصل {الاتصال} إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات."


رسائل كثيرة جدا

إذا كنت بعيدا وتعود إلى مئات الرسائل ، أو إذا انتشرت مبادرة وسائل التواصل الاجتماعي هذه ، فقد ينتهي بك الأمر برسائل أكثر مما يمكنك التعامل معه على الفور. استخدام الرد التلقائي للبقاء على اتصال مع الناس أثناء مغادرتك للمكتب.


"شكرا لك على الاتصال {الأعمال}. بسبب مستوى غير عادي من النشاط ، تتأخر الردود. نتوقع الرد على رسالتك في غضون ثلاثة أيام عمل. في غضون ذلك ، لا تتردد في التواصل مع فريق الدعم {رقم الاتصال} مع أي احتياجات أو طلبات عاجلة."


لا تتحقق من البريد الإلكتروني كثيرا

إذا لم تقم بفحص بريدك الإلكتروني كل يوم ، فيجب عليك أيضا استخدام الردود التلقائية لإخبار الأشخاص بكيفية الاتصال بك بسرعة أكبر وتعيين التوقعات للردود منك.


شكرا لك على بريدك الإلكتروني. سوف أكون قادرا على الرد على رسالتك عندما أتحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بي يوم الأربعاء. بدلا من ذلك ، يمكنك الوصول لي في {معلومات الاتصال البديلة} ، وسوف نعود اليكم في غضون 24 ساعة}.


الردود خارج المكتب

عندما تكون بعيدا عن المكتب ، تحتاج إلى ترك رد تلقائي يخبر العملاء متى ستعود وتعطيهم خيارات للاتصال بأعضاء آخرين في فريقك أو الاتصال بك في حالة الطوارئ.


"شكرا لك على بريدك الإلكتروني. أنا خارج المكتب من {تاريخ} إلى {تاريخ} ، وسوف اقوم بالرد على البريد الإلكتروني الخاص بك بعد ذلك. للاحتياجات العاجلة ، يرجى الاتصال {الاتصال}. في حالة الطوارئ ، يمكنك الوصول لي في {الاتصال في حالات الطوارئ}. شكرا لكم على تفهمكم!"


يمكنك أيضا استخدام ردودك خارج المكتب لإنشاء عملاء متوقعين أثناء غيابك. فيما يلي بعض الأمثلة على كيفية تشجيع العمل من جانب أولئك الذين يحاولون الاتصال بك أثناء انشغالك.


"أنا آسف فاتني البريد الإلكتروني الخاص بك. أنا حاليا خارج المكتب حتى {تاريخ}. وسوف نعود اليكم في أقرب وقت ممكن عندما أعود ، أو يمكنك الوصول إلي على {رقم الاتصال}. في هذه الأثناء, هل سمعت انه لدينا اشياء جديدة {المنتج}? التحقق من ذلك هنا {لينك}."


خارج المكتب مع ترويج المحتوى

إذا كان عملك هو إنتاج محتوى لا يصدق (وينبغي أن يكون!) ، ثم ابدأ في توجيه جهات الاتصال إلى تلك المادة باستخدام الردود التلقائية خارج المكتب.


"شكرا لك على بريدك الإلكتروني. أنا حاليا خارج المكتب وسأعود في {تاريخ}. وإنني أتطلع إلى التواصل معك بعد ذلك. في غضون ذلك ، تحقق من أحدث مدونتنا على {الموضوع}. وأعتقد أنه سوف تعطيك بعض النصائح كبيرة لتحسين مشروع البناء الخاص بك المقبل."


"شكرا لك على بريدك الإلكتروني. أنا حاليا خارج المكتب وسأعود في {تاريخ}. وإنني أتطلع إلى التواصل معك بعد ذلك. في غضون ذلك ، تعرف على المزيد حول {عنوان الموضوع}. اشترك مجانا هنا {رابط النشرة البريدية}."

 

خارج المكتب لمؤتمر أو رحلة عمل

إذا كنت بعيدا عن المكتب في رحلة عمل إلى منطقة معينة أو لحضور مؤتمر ، فيمكنك استخدام الرد التلقائي لتشجيع الأشخاص على التواصل معك هناك. يمكن أن يساعد الرد التلقائي الصحيح في تحسين شبكتك وربما يساعدك على رعاية بعض العملاء المحتملين الجدد شخصيا!


"شكرا لك على بريدك الإلكتروني! أنا حاليا حضور {مؤتمر} في {الموقع}. إذا كنت ستكون هناك, أحب الاتصال. يرجى الاتصال بي على {رقم الهاتف} أو توقف عن طريق كشك لدينا {معلومات كشك}. يمكننا حتى الاتصال عبر وسائل الاعلام الاجتماعية {تويتر مقبض وصفحة الفيسبوك.). وإنني أتطلع إلى التحدث معك!"


بعد ساعات

عندما يتصل بك الأشخاص بعد ساعات, لا يزال بإمكانك التواصل معهم باستخدام الردود التلقائية. فقط تأكد من السماح لهم بمعرفة أنك سوف تكون على اتصال معهم شخصيا بمجرد فتح المكتب مرة أخرى.


"مرحبا ، شكرا لك على الاتصال {اسم الشركة}. نحن خارج المكتب الآن, ولكن سوف يعود وعلى استعداد للرد عليك يوم الاثنين."


"مرحبا! شكرا لك على اهتمامك في {الأعمال}. ساعات العمل لدينا هي {ساعات العمل}. سنكون على اتصال بمجرد أن نكون منفتحين مرة أخرى ، أو يمكنك التواصل معنا مرة أخرى في ذلك الوقت."


نصوص المعاملات

في بعض الأحيان ، تحتاج إلى استخدام الرد التلقائي لتوصيل معلومات مهمة للمستهلكين. فيما يلي بعض الأمثلة على الأوقات التي يمكن أن تكون فيها الردود التلقائية طرقا مفيدة وموفرة للوقت للتواصل.


تذكير الموعد

"مرحبا {اسم العميل}. نحن نريد فقط أن أذكركم عن موعدك معنا غدا مع {اسم} في {عنوان} في {وقت}."


التقيد في الرد

مرحبا {اسم}. شكرا لاختيارك في ل {اسم الخدمة المختارة}. يرجى تأكيد قرار الاشتراك الخاص بك عن طريق الرد على تأكيد أو إيقاف إلغاء الاشتراك.


تنبيه الحالة

مرحبا {اسم}. نريد فقط أن نعلمك أن طلبك سيكون جاهزا بحلول {الوقت}. يرجى النص مرة أخرى مع أي أسئلة. يمكنك تغيير طلبك عن طريق {تغيير الموعد النهائي}.

 

كما ترى ، تعد الردود التلقائية طريقة قوية للبقاء على اتصال مع جهات الاتصال الخاص بك حتى عندما لا تتمكن من الرد عليها شخصيا.

طريقة تفعيل الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك

  1. انتقل إلى قسم ستوديو منشئي المحتوى في الفيس بوك.
  2. حدد الرسائل 'البريد الوارد'.
  3. بعد ذلك حدد ردود تلقائية.
  4. الان قم بتشغيل اي خيار ترغب بتشغيله من خيارات الردود التلقائية على مسانجر او على انستجرام .
  5. بعد تحديد أحد الخيارات المناسبة لعملك، ضع رسالة تلقائية التي ترغب بإرسالها .

  6. يمكنك تعديل محتوى الرد التلقائي الذي ترسله للعميل. يمكنك هنا تعديل الخيارات مثل :

  • التعديل على التوقيت (كموعد إرسال الرسالة بعد تشغيلها).
  • التعديل على التخصيص (كإدراج اسم الشخص بطريقة ديناميكية).
  • تعديل على الصور ومقاطع الفيديو والأزرار لكن هذه الخاصية غير متاحة على جميع الرسائل التلقائية. 


يمكنك إنشاء وتنفيذ هذه الردود التلقائية ، وتخصيص لهم أسماء العملاء وسيناريوهات محددة ، ونرى تحسنا في مستواك في التعامل مع العملاء المحتملين نتيجة لذلك. دعونا نظهر لكم كيف يمكن أن تحدث فرقا بالنسبة لك , كما يمكنك القاء نظرة على موضوع حول نماذج الرد التلقائي على تعليقات الفيس بوك للمزيد من اكتساب العملاء المحتملين , وإذا كان محتواك باللغة الانجليزية اليك أفضل نماذج رسالة خارج المكتب بالانجليزي .

أسئلة متكررة حول الرد التلقائي في مواقع التواصل الاجتماعي

ماذا أكتب في الرد التلقائي؟

يمكنك كتابة أي رسالة ترحيبية تريدها في الرد التلقائي، مثل "شكراً للاتصال، سوف نقوم بالرد عليك قريباً" أو "نحن غير متاحين حالياً، سوف نعاود الاتصال بك في وقت لاحق".

كيف يتم عمل رد تلقائي على رسائل الفيس بوك؟

يمكنك عمل رد تلقائي على رسائل الفيس بوك عن طريق الذهاب إلى صفحتك على الفيس بوك والضغط على الرسائل، من ثم الضغط على الإعدادات وتفعيل خدمة الرد الآلي وكتابة الرسالة التي تريدها في خانة الرد التلقائي.

ما معنى تم الرد على الخاص؟

تم الرد على الخاص يعني أن شخصاً ما قام بإرسال رسالة خاصة إليك وتم الرد عليها برسالة أخرى.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -